في نشرته الصباحية “ازاي الحال” يستعرض “مصر 360” عددًا من الأخبار كان أهمها: كواليس معاقبة بن سلمان في البيت الأبيض، وواشنطن تتعهد بعدم إسقاط الأنظمة بالقوة بعد اليوم، ومنع تداول 14 نوع دواء.

هل سيعاقب بايدن محمد بن سلمان؟ مسؤولون يكشفون ما يدور بالبيت الأبيض

مسؤولون بإدارة الرئيس جو بايدن، كشفوا ما يدور خلف كواليس البيت الأبيض حول معاقبة ولي العهد السعودي. قبل وبعد نشر تقرير “CIA” حول مقتل الإعلامي جمال خاشقجي.

كذلك قالوا إنه كان هناك نقاش أو توتر قليل داخل البيت الأبيض بالأسبوع الأخير قبل نشر تقرير “CIA”. كما لفتوا إلى أن خيار معاقبة ولي العهد السعودي، لم يكن حقًا خيارًا مطروحًا.

مسؤول بالخارجية قال إن إدارة الرئيس بايدن لم تتقدم حتى بطلب للخارجية للعمل على خيارات حول كيفية استهداف ولي العهد السعودي. في حين قال مسؤول آخر بالخارجية إن معاقبة بن سلمان لم يكن أبدًا “خيارًا قابلًا للتطبيق”.

مسؤولان بالإدارة الأمريكية قالا إن معاقبة ولي العهد السعودي، سيكون “معقدًا جدًا”. كذلك فأنه يهدد مصالح الجيش الأمريكي في المملكة.

البنتاجون عن هجوم قاعدة “عين الأسد”: لا إصابات ووفاة مقاول مدني أمريكي بنوبة قلبية

جون كيربي، السكرتير الصحفي بـ”البنتاجون” علق على الهجوم الذي استهدف قاعدة عين الأسد بالعراق بهجوم صاروخي، الأربعاء.

كيربي قال في بيان بتويتر: “تشير المعلومات الأولية إلى أن ما يقرب من عشرة صواريخ من نقطة تقع شرق القاعدة”.

كذلك قال: “في الوقت الحاضر لا توجد تقارير عن إصابات أو مفقودين في صفوف القوات الأمريكية. وكما أصيب مقاول مدني أمريكي بنوبة قلبية خلال تواجده في الملجأ”.

واشنطن تتعهد بعدم إسقاط الأنظمة بالقوة بعد اليوم

وزير الخارجية الأمريكي تعهد أن واشنطن لن تستخدم القوة لإسقاط الأنظمة. كذلك اعتبر أن التدخلات السابقة شوهت سمعة الديمقراطية الأمريكية.

كما قال الوزير إن “إدارة الرئيس بايدن ستسعى إلى تغيير المسارات التي اتبعت سابقًا لتغيير الأنظمة إلى إجراء حوارات دبلوماسية”.

تأهب أمني في محيط الكونجرس الأمريكي وسط مخاوف من مخطط لاقتحامه

قررت الشرطة المسؤولة عن تأمين الكونجرس الأمريكي تشديد الإجراءات في محيط الكابيتول بسبب “مخطط محتمل” لاقتحامه.

جاء ذلك عقب معلومات استخباراتية عن تهديدات من جانب “مليشيا محددة”، بحسب بيان صادر عن الشرطة. كذلك أوضحت أنها اتخذت تدابير “استعدادًا لأي تهديدات محتملة”.

مجلس النواب أجرى تعديلًا على موعد جلسة كانت مقررة الخميس لمناقشة قانون إصلاح للشرطة بعد الكشف عن التحذيرات.

انقلاب ميانمار: عشرات القتلى خلال احتجاجات دامية

قتل 38 شخصًا على الأقل، في “اليوم الأكثر دموية” منذ الانقلاب العسكري في ميانمار، بحسب الأمم المتحدة. كذلك وصفت مبعوثة الأمم المتحدة كريستين بورجينر، الأمر بـ”الصدمة”.

بورجينر قالت إن قوات الأمن كانت تطلق، في ما يبدو، الرصاص الحي على المتظاهرين. كما اندلعت مظاهرات حاشدة وأعمال عصيان مدني في جميع أنحاء ميانمار منذ الانقلاب العسكري أول فبراير.

إسرائيل: التسرب النفطي أمام شواطئنا مرتبط بإيران وهو حادث إرهابي

السلطات الإسرائيلية، قالت إن “حادث التسرب النفطي أمام شواطئها مرتبط بإيران” واصفة إياه بـ”الحادث الإرهابي”.

كما قالت وزيرة حماية البيئة الإسرائيلية إن “إيران وراء حادث التسرب النفطي قبالة شواطئ إسرائيل وتسبب في أضرار بيئية. كما أضافت أنه يتم التعامل مع الحادث باعتباره عملًا إرهابيًا.

السيسي يصدق على قانون إصدار اللائحة الداخلية لمجلس الشيوخ

الرئيس عبدالفتاح السيسي صادق على القانون رقم 2 لسنة 2021 بإصدار اللائحة الداخلية لمجلس الشيوخ. كما نُشر القانون في الجريدة الرسمية في عددها الصادر اليوم.

رئيس شعبة الأدوية يكشف سبب إدراج “كونجيستال” ضمن جدول المخدرات

هيئة الدواء المصرية أدرجت 14 نوعًا من الأدوية على جدول المخدرات بداية من الشهر الجاري. على أن يتم صرفها بموجب روشتة طبيب.

من بين الأدوية التي تم إدراجها “كونجيستال” الشهير الذي يستخدم للتخفيف من أعراض البرد والإنفلونزا. كما أنه من المنتجات الشائعة في الصيدليات، فلماذا تم منعه دون روشتة طبيب؟

الدكتور علي عوف رئيس شعبة الأدوية باتحاد الغرف التجارية، قال إن هذه الأدوية تحتوي على مادة “الديكستروميتورفان”. التي تؤثر على مراكز بالمخ، وبالتالي لها تأثير مخدر عند تعاطيها بجرعات كبيرة دون وصف الطبيب.