في نشرته الصباحية ازي الحال، يسلط مصر 360 الضوء على عدد من الأخبار المهمة. منها: اللجنة العليا لأزمة كورونا تضع خطة رأس السنة لمواجهة كورونا غدا، فرنسا تكتشف أول صابة بالسلاسة الجديدة لفيروس كورونا، وكلوب يتمسك بمحمد صلاح في ليفربول.

اللجنة العليا لأزمة كورونا تضع خطة رأس السنة لمواجهة فيروس كورونا غدا

تعقد اللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا اجتماع لها غدا الأحد وذلك بعد تزايد أعداد الإصابات بفيروس كورونا ولبحث الإجراءات التى سيتم تطبيقها فى رأس السنة لمنع الاحتفالات.

وكان الدكتور مُصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، قد شدد خلال اجتماع الحكومة الأخير على تطبيق الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد، ومواجهة التراخى ومخالفة تلك الإجراءات بمُنتهى الحزم، مؤكدًا أن هناك توجيهًا واضحًا لكل الوزارات والجهات المعنية بهذا الشأن، فى إطار سعى الدولة بقدر الإمكان لتجنب الغلق الكامل للمنشآت لتجنب الآثار الاقتصادية المرتبطة بهذه الخطوة، والتى تؤثر بشكل واضح على حياة المواطنين، لذا لن تقبل الدولة التهاون فى تنفيذ الإجراءات.

مصرع 7 وإصابة 5 آخرين في حريق بمستشفى مخصص لمصابي كورونا

شهدت مستشفى الأمل التابعة لمستشفى عين شمس التخصصي بمدينة العبور في محافظة القليوبية، والمخصصة لاستقبال مصابي فيروس كورونا المستجد، حريقا بالعناية المركزة في المستشفي، ما أسفر عن مصرع 7 أشخاص وإصابة 5 آخرين.

كان اللواء فخر الدين العربي، مدير أمن القليوبية، تلقى إخطارا من العميد عمرو حرب مدير الحماية المدنية بالقليوبية، يفيد تلقيه بلاغا بنشوب حريق بالرعاية المركزة لمستشفى الأمل التابعة لمستشفى عين شمس التخصصي بالعبور.

فرنسا تكتشف أول إصابة بالسلالة الجديدة لفيروس كورونا

أكدت فرنسا اكتشاف أول إصابة بالسلالة الجديدة لفيروس كورونا الأسرع انتشارا والتي ظهرت مؤخراً في بريطانيا.

وقالت وزارة الصحة الفرنسية إنّ الشخص المصاب فرنسي من تور وسط فرنسا، كان قد وصل من لندن في 19 ديسمبر.

وقالت الوزارة إنه لم تظهر عليه أي أعراض وهو يعزل نفسه.

وتسبب ظهور سلالة فيروس كورونا الجديدة في إنجلترا في فرض قيود على السفر مع عشرات البلدان.

وكانت أكثر من 40 دولة حظرت دخول الوافدين من المملكة المتحدة، كما عقد الاتحاد الأوروبي محادثات تستهدف وضع سياسة مشتركة للتعامل مع الموقف الحالي.

 

ازي الحال| كورونا المتحور يخلي بيت لحم من حجاجها.. تصاعد خطير بالإصابات في مصر.. إيران تعزز دفاعاتها الجوية حول منشآتها النووية

بوكو حرام تهاجم قرية مسيحية عشية عيد الميلاد

هاجمت جماعة بوكو حرام المتشددة في نيجيريا قرية ذات أغلبية مسيحية عشية عيد الميلاد وأحرقت الكنيسة مما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى.

وقالت مصادر محلية لوكالة الأنباء الفرنسية إن “الجماعة الإرهابية قتلت 11 شخصا على الأقل”.

وشن مسلحو الجماعة الهجوم على قرية بيمي في ولاية بورنو النيجيرية بإطلاق النار العشوائي أثناء استقلالهم شاحنات ودراجات بخارية، وفقا لتصريحات أدلى بها أحد الزعماء المحليين لوكالة الأنباء الفرنسية.

وتقع قريبة بيمي بالقرب من شيبوك التي شهدت اختطاف أكثر من 200 تلميذة على يد بوكو حرام في 2014.

ونفذت جماعة بوكو حرام عددا من الهجمات في شمال البلاد حيث تسعى إلى إسقاط الحكومة وإقامة دولة إسلامية.

كلوب يتمسك بصلاح في ليفربول

رد المدرب الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لفريق ليفربول الإنجليزي، من خلال عدة رسائل على ما أثير حول رحيل نجم الفريق محمد صلاح عن الريدز بعد تصريحاته الأخيرة التي فهمت بأنها رسالة لإدارة النادي.

وأثارت تصريحات محمد صلاح التى أدلي بها فى حوار مع صحيفة “آس الإسبانية” الجدل بشأن مستقبله مع ليفربول، بعدما ألمح بإمكانية اللعب لقطبى الكرة العالمية ريال مدريد أو برشلونة، فضلا عن حزنه لعدم ارتداء شارة قيادة الريدز فى مباريات دوري أبطال أوروبا.

وأكد يورجن كلوب أنه لا يوجد أى سبب لكى يرحل شخص عن ليفربول فى الوقت الحالي، قائلا: “الطقس فقط هو من يجعل شخصاً يتخذ مثل ذلك القرار”.

وأشاد الألماني يورجن كلوب، مدرب ليفربول، بإمكانيات وقدرات النجم المصري محمد صلاح، مُشدداً على أهمية دوره داخل الريدز، وأن كل ما يدور من قصص مؤخراً أمر ليس بمهم على الإطلاق بالنسبة له، مشيراً الى عدم وجود أي مشاكل سواء في الوقت الحالي أو المستقبلة.