في نشرته الصباحية “إزي الحال؟”، يسلط “مصر 360” الضوء على أبرز الأخبار المحلية، والتي جاء في مقدمتها: مشكلات في توريد لقاح كورونا لدول أوروبية، وكشف تفاصيل مهمة عن ليلة ما قبل اقتحام الكونجرس، وإصابات كورونا تعاود الارتفاع في مصر.

دول أوروبية تعاني نقص كميات اللقاحات المضادة للوباء

عدة دول أوروبية أعلنت عدم استلام شحناتها المقررة من لقاحات كورونا حتى الآن. بينما حذرت شركة “أسترازينيكا” من مواجهة مشكلات في الإمدادات، ما قد يؤدي إلى تبدد الجهود توزيع الجرعات.

“أسترازينيكا” للأدوية قالت إن مشكلة الإنتاج قد تعني أن الكميات الأولية من اللقاحات قد تكون أقل من المتوقع. كما قالت المفوضية الأوروبية إنها تعكف في الوقت الحالي على الحصول على معلومات عن تلك المشكلات.

المشكلة ظهرت على السطح عقب توقف التلقيح في بعض أجزاء أوروبا نظرًا لتوقف شحنات اللقاح من إنتاج “فايزر – بيونتيك”.

بينما أكدت “أسترازينيكا” أنها تواجه المشكلة ذاتها لكنها لم تذكر سوى تفاصيل قليلة.

لقاح كورونا

فرنسا تحظر دخول القادمين من خارج الدول الأوروبية إلا لأسباب قاهرة

أما في فرنسا وعقب اجتماع مجلس الدفاع الحكومي قررت حظر دخول جميع المسافرين القادمين من خارج الاتحاد الأوروبي ومغادرتهم، إلا لأسباب قاهرة. كما قال بيان صدر أمس: “سيمنع دخول فرنسا ومغادرة أراضينا إلى دول خارج الاتحاد الأوروبي ما لم تكن هناك أسباب قاهرة. والتطبيق أول فبراير المقبل”.

من ناحية أخرى قرر الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون عدم فرض حجر صحي كامل في البلاد. كما أشار إلى ضرورة تشديد حضر التجول إضافة إلى إغلاق الحدود.

ماكرون أكد أهمية تشديد الرقابة على القادمين من داخل الاتحاد وإلزامهم باختبار (PCR).

FBI يكشف تفاصيل خطرة عن الليلة التي سبقت اقتحام الكونجرس

أعلن مكتب التحقيقات الفيدرالي أنه اكتشف قنبلتين قرب مقري الحزبين الديمقراطي والجمهوري في 6 يناير، في الليلة التي سبقت اقتحام مبنى الكونجرس.

السلطات رفعت مرة أخرى المكافأة على المعلومات حول من وضع القنبلتين لتصبح 100 ألف دولار.

وبحسب ملصق للمباحث الفيدرالية، وضعت القنبلتين بين الساعة 7:30 و8:30 مساء، في 5 يناير أي الليلة التي سبقت اندلاع أحداث الشغب.

وزير خارجية إيران يرد على طلب أمريكا عودة طهران للاتفاق النووي: “لن يتحقق أبداً”

جواد ظريف، وزير الخارجية الإيراني، قال إن تطلعات الإدارة الأمريكية الجديدة بشأن الاتفاق النووي “ليس منطقيًا ولن يتحقق أبدًا”.

وكان ظريف يتحدث خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره التركي تشاويش أوغلو، في إسطنبول. ظريف قال: “المنطق هو أن من ترك الاتفاق يتعين أن يعود إليه، ونحن داخل الاتفاق” حسب وكالة أنباء “إرنا” الرسمية.

واشنطن انسحبت من الاتفاق النووي بقرار من الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب في مايو 2018.

ويوم الأربعاء، قال وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، إن واشنطن “ما زالت بعيدة جدًا” عن التوصل إلى اتفاق مع إيران.

وزير خارجية إيران

عودة الارتفاع.. الصحة تعلن بيان كورونا ليوم الجمعة

محليًا سجلت مصر 589 إصابة جديدة بفيروس كورونا، بالإضافة إلى 48 وفاة جديدة. وهكذا يصل إجمالي المصابين بالفيروس حتى الجمعة 164871 من ضمنهم 128800 حالة تم شفاؤها، و9217 وفاة.