في نشرته المسائية “إزي الحال؟”، يسلط “مصر 360” الضوء على أبرز الأخبار المحلية، والتي جاء في مقدمتها: الرئيس السيسي يكشف أسرار أزمة المبادرة المصرية. ووزير الدفاع يؤكد جاهزية واستعداد مقاتلى الجيش الثالث الميدانى لتنفيذ كافة المهام التى تسند إليهم تحت مختلف الظروف. ووفاة صاحب سلسلة الرجل المستحيل نبيل فاروق. وزير الرياضة يلتقي الطفل يوسف.

السيسي يكشف أسرار أزمة المبادرة المصرية

تحدث الرئيس عبدالفتاح السيسي، في حديث تنشره صحيفة (لوفيجارو) الفرنسية، اليوم الأربعاء، عن موقفه من العديد من القضايا المشتركة مع فرنسا. كما تطرق لأزمة احتجاز قيادات المبادرة المصرية للحقوق الشخصية.

وقال الرئيس إن مصر وفرنسا تواجهان الإرهاب، وتحاربان معا على عدة جبهات، لافتا إلى أن فرنسا أصبحت تقيس بصورة أوضح الآن مدى الخطر الذي يمثله الإخوان المسلمين على المجتمع والمواطنين الأوروبيين.

وأوضح السيسي انه ليس من فراغ وضع الإخوان المسلمين على قائمة المنظمات الإرهابية في مصر أو في العديد من بلدان المنطقة الأخرى، فتغلغل عملهم في المنظمات الخيرية والمنظمات الإرهابية المسلحة التي يسيطرون عليها وتدخلهم في الدوائر السياسية المؤسساتية، يمثل تهديدا وجودياً للدول، وهم يختبئون وراء الدين لتبرير شمولية رؤيتهم.

وشدد الرئيس المصري على ضرورة معاقبة الدول التي تمول وتسلح هذه المنظمات الإرهابية، انتهاكاً لقرارات الأمم المتحدة.

وتطرق كذلك إلى الحرب الشرسة التي تخوضها مصر، إذ نعاني كل يوم من حملات التشويه التي تهدف إلى نشر الشك والفرقة في صفوف الشعب المصري، وهناك ما لا يقل عن 6 قنوات فضائية تديرها وتمولها دول أجنبية، تستهدف شعبنا، ومن المؤسف أن هذه القنوات التي تنشر الأيدلوجية الظلامية، تبث عبر الأقمار الصناعية الأوروبية.

الرئيس السيسي يتحدث عن أزمة سد النهضة

ولم يخل الحوار من الحديث عن أزمة سد النهصة ومسار المفاوضات مع أثيوبيا، إذ أكد السيسي أن مياه النيل أمر حيوي بالنسبة لمصر، والخلاف مع إثيوبيا بشأن سد النهضة امتد طويلا، فالسد يمثل لإثيوبيا مصدرا للتنمية المشروعة، إلا أن ملء السد بشكل أحادي بمخالفة مبادئ وقواعد القانون الدولي، يهدد إمدادات المياه لـ100 مليون من المصريين.

وبخصوص أوضاع المجتمع المدني التي شغلت طاولة المفاوضات الأخيرة مع الرئيس الفرنسي ماكرون، أكد أنه في مصر أكثر من 55 ألف منظمة أهلية يعمل بعضها على دعم النظام المصري لحماية حقوق الإنسان، ونسعى لإقرار التوازن اللازم بين حقوق وواجبات المواطن من ناحية، والتحديات الأمنية ومكافحة الإرهاب من ناحية أخرى.

قصة أزمة المبادرة المصرية

وعلق الرئيس على أزمة احتجاز قيادات المبادرة المصرية قائلا:  “عمل الناس مؤخرا قصة من القبض على 3 من أعضاء منظمة المبادرة المصرية للحقوق الشخصية، والمشكلة تكمن في إنهم سجلوا أنفسهم كشركة تجارية انتهاكا لقانون 2019 المنظمة لأنشطة الجمعيات التي لا تهدف إلى الربح».

