منذ انتقال ملكية نادي بيراميدز من مجموعة الأسيوطي إلى ملكية المستشار تركي آل الشيخ رئيس هيئة الترفيه السعودي، وهو يصب كل تركيزه على ضم لاعبي الأهلي.

في البداية كانت الجماهير تشعر بأن ذلك سببه العداء بين إدارة الأهلي والمستشار السعودي، لكن رغم تخلي آل الشيخ عن النادي، إلا أن هذه السياسة لم تتوقف.

رحل تركي عن ملكية النادي وانتقلت ملكيته لمجموعة إماراتية برئاسة سالم الشامسي، التابعة لشركة منصور بن زايد التي تمتلك نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، لكن سياسة ضم لاعبي الأهلي لم تنته عند هذا الحد.

التغذي على مطاريد الأهلي

وخلال فترة قليلة نجح بيرامدز في خطف عدة نجوم من الفريق الأحمر،  بدأهم بعبدالله السعيد، صحيح أن الأهلي رفض بقاءه بعد توقيعه للزمالك وهو مازال لاعبًا بالأهلي، لكن بيراميدز استطاع ضم أحد أهم نجوم المارد الأحمر بالسنوات الماضية.

بدأت القصة من عبد الله السعيد بعد أن فاز بخدماته عقب معاناة طالت كثيرًا من تجميده في الأهلي وتوقيعه للزمالك وإعارته لأحد الدوريات الأوروبية، ثم العودة إلى أهلي جدة وأخيرًا بيراميدز بتدخل من تركي آل الشيخ مالك النادي في وقتها.

ويعتبر بيراميدز المحتضن الأكبر للاعبي النادي الأهلي بعد نادي الجونة، الذي تمكن من الحصول على توقيع 11 لاعبًا من النادي الأهلي في الفترة الماضية حتى انتهت إعارتهم نهاية هذا الموسم.

أثيرت ضجة كبيرة على لاعبي النادي الأهلي وبدأت الشائعات حول اللاعب الجوكر محبوب الجماهير أحمد فتحي لاعب الجبهة اليمنى بالأحمر، ومن ثم استقبلت الجماهير صدمة قوية برغبة اللاعب في تغيير مساره والانتقال إلى نادي بيراميدز بعد أن طالت المفاوضات مع مسؤولي الأهلي لتجديد عقد اللاعب.

ومن بعده أعلن شريف إكرامي حارس مرمى الأهلي عن رغبته في الرحيل، وانتشرت الأخبار التي تفيد أنه انتقل إلى نادي بيراميدز، وبالفعل قبل بداية الموسم الجديد أعلن النادي عن الصفقة في مؤتمر صحفي.

اقرأ أيضًا: 4 رسائل مثيرة من رمضان صبحي بعد تقديمه في بيراميدز

وكانت الفاجعة بالنسبة لجماهير المارد الأحمر، هو رحيل رمضان صبحي “ابن النادي” وجناح الفريق، الذي استمر فترة طويلة في مفاوضات مع نادي هيدرسفيلد الإنجليزي الذي كان يملك بطاقته. ولكن صبحي صبحي الانتقال إلى بيراميدز على حساب ناديه الأصلي الأهلي الذي صنع نجوميته، وبالفعل تم الإعلان عن إتمام الصفقة في مؤتمر صحفي كبير وتعرض اللاعب لهجوم شديد وتنكيل من قبل الجماهير الحمراء.

أخيرًا، وبعد أن استغنى الأهلي عن اللاعب أحمد الشيخ منذ أيام قليلة بفسخ العقد بالتراضي لعدم حاجة المدرب بيتسو موسيماني لخدماته وطلبه تعديل راتبه السنوي لمبلغ كبير مساومًا الإدارة بعقدي بيراميدز والزمالك، تم بالفعل اتفاقه مع النادي الأبيض قبل أن تتراجع الإدارة عن ضمه ليذهب لبيراميدز، في صفقة انتقال حر، بات اللاعب الخامس الذي يضمه بيراميدز من النادي الأهلي بطرق مختلفة منذ نشأته الحديثة.

رغبة في البطولات والشهرة

ربما كان وراء تلك الظاهرة أهداف كثيرة، وأهمها منافسة الأهلي بأبنائه أصحاب الخبرات والمتمرسين على البطولات المحلية والأفريقية، لتحقيق الهدف من شراء تركي آل الشيخ له، وهو الانتقام من إدارة محمود الخطيب وما فعلته من مضايقات له عندما رغب في الاستحواذ على كل الشو الإعلامي وحب الجماهير بضم الصفقات المدوية والتدخل في شؤون النادي وإدارته عن بعد، ولكنه لم ينجح في هذا الهدف.

خلال موسمين حصل بيراميدز على المركز الثالث بالدوري العام، وصعد فقط للبطولة الكونفدرالية الإفريقية، ووصل إلى المباراة النهائية بها هذا الموسم وخسرها لصالح نهضة بركان المغربي بنتيجة 1-0 وقد تعرض لظلم تحكيمي واضح بها.

اقرأ أيضًا: بأكبر ميزانية في تاريخه.. الأهلي يلجأ لطريقته القديمة للسيطرة على الكرة المصرية

ولكن الأهلي الكبير بجماهيره وبطولاته والثلاثية التاريخية التي حققها هذا الموسم وبنجوم أخرى غير السعيد وفتحي وإكرامي ورمضان الذين رحلوا عنه وفضلوا الانتقال لغريمه الجديد بيراميدز، قد قضت بنسبة كبيرة للغاية على تلك الشهرة والشو الذي اكتسبه بيراميدز بضرباته بالفوز بنجوم الأهلي السابقين.

كما أن هؤلاء النجوم فقدوا كل الشعبية التي كانت لديهم بعد رحيلهم بتلك الطريقة عن الفريق الكبير، وانتقمت منهم الجماهير بهجوم ضاري وسخرية وتنكيل عبر وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة عقب تتويج الأحمر بالثلاثية التاريخية.