في نشرته الصباحية “ازي الحال” ينشر “مصر 360” عددًا من الأخبار المهمة محليًا ودوليًا شهدتها الساعات الـ24 الماضية، بينها إدانة الرئيس الأمريكي ترامب لاقتحام الكونجرس، وارتداد في حصيلة مصابي كورونا في مصر للزيادة، وإيلون ماسك أغنى رجل في العالم.

اقتحام الكونجرس: ترامب يدين الهجوم ويدعو إلى “المصالحة”

نشر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مقطع فيديو جديد عبر فيه عن غضبه إزاء أعمال العنف والفوضى التي شهدها مقر الكونجرس. وقال إنّ المحتجين “دنّسوا مقر الديمقراطية الأمريكية” مؤكدّا أنه “ساخط” إزاء الهجوم.

وأضاف أن العواطف كانت في ذروتها بسبب الانتخابات، وأنّ الوقت قد حان الآن لاستعادة الهدوء.

اقرأ أيضًا.. ازي الحال؟| تفاصيل ليلة اقتحام الكونجرس.. الديمقراطيون يسيطرون على الشيوخ والنواب.. واستمرار تراجع إصابات كورونا بمصر

ولقي 4 مدنيين حتفهم أثناء الهجوم، وذكرت وسائل إعلام أمريكية أنّ ضابط شرطة توفى متأثرًا بجراحه.

ودعا ترامب إلى “المصالحة”، وقال إن الوقت قد حان كي يعمل الأمريكيون معا لهزيمة الوباء وإنعاش الاقتصاد. وأكد أنه ستكون هناك إدارة جديدة في العشرين من الشهر الجاري، قائلًا إنه سيعمل على “انتقال منظم وسلس للسلطة”. لكن الرئيس المنتخب جو بايدن حمل ترامب مسؤولية أحداث الكونجرس.

ودأب ترامب على تكرار مزاعم حول وقوع تزوير خلال الانتخابات، وكان قد دعا أنصاره إلى الاحتشاد في العاصمة واشنطن بالتزامن مع اجتماع الكونجرس للمصادقة على فوز بايدن.

ترامب

وسائل إعلام: بينس عارض تفعيل تعديل دستوري يتيح عزل ترامب

أفادت وسائل إعلام أمريكية بأن مايك بينس، نائب الرئيس الأمريكي، عارض تفعيل التعديل الـ25 للدستور وتتيح عزل ترامب عن الحكم فورًا.

ونقلت “نيويورك تايمز” عن شخص مقرب من بينس قوله إن نائب الرئيس رفض الدعوة التي وجهها إليه الديمقراطيون وبعض الجمهوريين على خلفية اقتحام الكونجرس أمس.

مايك بنس

الصحة تعلن بيان كورونا ليوم الخميس

سجلت مصر الخميس 1219 إصابة جديدة بفيروس كورونا بالإضافة إلى 54 حالة جديدة. وتأتي زيادة عدد الإصابات بكورونا بعد 6 أيام من الانخفاض المستمر.

اقرأ أيضًا.. “موتى كورونا”.. كثافات الجثث ترهق العالم وترعب الأحياء

وبذلك يكون إجمالي مصابي مصر حتى الخميس 146809 حالة من ضمنهم 116775 حالة تم شفاؤها و8029 وفاة.

كورونا في مصر

علاج فيروس كورونا: عقاران جديدان ينقذان حياة مصابين بـ”كوفيد-19″

اكتشفت فعالية عقارين جديدين في إنقاذ حياة مصابين بفيروس كورونا. إذ يساعدان في خفض الوفيات بمقدار الربع.

ويقول باحثون أجروا تجربة في وحدات العناية المركزة لدى هيئة الخدمات الصحية البريطانية، إن العلاجين أنقذا حياة شخص من كل 12. ويضيف الخبراء إن الإمدادات متوفرة بالفعل في جميع أنحاء بريطانيا ويمكن استخدامها على الفور لإنقاذ مئات الأرواح.

ويوجد أكثر من 30 ألف مريض بكوفيد في مستشفيات المملكة المتحدة – بزيادة بنسبة 39% مقارنة مع شهر أبريل.

عقار كورونا

تخفيف الحكم على فلسطيني متهم بفتجير مركز التجارة العالمي 30 عامًا

خففت محكمة اتحادية في نيويورك حكمًا على مفجر مركز التجارة العالمي بواقع 30 عامًا، لكنه لا يزال يتعين عليه أن يقضي 85 عامًا بالسجن.

وقال قاضي المحكمة ليويس أيه كابلان إنه بعد رأي المحكمة العليا لم تعد إدانة الفلسطيني أحمد محمد عجاج بالتآمر لتدمير مبنى، جريمة عنف يمكن استخدامها كسند للحكم الذي حصل عليه بالسجن لمدة 30 عامًا.

لكن تم رفض طلب عجاج لتخفيف الحكم لمدة 30 عامًا أخرى، بشأن الاعتداء على مسؤول فيدرالي، وفقًا لوكالة بلومبرج للأنباء.

ودلل عجاج على أن لائحة التآمر التي قرأت على هيئة المحلفين تبطل إدانته.

إيلون ماسك يصبح أغنى رجل في العالم

أصبح رجل الأعمال إيلون ماسك أغنى رجل في العالم، بعد أن بلغت قيمة ثروته 185 مليار دولار.

ووصل مالك شركتي “تسلا” و”سبايس أكس” إلى صدارة قائمة أثرياء العالم بعد ارتفاع قيمة أسهم “تسلا” الخميس. وانتزع المرتبة الأولى من مؤسس موقع أمازون جيف بيزوس، الذي تربع على عرش أغنى رجل في العالم منذ عام 2017.

ايلون ماسك

وشهدت شركة “تسلا” للسيارات الكهربائية نموا كبيرا هذا العام، فقد بلغت قيمتها السوقية 700 مليار دولار للمرة الأولى يوم الأربعاء، وهو ما يجعل قيمة الشركة أعلى من قيمة مجموع شركات تويوتا وفولسفاغن وهيونداي وجي أم وفورد.