وزير الدفاع: الحفاظ على الاستعداد القتالى العالى هو الضمان الحقيقى للأمن والاستقرار

التقى الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى عدداً من مقاتلى الجيش الثالث الميدانى، وذلك استكمالاً للقاءات الدورية التى تحرص القيادة العامة للقوات المسلحة على تنفيذها للتواصل مع المقاتلين وتوحيد المفاهيم تجاه مختلف الموضوعات التى ترتبط بالقوات المسلحة على كافة المستويات.

بدأ اللقاء بكلمة ألقاها قائد الجيش الثالث الميدانى أشار من خلالها لمشاركة تشكيلات ووحدات الجيش الثالث الميدانى فى تنفيذ الالتزامات التدريبية المخططة فضلاً على الاستمرار فى القضاء على الإرهاب بوسط وجنوب سيناء، مؤكداً جاهزية واستعداد مقاتلى الجيش الثالث الميدانى لتنفيذ كافة المهام التى تسند إليهم تحت مختلف الظروف.
وأستهل القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى اللقاء بالوقوف دقيقة حداد على أرواح شهداء الوطن الأبرار الذين ضحوا بأنفسهم دفاعاً عن أمن مصر واستقرارها، ثم نقل للحضور تحيات وتقدير الرئيس عبدالفتاح السيسى القائد الأعلى للقوات المسلحة، مشيداً بما يبذلوه من جهد بكل تفان وإخلاص من أجل رفعة شأن مصر.
وأشار القائد العام للقوات المسلحة إلى أن الحفاظ على الاستعداد القتالى العالى لمواجهة كافة التحديات الداخلية والخارجية هو الضمان الحقيقى لأمن وإستقرار الوطن فى ظل الأحداث والمتغيرات المتسارعة التى قد تهدد أمن مصر القومى، مؤكدا أن القيادة العامة للقوات المسلحة تكثف من جهودها فى إتجاه تنمية وتعمير سيناء، معرباً عن إعتزازه بقبائل وعواقل سيناء وتقديره لدورهم وعطائهم الوطنى المشرف فى تغليب مصالح الوطن العليا ودعمهم الدائم للقوات المسلحة للحفاظ على أمن مصر واستقرارها.

وفاة الرجل المستحيل نبيل فاروق

توفي الكاتب المصري المعروف نبيل فاروق، صاحب سلسلة “الرجل المستحيل” عن عمر يناهز 65 سنة، إثر أزمة قلبية مفائجة، حسبما أعلنت ابنته ريهام.

اشهر فاروق أشتهر بالأدب البوليسي والخيال العلمي.و صدرت له مجموعة كبيرة من القصص في شكل كتب جيب، وقدّم عدة سلاسل قصصية، أشهرها رجل المستحيل. وهو من ابتكر شخصية أدهم مصري ضابط المخابرات المصري شارك في حرب أكتوبر، وكان مسؤلا عن اقتحام عوالم الجسوسية.

نبيل فاروق

وقال فاروق، في تصريحات صحفية سابقة، إنه كون شخصية أدهم صبرى على مدار ٣٤ عاما، ورفض قتل أسطورته لدى القراء. كما احتفظ بسر الشخصية الحقيقية، حيث اكد أنه لن يفصح عن اسم الشخصية الحقيقة حتى مماته.

وزير الرياضة يلتقي الطفل يوسف

التقي الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، الطفل يوسف مصطفي الصيفي، صاحب الصورة الشهيرة لمتابعة تدريبات فريق خارج أسوار أحد الملاعب الخاصة والمعروف حالياً على صفحات السوشيال ميديا باسم “طفل ملعب الشروق”.
وقرر وزير الرياضة تقديم كل أوجه الدعم اللازمة للطفل بوضع برنامج عمل رعاية كاملة له، ومتابعته باستمرار تعليمياً ورياضياً وصحياً، ومنحه عضوية مجانية دائمة بمركز شباب بدر القريب من محل سكنه، وكذلك تسليمه شنطة ملابس رياضية كاملة، حتى يتمكن من ممارسة الرياضة واللعبة المفضلة له، وكرة قدم عليها شعار الوزارة.
وذكر الوزير أن ذلك يأتي في إطار تحمل الوزارة لدورها المجتمعي، ورعاية الشباب والموهوبين، وخلق البرامج المتنوعة لرعايتهم وحمايتهم في المجتمع، ضمن دور الدولة في الاهتمام بكل الطوائف الرياضية.