حقق البطل المصري ممدوح السبيعي – المعروف بـ بيج رامي-  إنجازًا تاريخيًا، بتحقيقه لقب بطولة “مستر أولمبيا” العالمية لكمال الأجسام، التي تقام بشكل دوري كل عام، وهي أحد أهم بطولة في عالم منافسات كمال الاجسام.

وأقيمت نسخة 2020 من بطولة مستر أولمبيا، في مدينة أورلاندو بولاية فلوريدا الأمريكية. وشهدت التتويج المصري والإفريقي الأول على الإطلاق بشكل يجعله متفرد بين أقرانه ممن سبقوه أو يمارسون رياضة كمال الاجسام في الوقت الحالي.

وحسب تاريخ اللعبة، فإن “بيج رامي” هو ثاني عربي يحقق إنجاز الفوز بـ “مستر أولمبيا”، بعد أن استطاع البطل اللبناني سمير بنوت تحقيق البطولة في عام 1983.

“هذا اللقب ليس لي، هذا اللقب لكم أنتم أحبابي، شكراً لكم جميعاً من القلب على كل هذا الدعم، والحمد لله دائما وأبداً ربنا ماضيعش تعبنا الحمد لله، ألف مبروك للعرب، ألف مبروك لمصر، ألف مبروك لأهلي وكل أحبابي»

بيج رامي

الوصول إلى مستر أولمبيا لم يكن سهلا

لم يكن فوز “بيج رامي” مفاجأة لمتابعي رياضة كمال الأجسام، خاصة وأنه خلال السنوات الماضية وتحديدًا من 2012 أصبح وجه مألوف في البطولات العالمية الكبرى وأحد اللاعبين المتوقع وصولهم لأعلى المستويات في رياضة كمال الأجسام.

بدأ بيج رامي حياته في أعمال العائلة، التي تعمل بمجال الصيد ومزارع الأسماك، وكان “ممدوح” مختلفًا عن عائلته إذ عشق رياضة كمال الأجسام وبدا أن حظه جيد في أن يتقدم نحو العالمية بمزيد من الصبر والتركيز.

“الوصول إلى مسرح مستر أولمبيا، لم يكن سهلا، كان الامر يحتاج إلى كثير من الجهد والتركيز، في بداية علاقتي بالرياضة فضلت عائلتي الابتعاد عنها والاهتمام بمجال الصيد لكونه مجال عمل العائلة، وكان السبب الواضح لعدم دعمهم لي في بداية مسيرتي أن المهنة ليست تدر أموالا كافية من أجل مواصلة حياتي”.

مسيرة رياضية ناجحة

وُلد بيج رامي عام 1985 بمركز بلطيم بكفر الشيخ، وانطلقت مسيرته التدريبية من خلال ”أوكسجين جيم” في دولة الكويت عام 2010، وحقق وزن 200 رطلا عام 2011.

على الرغم من اعتزاز دولة الكويت وإيمانها بموهبة “بيج رامي” وتوفيرها كافة متطلبات البطل العالمي. إلا أنه فضل الإبقاء على جنسيته المصرية دون مشاركتها مع أحد. إذ أعلن في أكثر من محفل أنه سيطوف مسارح العالم مشاركا في كافة البطولات رافعا علم مصر فقط دون غيره، وهو ما لا يقلل من قيمة دولة الكويت التي يقيم فيها بيج رامي منذ سنوات طوال برفقة فريق كامل من المحترفين في مجال رياضة كمال الأجسام.

ظهر البطل المصري لأول مرة على مسرح ”مستر أوليمبيا للهواة” عام 2012 بوزن 286 رطلا، محققا المركز الأول، كما فاز ببطولة ”New York Pro” عام 2013، ليسطر أولى نجاحاته في عالم كمال الأجسام ويبدأ يتعرف عليه أبطال العام عن قرب.

في عام 2013، ظهر بيج رامي ضمن أفضل عشر لاعبين في العامل برياضة كمال الأجسام، وهو ما ضمن له الحق في المشاركة في بطولة مستر أوليمبيا للمحترفين بداية من عام 2014، و2015، و2016، وصولا إلى عام 2019، حيث حصد المركز الثاني ليلفت أنظار العالم إليه، بأن هناك بطلا قادم.

كورونا يهاجم بيج رامي

أعلن بيج رامي عبر صفحته الرسمية على فيسبوك إصابته بـ”فيروس كورونا”، قائلا: «الأمر خارج عن إرادتي تمامًا، بقيت 5 أشهر عالقاً في دبي بعد إلغاء أرنولد أستراليا والآن ضاعت فرصة كبيرة أخرى للتأهل للأولمبياد، لكن الحياة تستمر ويجب أن يستمر العرض إذا كان الأمر يتعلق بي فقط سأذهب وأتنافس”.

https://www.youtube.com/watch?v=fm5NY1sSmFk

استطاع بيج رامي في فترة صغيرة أن يعود إلى طبيعته ونجح في هزيمة فيروس كورونا الذي وصفه بـ”الفيروس الصغير” ويبدأ في الاستعداد لخوض واحدة من أهم البطولات في العالم.

“بدأت حياتي بالعمل في مهنة عائلتي، كنت صيادا، وأخرج في الصباح مع أفراد عائلتي وأطوف بحيرة البرلس بحثا عن الرزق، علمني الصيد الصبر والقدرة على تحمل الانتظار لتحقيق هدفي»..

تصريحات سابقة للبطل ممدوح السبيعي المعروف إعلاميا باسم بيج رامي.

اليوم يقف بيج رامي على مسرح مستر أولمبيا كأول  مصري وإفريقي يحقق البطولة الأهم في مجال رياضة كمال الأجسام.