في نشرته المسائية “ازي الحال”، ينشر مصر 360 عددا من الأخبار المهمة التي جرت خلال الساعات الماضية: مصر توقع على بيان المصالحة العربية الذي يخص قطر ودول الحصار، ووزير مالية قطر يصل القاهرة.

مصر توقع على بيان المصالحة العربية مع قطر

أصدرت وزارة الخارجية بيانا، اليوم الثلاثاء، أعلنت فيه توقيع مصر على بيان المصالحة العربية الذي يخص قطر ودول الحصار.
وأفاد البيان أن وزير الخارجية، سامح شكري، غادر المملكة العربية السعودية الآن عائدا إلى أرض الوطن بعد أن قام بالتوقيع اليوم 5 يناير الجاري على «بيان العلا» الخاص بالمصالحة العربية.
وأوضح البيان أن هذا يأتي «في إطار الحرص المصري الدائم على التضامن بين دول الرباعي العربي وتوجههم نحو تكاتف الصف وإزالة أية شوائب بين الدول العربية الشقيقة، ومن أجل تعزيز العمل العربي المشترك في مواجهة التحديات الجسام التي تشهدها المنطقة، وهو ما دأبت عليه مصر بشكل دائم؛ مع حتمية البناء على هذه الخطوة الهامة من أجل تعزيز مسيرة العمل العربي ودعم العلاقات بين الدول العربية الشقيقة انطلاقا من علاقات قائمة على حسن النوايا وعدم التدخل في الشئون الداخلية للدول العربية».
واختتم البيان: «هذا وتقدر مصر وتثمن كل جهد مخلص بذل من أجل تحقيق المصالحة بين دول الرباعي العربي وقطر، وفي مقدمتها جهود دولة الكويت الشقيقة على مدار السنوات الماضية».

وزير مالية قطر يصل القاهرة

وصل إلى مطار القاهرة الدولي مساء اليوم الثلاثاء، الشيخ علي العمادي وزير المالية القطري، والوفد المرافق له، قادما من قطر على طائرة خاصة في زيارة للبلاد تستغرق عدة ساعات.
وبحسب مصادر لوكالة الأنباء الألمانية، فإن وزير المالية القطري سيشارك خلال زيارته لمصر فى افتتاح فندق على كورنيش نيل القاهرة والمملوك لشركة قطرية.

وزير الري يستقبل وزير الخزانة الأمريكى لمناقشة عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك

استقبل الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية و الري السيد ستيفن منوشن وزير الخزانة الأمريكى، والذى يقوم بزيارة لمصر خلال الفترة من 5-6 يناير 2021 ، حيث تم مناقشة عدد من الموضوعات ذات الإهتمام المشترك بين البلدين في مجال الموارد المائية.
وأعرب الدكتور عبد العاطي عن تطلعه لمزيد من التعاون المشترك بين البلدين ، بما ينعكس إيجابياً على خدمة الأهداف التنموية المرجوة ، ومن جانبه أعرب السيد ستيفن منوشن عن سعادته بزيارة مصر ، وترحيبه باستمرار التعاون بين البلدين.
وأوضح الدكتور عبد العاطى أنه استعرض مع وزير الخزانة الأمريكى الموقف الراهن إزاء المفاوضات الخاصة بسد النهضة الإثيوبي، ورغبة مصر الواضحة فى استكمال المفاوضات ، مع التأكيد على ثوابت مصر فى حفظ حقوقها المائية وتحقيق المنفعة للجميع في أي اتفاق حول سد النهضة، والتأكيد على السعى للتوصل لإتفاق قانوني عادل و ملزم للجميع يلبي طموحات جميع الدول في التنمية.

تدشين مبادرة “شتى فى مصر” لتنشيط حركة السياحة الداخلية

وفقاً لتوصيات اللجنة الوزارية للسياحة والآثار خلال الاجتماع الذى عُقد برئاسة دولة رئيس مجلس الوزراء خلال شهر ديسمبر ٢٠٢٠، تم عقد عدة اجتماعات تنسيقية بين الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار والطيار محمد منار وزير الطيران المدني، لوضع آليات لتنشيط حركة السياحة الداخلية ومناقشة تفعيل مبادرة ” شتي في مصر” و الأعلان والترويج لها.
وقد حضر هذه الاجتماعات الطيار منتصر مناع نائب وزير الطيران المدني و رئيس الإتحاد المصري للغرف السياحية ورؤساء كل من غرفة المنشآت الفندقية، وغرفة الشركات ووكالات السفر السياحية وعدد من قيادات الوزارتين، حيث تم التأكيد على أن مبادرة “شتي في مصر” تهدف إلى تخفيض أسعار الطيران الداخلي لربط المدن السياحية بمصر من خلال تنظيم رحلات من القاهرة إلى كل من الأقصر وأسوان وشرم الشيخ و طابا والغردقة ومرسى علم، ومن الإسكندرية إلى الأقصر وأسوان، بداية من ١٥ يناير الجاري وحتى نهاية شهر فبراير 2021.
و تقرر أن تكون أسعار تذاكر الطيران للمصريين و الأجانب شاملة الضرائب، خلال الفترة من ١٥ يناير إلى ٢٨ فبراير ٢٠٢١، بسعر موحد على النحو التالى:
من القاهرة و الأسكندرية إلى الأقصر ١٥٠٠ جنيه مصرى وإلى أسوان ١٨٠٠ جنيه. ومن القاهرة أو الإسكندرية إلى شرم الشيخ و الغردقة و طابا ١٨٠٠ جنيه، وإلى مرسى علم ٢٠٠٠ جنيه.