إغلاق 4 كباري في مدينة نصر

أعلنت الإدارة العامة للمرور، في بيان صدر عنها اليوم، عن غلق كلي لحركة المرور علي 4 كباري في مدينة نصر، بسبب تركيب الفواصل المعدنية وهي: كوبري تقاطع شارع الطيران مع شارع إسماعيل القباني. وكوبري تقاطع مصطفى النحاس مع الطيران. وكوبري تقاطع شارع أحمد الزمر مع شارع الدكتور حسن الشريف. وكوبري تقاطع شارع جسر السويس مع شارع القبة وصولًا لميدان ابن سندر.

ويستمر الإغلاق حتى السادسة من صباح السبت المقبل. وتم وضع لوحات إرشادية وتعيين الخدمات المرورية اللازمة لتيسير الحركة المرورية.

أجر بديل لإجازة “المولد” للقطاع الخاص

وجه وزير القوى العاملة، محمد سعفان، مديريات القوى العاملة بالمحافظات، بمتابعة تنفيذ إجازة المولد النبوي الشريف، في منشآت وشركات القطاع الخاص. حيث يعتبر اليوم الخميس الموافق 29 من أكتوبر عام 2020 ميلادية، والموافق 12 من شهر ربيع الأول لعام 1442 هجرية، إجازة للعاملين بالقطاع الخاص بمناسبة المولد النبوي الشريف.

وأكد وزير القوى العاملة، أن اليوم يعتبر إجازة بأجر كامل للعاملين المخاطبين بالقانون 12 لسنة 2003، وإذا اقتضت ظروف العمل تشغيل العامل في هذا اليوم فيستحق في هذه الحالة إضافة إلى أجره عن هذا اليوم مثلي الأجر.

خفض قيمة تصالح البناء في الأحياء متوسطة الدخل

أصدر محافظ القاهرة، اللواء خالد عبدالعال، القرار رقم 5416 لسنة 2020، ونص على “تخفيض قيمة سعر المتر في مخالفات البناء في بعض أحياء العاصمة بالنسبة لبعض الفئات خاصة في الأحياء متوسطة الدخل مراعاة للبعد الاجتماعي، مع بقاء كل الأسعار الأخرى، تيسيرًا على المواطنين المتقدمين للتصالح، مع مراعاة خصم النسبة نفسها لمن سددوا جدية التصالح في الفترة السابقة”.

بروتوكول لـ”رقمنة التقاضي”

شهد وزيرا العدل والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، اليوم، توقيع بروتوكول تعاون بين الوزارتين، في إطار التحول الرقمي وتطوير منظومة التقاضي.

وقال وزير العدل، خلال بيان أصدره اليوم عقب توقيع البروتوكول إنه يأتي تعزيزًا للتعاون بين وزارتي العدل والاتصالات، بهدف “تحقيق العدالة الناجزة، وتيسير إجراءات التقاضي من خلال ميكنة الأعمال”.

ويتضمن البروتوكول وضع خطة استراتيجية لمبادرة العدالة الرقمية لمنظومة تقاضي موحدة، وميكنة أعمال المحاكم والجهات المعاونة لها لتيسير التقاضي وحوكمته، وتطوير قنوات اتصال لوزارة العدل من خلال تحديث بوابة وزارة العدل الرقمية، ورفع كفاءتها.

مد فترة تقديم طلبات التحويل للعدادات الكودية

أعلنت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، عن مد المهلة الخاصة بتقديم طلبات تحويل ممارسات الكهرباء إلى عدادات كودية على أن تنتهي في نهاية نوفمبر 2020، كما تستكمل شركات توزيع الكهرباء الإجراءات الخاصة بطلبات التقديم  على المنصة الإلكترونية الموحدة لخدمات الكهرباء.

و تلقت المنصة الإلكترونية حوالي 855 ألف طلب للتحول من المحاسبة لاستهلاكات الكهرباء بنظام الممارسة إلى عدادات كودية.