في نشرته الصباحية “إزي الحال؟”، يسلط “مصر 360” الضوء على أبرز الأخبار المحلية، والتي جاء في مقدمتها: تجميد صفقات أسلحة أمريكية للإمارات والسعودية، وإطلاق نار في العاصمة الليبية، وانخفاض في وفيات كورونا في مصر.

إدارة بايدن تجمد بصورة مؤقتة صفقات أسلحة للسعودية والإمارات

جمدت إدارة الرئيس جو بايدن مؤقتًا مبيعات أسلحة إلى الإمارات والسعودية أقرها الرئيس السابق دونالد ترامب قبل مغادرته منصبه.

المتحدث باسم الخارجية الأمريكية قال إن الخطوة تهدف إلى منح فريق بايدن فرصة لمراجعة العقود. كما أضاف: “إجراء إداري روتيني عند انتقال السلطة، ويُظهر التزام الإدارة بالشفافية”.

ترامب كان قد وافق على صفقة بقيمة 23 مليار دولار لبيع أبوظبي طائرات أف-35، بعد إقامتها علاقات دبلوماسية مع إسرائيل.

الرئيس بايدن

إطلاق نار بأسلحة ثقيلة في أنحاء بالعاصمة الليبية طرابلس

أفادت تقارير إخبارية محلية ليبية ليل الأربعاء/الخميس بوقوع تبادل لإطلاق نار بأسلحة ثقيلة في أنحاء عدة من العاصمة الليبية طرابلس.​

اشتباكات في ليبيا

لقاح فيروس كورونا: محاولات أوروبية لحل أزمة لقاح أسترازينيكا

الاتحاد الأوروبي وشركة أسترازينيكا للأدوية يسعون للعمل سويًا لحل أزمة النقص في إمدادات لقاح فيروس كورونا، في أعقاب محادثات بين الجانبين وصفت بأنها “بناءة”.

دول الاتحاد حثت الشركة على المزيد من جرعات اللقاح، بعدما أثارت أسترازينيكا غضب التكتل بقولها إنها لا تستطيع تقديم سوى جزء بسيط من الجرعات.

الشركة تلقي باللوم على المصانع الأوروبية بشأن مشكلات الإنتاج. بينما يقول الاتحاد إن الجرعات المصنوعة في أماكن أخرى يجب أن تعوض النقص.

قضية مهندس مصري محكوم بالإعدام في السعودية تثير جدلًا

تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، تقارير حول قضية المهندس علي أبوالقاسم، المحكوم بالإعدام في السعودية.

وزارة الهجرة قالت: “نتابع عن كثب قضية أبو القاسم المتهم في قضية مخدرات”. بينما أكدت: “القضاء السعودي قضى بوقف تنفيذ حكم الإعدام وتم تحديد موعد جديد لجلسة اليوم الخميس الموافق 28 يناير”.

المهندس علي أبو القاسم

48 وفاة.. الصحة تعلن “بيان كورونا” ليوم الأربعاء

محليًا سجلت مصر 632 إصابة جديدة بفيروس كورونا، و48 وفاة. وهكذا يصل إجمالي المصابين بالفيروس حتى الأربعاء 163761 حالة من ضمنهم 127963 تم شفاؤها، و9115 وفاة.