يبدو أن الفرنسي زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد يعيش آخر مواسمه مع الفريق العريق الذي فاز معه بكل البطولات وأبرزها الثلاثية التاريخية بدوري الأبطال في ولايته الأولى والدوري والسوبر في الثانية.

زيدان يعيش ثالث مواسمه دون أي بطولة حتى الآن، حيث خرج خلال أسبوع واحد من كأس السوبر وكأس ملك إسبانيا، بينما يحتل مرتبة متأخرة بـ”الليجا”.

اقرأ أيضًا.. بعد أن دخل الفترة الحرة.. 3 عوامل تحسم مستقبل ميسي في برشلونة

أتليتكو بلباو” أخرج الريال من نصف نهائي السوبر، وقبلها أقصي من دور الـ32 لكأس الملك أمام ألكويانو المنافس في دوري القسم الثالث الإسباني، بنفس النتيجة.

اقرأ أيضًا.. بعد موسمين محبطين.. هل أصاب رونالدو في قراره بترك ريال مدريد؟

هدفان أمام مدرب الفريق

أمام المدرب الفرنسي المنافسة على الدوري الذي يسير نحو غريمه أتلتيكو المتصدر بفارق كبير. وكذلك دوري الأبطال البطولة الصعبة التي يطمع بالفوز بلقبها أكبر أندية القارة العجوز. لكن ومع وضع الريال السيئ تبدو حظوظه ضعيفة، ما قد يؤدي بـ”الميرينجي” لموسم كارثي خال من أي بطولة.

زيدان

كل هذا يجعل بقاء “زيزو” لموسم آخر دربًا من الخيال، خاصة مع تزايد ضغوط وغضب الجماهير والإعلام، وبالتالي لن يجد دعمًا قويًا لبقائه. يأتي ذلك في الوقت الذي سئمت فيه الإدارة من مشروعه غير المجدي بعد أن لم يقدم أي شيء له قيمة باستثناء دوري الموسم الماضي.

الفريق ومدربه خارج البرنابيو

مستقبل زيدان تم حسمه من جانب إدارة ريال مدريد، حيث كشفت صحيفة “ماركا” ذائعة الصيت، أن الإدارة فقدت ثقتها وإيمانها بإمكانيات المدير الفني الفرنسي، وعدد من اللاعبين على رأسهم مارسيلو، وإيسكو.

كما استقرت على وجوب حدوث تغييرات جذرية ستطال زيدان نفسه أولًا ولاعبين على أن يتم ذلك عقب نهاية الموسم الحالي.

مارسيلو وإيسكو

وبحسب الجريدة الإسبانية لا تعتقد إدارة “ريال مدريد” أن الفريق تحت قيادة زيدان قادر على صناعة الفارق في الليجا أو دوري الأبطال، لذلك هي تنوي إحداث تغييرات جذرية عقب نهاية الموسم الحالي.

وضع لا يحسد عليه

من جانبه، علق زيدان في تصريحات للصحفيين على الخروج المدوي من الكأس، قائلًا: “الخروج من كأس الملك ليس مخجلًا، لن أقول كلمات مثل هذه. هذه هي كرة القدم، من الصعب أن تلعب ضد فريق من الأقسام الدنيا. كان يفترض أن نفوز بسهولة ولكنه لم يحدث”.

زيدان طلب من اللاعبين والجماهير، التفكير في دوري أبطال أوروبا و”الليجا”، لتعويض الأسبوع الذي وصفته تقارير صحفية بالأسود على ريال مدريد.

اقرأ أيضًا.. مستقبل زيدان على المحك | ريال مدريد يبحث عن بديل زيزو

وحول مستقبله واحتلال المركز الثاني في الدوري برصيد 40 نقطة بفارق 4 نقاط عن المتصدر “أتلتيكو مدريد”: “سنرى ماذا سيحدث”.

تصريحات زيدان عكست عدم تفكيره في الاستقالة في الوقت الحالي، هو ما أكدته “ماركا” التي شددت على رغبة زيزو في مواصلة العمل بشكل طبيعي حتى نهاية الموسم.

أسباب وراء الانتظار لنهاية الموسم

رغم أن “الملكي” لم يتعود على هضم خسارتين باللقب في 6 أيام فقط، إلا أن “ماركا” كشفت السر الذي سيدفع إدارة فلورنتينو بيريز لعدم اتخاذ قرار عاجل بإقالة زيدان.

وبحسب المجلة الإسبانية، يأتي ذلك لسببين أولهما الظروف الاستثنائية بسبب كورونا، وغياب الجماهير وتراجع الاقتصاد الرياضي لأكبر أندية العالم، ما أدى لقلة العوائد والرعاية والبث.

رئيس نادي ريال مدريد

كل هذه الأمور المتعلقة جعلت الإدارة تفكر في استكمال الموسم تسييرًا للأعمال، خاصة أن إجراء تغييرات في تلك الظروف، قد يحدث اضطرابات أكثر من المعتاد. بينما من الممكن أن تنتهي في الشهور المقبلة بظهور لقاح حاسم.

السبب الثاني يعود لعدم توافر البديل المناسب خلفًا لزيدان، خاصة بعد تعاقد باريس سان جيرمان الفرنسي مع الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو الذي كان الاسم الأول لخلافة زيدان.

سوق انتقالات شتوية

ولا ينوي بيريز التعاقد مع أي مدرب آخر، لكنه في الصيف المقبل سيتخلص من زيزو بشكل كبير وسيتعاقد مع مدرب آخر ولن يكتفي فقط بالبحث عن مدرب بدلاً من النجم الفرنسي الكبير.

ومن المنتظر أن يتخلص بيريز من عدد من اللاعبين مع إمكانية ضم آخرين عقب نهاية الموسم الحالي لإعادة الريال لوضعه وهيبته المعروفة.

كما أن عدد من التكهنات تشير إلى القيام بسوق انتقالات ناري كعادته مع “الجلاكتيكوس” أو ضم سلسلة نجوم عالمية لتدعيم الفريق، والتي فعلها مرتين من قبل وحققت نجاحًا كبيرًا.