يعيش الدولي المصري مصطفى محمد، مهاجم نادي “جالاطا سراي” التركي فترة توهج رائعة قد تؤهله لمشوار طويل بالقارة العجوز يسير فيه على خطى ابن بلده فرعون الريدز محمد صلاح. إذ أحرز نجم جالاطا سراي المعار له من الزمالك 4 أهداف متتالية في أول 4 مباريات له بدوري وكأس تركيا. وهي البداية الأفضل لمحترف مصري في أوروبا عبر العصور.

دخل مصفطى محمد سريعًا إلى قلوب جماهير فريقه الجديد ونال إشادة واسعة من الجميع في تركيا. لدرجة أن النادي التركي استعجل تفعيل بند شرائه من الزمالك في عقده الذي تبلغ قيمته 4 ملايين دولار. ذلك بخلاف قيمة الإعارة لموسمين بمليوني دولار. ليصل مجموع شرائه النهائي إلى 6 ملايين دولار تُودع في خزينة النادي الأبيض الشهير.

تألق الأناكوندا الكبير جعله أحد أفضل الصفقات الشتوية في القارة العجوز. كما أنه يدفع عدة أندية أوروبية كبيرة لمتابعته. وقد بدأ ذلك فعليًا نادي كريستال بالاس الذي أرسل كشافيه لمتابعة اللاعب في مباراة ألانيا سبور القادمة بالدوري التركي. تمهيدًا لاحتمالية ضم هذا النجم للبريميرليج خلال الصيف المقبل. ليرافق من سبقوه من نجوم أبهروا عشاق هذا الدوري، وعلى رأسهم محمد صلاح هداف المسابقة وليفربول.

الأناكوندا يلتهم منافسي جالاطا سراي

انطلق مصطفى محمد كالصاروخ مع العملاق التركي. وأصبح أول محترف مصري يٌسجل في أول 4 مباريات متتالية مع فريقه الجديد. حيث سجل بالترتيب في شباك كل من: باشاك شهير وفناربخشة وألانيا سبور (بكأس تركيا) وأخيرًا قاسم باشا. كاسرًا رقم صالح سليم نجم الأهلي السابق خلال فترة احترافه في النمسا مع فريق جرازر موسم 1962-1963.

شارك مصطفى محمد مع جالاطا سراي لمدة 314 دقيقة. وقد حقق معدل تهديفي مرتفع بمعدل هدف كل 78.5 دقيقة. هذا الأمر جعله معشوق جماهير النادي التركي الغفيرة. وفتح له باب متابعته من قبل آلاف المشجعين عبر حسابات النادي بمواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.

جالاطا سراي يسعى لتحصين عقد الأناكوندا

فيما نال اللاعب المصري الشاب إشادات الجميع في تركيا. وكان مدربه فاتح تريم أول المشيدين بأدائه. قال إنه كان من المهم أن يحصل لاعبو خط الهجوم على الكرة ويقودوا الفريق للهجوم الذي افتقده مؤخرًا. وقد قدم مصطفى ذلك بنجاح تام.

أضاف تريم، في تصريحاته بالمؤتمر الصحفي عقب آخر مباراة للفريق أمام قاسم باشا بالدوري التركي: “مصطفى يقوم بعمله بشكل رائع ومن المهم أنه يسجل الأهداف حتى لو من ضربات جزاء، أنا سعيد به للغاية”.

محسن أورتيجال المستشار الفني لمنتخب تركيا ومدرب الإسماعيلي السابق، كان من بين المشيدين أيضًا بمصطفى محمد. قال إنه تأقلم بسرعة مع الفريق، رغم أن انتقالات منتصف الموسم صعبة دائمًا. “قام اللاعبون بتقدير قيمته بسرعة. مصطفى يلعب يعتمد على قوته البدنية، وهذا يجعله صاحب قيمة كبيرة ولديه توقيت رائع في إنهاء الفرص. أتوقع أن يكون لديه قدرة على الركض والتمرير أفضل خلال أسبوعين. وهذا سيساعده على تسجيل المزيد، أتمنى أن يظل متواضعًا ويعمل بجد لتحقيق أهدافه”.

مصطفى محمد يتأقلم بسرعة

كما توقع أورتيجال الذي درب الدراويش في 2005 وقاد أندية عديدة في جنوب أفريقيا، اتجاه جالاطا سراي لضم المهاجم المصري قبل نهاية فترة إعارته من الزمالك. قال: “بالتأكيد جالاطا سراي لن ينتظر حتى نهاية فترة الإعارة من أجل ضمه بشكل نهائي، فلا يمكنهم العثور على لاعب بجودته في الوقت الحالي، لكنهم بحاجة إلى بيع لاعبين أولاً، أنا متأكد من أن مصطفى سيسجل أكثر من 10 أهداف هذا الموسم، خاصةً أنه متفاهم مع زميله هنري أونيكورو ويفهمان بعضهما البعض بخصوص التحرك داخل الملعب. لكنه سيحتاج إلى أن يكون أسرع قليلاً لتحرير نفسه من الرقابة لأنه سيجد مزيد من الاهتمام من المدافعين من الآن فصاعدًا”.

على الجانب الآخر، قام النادي التركي بالخطوة الأولى لضم اللاعب نهائيًا. ذلك بتفعيل بند الشراء في عقد إعارته من الزمالك ودفع 4 ملايين يورو للنادي الأبيض. حيث أوضحت جريدة “فوتوماك” التركية أن النادي التركي يدرس ربط مهاجمه المصري بعقد جديد يمتد لـ5 سنوات بشرط جزائي يبلغ 25 مليون يورو. كما ينوي النادي رفع راتب الأناكوندا من 750 ألف دولار إلى 1.25 مليون يورو.

وكان عبد الرحيم البيراك نائب رئيس نادي جالاطا سراي قد أوضح في تصريحات للصحفيين قبل أيام أن مصطفى محمد، لاعب ذو قيمة كبيرة بالنسبة لفريقه. وأنه يتمنى أن يجني النادي التركي أموالاً طائلة من صفقة بيعه في المستقبل.

عروض مغرية.. وكريستال بالاس أول المتابعين

على صعيد آخر، بدأت أندية القارة العجوز تلتفت لأداء الفرعون مع الفريق التركي، تحسبًا لضمه مستقبلاً إذا استمر في توهجه مع ناديه. حيث كشف تقرير لجريدة “هابير تورك” التركية أن مباراة جالاطا سراي ضد ألانيا سبور غدًا السبت ستشهد حضور كشافي نادي كريستال بالاس الإنجليزي. ذلك لإلقاء نظرة عن قرب على المهاجم المصري.

وأفاد التقرير بأن معاناة كريستال بالاس الهجومية جعلت الفريق يبحث عن مهاجم هداف. حيث سجل لاعبي بالاس 27 هدفًا فقط خلال 24 مباراة بالدوري الإنجليزي هذا الموسم. ويحتل النادي المركز الـ14 في جدول الدوري الإنجليزي الممتاز. ما يعني أن الأناكوندا سيكون حل لأغلب مشاكلهم الهجومية في الموسم الجديد.

يتصدر جالاطا سراي جدول الدوري التركي بفارق الأهداف عن بشكتاش وفناربخشة بعد مرور 24 جولة. وهو يستفيد من تألق مصطفى وأهدافه بالمباريات الأخيرة. خاصة عندما حسم ديربي تركيا واسطنبول لصالحه بهدف رائع في شباك المتصدر حينها فنربخشة. بهدف نظيف حمل توقيع الأناكوندا.