بخسارة 3 /1 أمام طلائع الجيش واصل نادي الزمالك السقوط بعد خسارته لنهائي دوري أبطال إفريقيا يوم الجمعة الماضي، أمام النادي الأهلي الذي تأهل هو الآخر لنهائي كأس مصر بالفوز على الاتحاد السكندري بهدفين مقابل هدف.

ونجح لاعبو طلائع الجيش في السيطرة على المباراة وإحراز ثلاثة أهداف سجل منها أحمد سمير هدفين بالتخصص بينما تكفل عمرو مرعي بإضافة الهدف الثالث، وجاء هدف الزمالك الوحيد عن طريق محمود عبد الرازق شيكابالا.

ويلتقي الأهلي وطلائع الجيش في نهائي كأس مصر يوم السبت القادم، وهي المرة الأولى للفريق العسكري التي يلعب فيها نهائي الكأس.

ثلاثية للطلائع في مرمى الزمالك

الزمالك بدا متأثرًا خلال مباراة طلائع الجيش بالخسارة من الأهلي في نهائي دوري الأبطال، كما كانت للغيابات تأثير سلبي على الفريق حيث لم يشارك عبد الله جمعة ومحمود حمدي الونش، وبن شرقي وفرجاني ساسي مع الفريق.

ونجح أحمد سمير في تسجيل هدف التقدم للطلائع في الدقيقة 36 من كرة ثابتة، قبل أن يتعادل محمود عبد الرازق “شيكابالا” للزمالك في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول بعد تصويبه رائعة.

وامتد زمن المباراة إلى الشوطين الإضافيين بعدما انتهى الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

ونجح أحمد سمير في تسجيل ثاني أهداف الطلائع في الدقيقة 95 من المواجهة، قبل أن يضاعف عمرو مرعي من تقدم الفريق بهدف ثالث بعد خطأ فادح من الحارس محمود عبد الرحيم “جنش”.

الأهلي والاتحاد السكندري.. مباراة قوية

بدأ الأهلي المباراة بهجوم مبكر لتسجيل الهدف الأول وشكل خطورة على مرمى الاتحاد كان أبرزها انفراد تام لمروان محسن لكنها لعبها بشكل سيئ فوق مرمى عماد السيد.

الفرصة المهدرة لمروان محسن عاقبه عليها رزاق سيسه بإحراز هدف أول في الدقيقة 36، واحتسب الحكم ركلة جزاء للاتحاد في الدقيقة 60 قبل أن تؤكد تقنية الفيديو عدم صحة قراره ليتم احتساب ضربة حرة خطيرة للاتحاد على حدود منطقة الجزاء انتهت بتسديدة فوق العارضة.

وفي الدقيقة 73 مرر علي معلول كرة ثابتة إلى محمد مجدي أفشة على حدود منطقة الجزاء ليرسل قذيفة مدوية عانقت شباك الاتحاد السكندري لتعلن عن تعادل الأحمر.

وفي الدقيقة 89 قتل حمدي فتحي المباراة باستقبال عرضية رائعة من حسين الشحات حولها برأسية إلى الشباك ليعلن فوز الأحمر والوصول إلى النهائي.

نهائي تاريخي.. فرص اللقب الأول للطلائع والثلاثية للأهلي

يلعب الأهلي وطلائع الجيش نهائي كأس مصر يوم السبت القادم، ويسعى المارد الأحمر لتحقيق الثلاثية بعد الفوز بالدوري ودوري أبطال إفريقيا، بإضافة كأس مصر إلى رصيده.

أما طلائع الجيش والذي صعد للمرة الأولى في تاريخه فيأمل في تزيين مشواره بالبطولة الأولى له في تاريخه.