فرضت جائحة كورونا والإجراءات الوقائية المرتبطة بها إجراءات مغايرة للأعراف المتبعة خلال حفلات تنصيب الرئيس الأمريكي، لذا خرج تنصيب جو بايدن الرئيس 46 للولايات المتحدة الأمريكية، بطريقة مختلفة، وبمشاهد تداولها رواد مواقع التواصل الاجتماعي حول العالم، ترصدها “مصر 360” في التقرير التالي.

استبدال المواطنين بالأعلام

خلال حفل تنصيب بايدن تم إضاءة عرض «حقل الأعلام» بنحو 200 ألف علم، موزعة على 56 عمود إنارة؛ تكريمًا للولايات المتحدة الأمريكية على طول متنزه ناشونال مول، في مواجهة النصب التذكاري وسط العاصمة الأمريكية واشنطن.

وحسب اللجنة الخاصة بتنصيب بايدن، فأن الأعلام جاءت لتمثل الشعب الأمريكي، الذي لظروف الجائحة لن يتمكن من حضور حفل التنصيب.

بالفيديو- تنصيب بايدن: 200 ألف علم لتمثيل الشعب الأمريكي في الحفل

اقرأ أيضًا: بعد إعلانه الرئيس الـ 46 للولايات المتحدة.. محطات بايدن نحو البيت الأبيض

 

خطف عضو مجلس الشيوخ الأمريكي الديمقراطي بيرني ساندرز، أنظار العالم وخاصة رواد مواقع التواصل الاجتماعي، خلال مشاركته في حفل تنصيب جو بايدن رئيس الولايات المتحدة الأمريكية مرتديا قفازات ذات شكل غريب ومختلف.

وظهرساندرز صاحب الـ 78 عاماً، وهو يرتدي «قفازات» مصنوعة من ملابس صوفية ذات لون بني، في مشهد غريب أثار حفيظة متابعي حفل التنصيب عبر شاشات التلفزيون.

القفازات التي ارتداه السيناتور ساندرز لها قصة انسانية، إذ تحصل ساندرز على القفازات من سيدة تعمل معلمة من سكان ولاية «فيرمونت» في شمال شرق الولايات المتحدة، وهي سيدة تنشط في مجال إعادة تدوير الملابس والمواد البلاستيكية، ومن المعروف عن ساندرز أنه ذو توجه يساري ويعتمد على الموظفون والعمال في تكوين قاعدته الشعبية وأثناء جولته في ولاية فيرمونت ألتقى جين جيل التي أهدته القفازات.

بالصور.. قفازات بيرني ساندرز بمراسم تنصيب بايدن تثير تفاعلا - CNN Arabic

فوجئت المعلمة بمشاهدة بيرني ساندرز مرتديا القفازات خلال حفل التنصيب ولم تتوقع أن يظهر أمام الملايين مرتديا قفاز مصنع من الملابس القديمة.

«ساندرز» أحد العاملين بالسياسة المعروف عنه دفاعه عن الموظفون والعمال والطلبة وتصديه لكل محاولات التقليل من شأنهم، كما سعى إلى الترشح لرئاسة الولايات المتحدة الامريكية إلا أنه تراجع تقديرا لـ«بايدن».

اقرأ أيضًا: مثلي وأسود وعربي ومن السكان الأصليين.. بايدن يكسر الحواجز بفريقه الرئاسي

اللون البنفسجي للتوحيد

ظهر عدد من نجوم حفل تنصيب الرئيس جو بايدن، مرتديين اللون البنفسجي مما أثار التساؤلات حول أسباب إرتداء عدد من النساء اللاتي حضرن حفل التنصيب للون البنفسجي.

وظهرت النائبة الأولى للرئيس بايدن، كامالا هاريس، والسيدة الأولى السابقة ميشيل أوباما، وكذا وزيرة الخارجية السابقة هيلاري كلينتون والسيناتور إليزابيث وارين اللون البنفسجي، إلا أن ظهور هذا الكم من السيدات مرتدين اللون البنفسجي لم يكن محض صدفة إذ تم الاتفاق فيما بينهم لأن يرتدوا لون موحدة في رسالة إلى الأمرييكن بضرورة توحيد الصف والنظر إلى الامام.

حفل تنصيب الرئيس الأمريكى جو بايدن ونائبته كامالا هاريس × 20 صورة - اليوم السابع

وتم اختيار اللون البنفسجي ليكون مثالا للشراكة بين الحزبين الجمهوري والديمقراطي إذ أنه مزيج من اللون الأزرق الذي يمثل الحزب الديمقراطي، والأحمر الذي يمثل الحزب الجمهوري.

صاحبة اللون الأصفر

أماندا جورمان، شاعرة من أصول أفريقية تبلغ من العمر 22 عاماً، وهي أول شاعرة وطنية للشباب في البلاد، تحضر حفل تنصيب رئيس الولايات المتحدة الأمريكية وتلقي قصيدة على مسامع رؤساء الولايات المتحدة الأمريكية السابقين.

وقال جورمان في تصريحات صحفية لها، أن أسباب ارتداءها اللون الأصفر كان بمثابة إشارة إلى السيدة الأولى جيل بايدن، التي طالبتها بالمشاركة في حفل التنصيب الرئاسي، خاصة أن السيدة الأولى سبق أن أشادت سابقا بارتداء جورمان اللون الأصفر.

أماندا غورمان شاعرة سوداء شابة تخطف الأضواء في حفل تنصيب بايدن - فرانس 24

لفت جورمان الانظار ليس فقط لارتدائها اللون الأصفر، لكن بسبب المجوهرات التي ارتدتها هدية من أوبرا وينفري، إذ أهدتها الأخيرة خاتماً على شكل طائر في قفص، من العلامة التجارية “Rare Origin”.

اقرأ أيضًا: مراسم تنصيب بايدن.. البيت الأبيض ينتظر الساكن الجديد وترامب يغادر في انتظار مصيره

كما ظهرت المغنية الأمريكية، ليدي جاجا، مرتدية فستان وضع عليها صورة نسر ذهبي اللون بشكل كبير مما أثار تساؤلات حول معنى الدبوس الضخم.

النشيد الوطني وأغنية وطنية بصوتي ليدي غاغا وجينيفر لوبيز في حفل تنصيب بايدن - RT Arabic

وقالت ليدي جاجا في تغريدة لها على حسابها الرسمي على موقع تويتر: “حمامة تحمل غصن زيتون، لعلنا نصنع السلام مع بعضنا جميعا”.