على ما يبدو أن كل موسم انتقالات لن يخلو من المفاوضات بين سموحة والأهلي أو سموحة والزمالك، حتى اعتادت جماهير القطبين أن يطرح فرج عامر اسم لاعب لديه للبيع ويرتبط بالأهلي أو الزمالك وعادة ما تتم الصفقة بالفعل، كان آخرها عودة ناصر ماهر للأهلي وأحمد فتوح للزمالك بعد انتهاء فترة إعارتهما للفريق السكندرى.

ما زال فرج عامر يمارس لعبته المفضلة البحث عن النجوم الصغار وخطفهم ولو على سبيل الإعارة والاستفادة منهم أو ربط لاعب لديه بالانتقال للأهلي والزمالك، وكالعادة طلب أرقاما مبالغ فيها، وعادة ما ينجح، لكن يناير الحالي لم تأت الرياح بما يشتهي فرج الله.

انتقل أحمد ياسر ريان إلى سيراميكا ورفض الأهلي ترك صلاح محسن ففشلت مخططات فرج عامر مع الأهلي أما مع الزمالك فما تزال محاولات تسويق حسام حسن كبديل لمصطفى محمد تجري على قدم وساق لكنها لا تؤتي ثمارها حتى الآن، ومع ذلك يظل سموحة عامل مشترك في انتقالات القطبين.

الزمالك يستقر على بديل مهاجمه

مسؤولو الزمالك يرون حسام حسن مهاجم سموحة بديل أول لتعويض رحيل مصطفى محمد المنتظر رحيله.

وأكد فرج عامر رئيس نادي سموحة تلقيه اتصالات من مسؤولين النادي الأبيض للتفاوض بشأن ضمه قائلاً: “الزمالك طلب حسام حسن فعلا، لكن ثمنه لا يقل عن 40 مليون جنيه لأنه أفضل مهاجم في مصر الآن، ولأن بديله غالٍ جدا، لاعب عربي نفاوضه يريد مليوني دولار في الموسم”.

اقرأ ايضًا: الزمالك على أعتاب “العشرية السوداء”.. صفقات فاشلة واستقالات ومحاولات للم شمل

في حين كشفت مصادر على اتفاق نهائي وصلت إليه الإدارتان مقابل 30 مليون جنيه لبيع اللاعب، وأن الرتوش الأخيرة يتم وضعها على عقد حسام حسن ليصبح صفقة الزمالك في الشتاء الحالي لتعويض رحيل مصطفى محمد.

فيما كشف الإعلامي خالد الغندور عبر قناة الزمالك، أن إدارة الأبيض لم تدخل في أي مفاوضات مع سموحة من أجل التعاقد مع المهاجم حسام حسن، خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية، وأن الزمالك سوف يضم لاعب أفريقي أو عربي لخلافة مصطفى محمد في هجوم الفريق خلال يناير الجاري بعد قرار الموافقة على احترافه إلى سانت إيتيان الفرنسي.

وشدد الغندور على أن إدارة ناديه لن تدفع أكثر من 15 مليون جنيه لضم أي لاعب مصري، فيما حدد الفريق بديل مصري وهو باسم مرسي لاعب الإنتاج الحربي الحالي والأبيض السابق لضمه على سبيل الإعارة لنهاية الموسم لحل تلك الأزمة الخانقة بهجوم الفريق بشكل مؤقت حتى يتم التعاقد مع مهاجم أجنبي سوبر بداية من الصيف المقبل.

اقرأ أيضًا: بعد العودة للملاعب.. كيف استعد الأهلي والزمالك بدنيًا وفنيًا؟

فيما دخل الزمالك في مفاوضات جدية مع السوري عمر خريبين مهاجم الهلال السعودي لضمه خلال يناير الجاري، وسيكون على حساب المغربي حميد أحداد لو بقي التونسي فرجاني ساسي مع الفريق وجدد عقده، وبذلك يحل النجم السوري أزمة المهاجم تمامًا ويخلف مصطفى محمد القريب بشدة من الانتقال لسانت إيتيان خلال الساعات المقبلة مقابل 5 ملايين دولار.

سموحة يسعى للتعويض

محاولات فرج عامر لتعويض رحيل حسام حسن إن تم كانت تراهن على ضم أحمد ياسر ريان أو صلاح محسن لكن تلك المساعي فشلت، لتتجه النية لضم لاعب عربي.

أحمد سامي المدير الفني لسموحة، قال إنهم سيتعاقدون مع مهاجم عربي وصفه بالقوي في حالة رحيل مهاجم الفريق حسام حسن إلى الزمالك خلال موسم الانتقالات الشتوية الجارية، وقال سامي: “اتفقنا مع أحمد ياسر ريان في البداية ورئيس النادي قدم له العرض الذي يرضيه ماديًا لكن فوجئنا بأنه انتقل لسيراميكا كليوباترا”.

اقرأ أيضًا: توابع قرار الكاف.. كيف تباينت مواقف القطبين من أزمتي التأجيل المحلي والإفريقي؟

وتابع سامي: “نحن بحاجة إلى مهاجم بالتأكيد لأن الفريق يريد أن يستغل فرص التهديف التي تسنح له بشكل أكبر، وهناك مهاجم عربي قوي جدًا سنتعاقد معه، ولا يقل عن حسام حسن في حال انتقاله إلى الزمالك”.