في نشرته الصباحية “إزي الحال؟” يسلط “مصر 360” الضوء على أبرز الأخبار خلال 24 ساعة الماضية، وكان أبرزها انعقاد أولى جلسات مجلس النواب وانتخاب الرئيس والوكيلين. وإجراءات جديدة لمعاقبة ترامب، وتحديثات واتس آب المثيرة للجدل، بالإضافة إلى حصيلة إصابات ووفيات كورونا في مصر.

اقرأ أيضًا.. ازاي الحال| السيسي يشارك في قمة هيئة مكتب الاتحاد الأفريقي.. الصحة تشيد بنتائج اللقاح الصيني.. وفاة الرئيس المؤقت للزمالك

انعقاد أولى جلسات مجلس النواب وانتخاب الرئيس والوكيلين

أعلن المستشار حنفي الجبالي، رئيس مجلس النواب، فوز النائبين أحمد سعد الدين ومحمد أبوالعينين بمنصبي وكيلي البرلمان.

وقال جبالى عقب انتهاء التصويت في الجلسة الإجرائية، إن إجمالي عدد النواب الذين صوتوا 581 صوتًا وعدد الأصوات الباطلة واحد صوت والصحيحة 580 صوتا.

اقرأ أيضًا.. كيف فقد علي عبدالعال منصبه؟

وحصل سعد الدين على 485 صوتًا، وأبوالعينين على 412 صوتًا وحصل النائب سليمان وهدان على 125 صوتًا، بينما حصلت فريدة الشوباشي على 71 صوتا، وحنان عوض على 6 أصوات، ومحمد عبدالعزيز على 45 صوتًا، وسحر لاشين على 5 أصوات ومحمد الجبلاوى على 11 صوتًا.

بينما تم انتخاب المستشار حنفي الجبالي رئيسًا للمجلس بعدد 508 أصوات.

البرلمان

جمهوريون ينقلبون على ترامب في “النواب” ويبدأون إجراءات العزل

يكتسب مسعى الديمقراطيين في الولايات المتحدة لعزل الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب زخمًا مع بدء بعض زملائه الجمهوريين في الانقلاب عليه.

وقالت ليز تشيني، ثالث أكبر عضو جمهوري في مجلس النواب، إنها ستصوت لصالح عزل ترامب بعد أعمال الشغب في مقر الكونجرس الأسبوع الماضي.

من ناحية أخرى امتنع ترامب عن تحمل مسؤولية اقتحام أنصاره مقر الكونجرس، كما يعتزم مجلس النواب التصويت الأربعاء على اتهام ترامب بالتحريض على التمرد.

اقرأ أيضًا.. “غوغائيون وصدمة عالمية”.. كيف تناولت الصحف الأمريكية اقتحام الكونجرس؟

“يوتيوب” يضيّق الخناق على ترامب

علق موقع يوتيوب التابع لشركة جوجل مؤقتًا قناة ترامب وحذف تسجيل فيديو لانتهاكه قواعد الموقع التي تمنع التحريض على العنف.

وقال يوتيوب: “حذفنا محتوى جديدًا تم تحميله على قناة ترامب لانتهاكه سياساتنا”. مضيفًا أنه سيعطل التعليقات لأجل غير مسمى على القناة ترامب لمخاوف متعلقة بالسلامة.

اقرأ أيضًا.. بعد اقتحام الكونجرس.. ما هي سيناريوهات حل الأزمة الأمريكية؟

يأتي هذا بعد تعليق موقع فيسبوك لحسابي ترامب على منصته ومنصة انستجرام عقب قيام حشد من مناصريه باقتحام مبنى الكابيتول ما عطّل مؤقتاً جلسة المصادقة على فوز جو بايدن في الانتخابات الرئاسية.

ترامب

تحديث واتساب: هل ينبغي القلق على بياناتنا الشخصية؟

أعلن تطبيق “واتس آب” شروطًا جديدة متعلقة بالبيانات الشخصية ومنع مستخدميه الذين يرفضون الموافقة عليها من من استعمال حساباتهم اعتبارًا من الثامن من فبراير المقبل.

وتسمح السياسية الجديدة لـ”واتساب” بمشاركة المزيد من البيانات مع شركة “فيسبوك” المالكة للتطبيق.

اقرأ أيضًا.. بعد تحديثات واتساب.. “لا تنتظر الخصوصية في عالم الأون لاين”

“شارل ديجول” الفرنسية تعود قريبًا إلى شرق المتوسط

أعلنت باريس أنّ حاملة الطائرات الفرنسية شارل ديجول، ستنفّذ خلال النصف الأول من العام الجاري مهمّة في شرق البحر المتوسط وفي المحيط الهندي، في إطار العمليات ضدّ تنظيم داعش الإرهابي.

وقالت وزيرة الدفاع فلورانس بارلي إنّ المهمة الجديدة ستكون الأولى منذ مطلع العام 2020 حين أصيب ثلثا طاقمها تقريبًا بفيروس كورونا.

حاملة الطائرات شارل ديجول

إصابات ووفيات كورونا في مصر

سجلت مصر أمس 970 إصابة جديدة بفيروس كورونا، بينما سجلت وزارة الصحة 55 وفاة جديدة.