في نشرته الصباحية “ازاي الحال” يستعرض “مصر 360” عددًا من الأخبار المهمة: شهادة جديدة عن فيديو تحرش طفلة المعادي، والصحة العالمية تكشف مفاجأة غير سارة بشأن فيروس كورونا.

“ارتبك لما قلت له الكاميرا صورتك”.. بطلة فيديو المتحرش بطفلة بالمعادي تروي تفاصيل ما حدث

السيدة التي كشفت واقعة التحرش بطفلة صغيرة في مدخل عقار سكني بالمعادي كشفت تفاصيل مواجهتها الشخص المتورط في الواقعة. التي وثقتها بفيديو كاميرا المراقبة.

إنجي أسامة قالت في مداخلة تلفزيونية: “كنت قاعدة على مكتبي، والشاشة أمامي. برمي عيني عليها كل شوية، شوفته واقف. فأول ما لقيت البنت دخلت وحصل كدة خرجت على طول واتكلمت معاه”.

كذلك أضافت أن المتهم “كان مرتبك وكلامه مكانش مرتب جدًا. الكلام اللي دار في النيابة ليس مسموحًا لي كشفه كله. لكن أنا أتناقشت معاه وواجهته وقولت له الكاميرا صورتك. وأول ما اكتشف إن الكاميرا بتصور ارتبك وجري على طول”.

كما قالت إنها نشرت فيديو كاميرا المراقبة للواقعة لمساعدة السلطات في القبض عليه. “قلت يمكن حد ينشره أو يصل الشرطة. ويعرفوا يحاسبوه عشان حق البنت”.

وعن موقفها آنذاك، الذي اعتبره كثيرون تصرف شجاع وبطولي، أكدت السيدة أنها “تصرفت بتلقائية. كذلك لم يخطر ببالها غير منعه من القيام بذلك. وبمجرد هروبه، دخلت فتحت الكاميرا وقلت هفضحه، لأنه هناك أطفال كثيرة يمكن حمايتهم منه”.

الاتحاد الأوروبي: لن نرفع العقوبات عن سوريا قبل بدء الانتقال السياسي

مفوض الاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية جوزيب بوريل، قال إن التكتل لن يتخلى عن العقوبات المفروضة على سوريا. قبل بدء الانتقال السياسي في البلاد.

كذلك قال بوريل: “علينا أن نؤكد دعمنا للإسهام في إيجاد حل سياسي بالتوافق مع قرار مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة. كذلك يجب أن تمضي العملية السياسية قدمًا مع إقرار دستور جديد وإجراء انتخابات حرة”.

معدل الإصابة بفيروس كورونا في العالم يرتفع بنسبة 2% خلال أسبوع

نشرة منظمة الصحة العالمية سجلت ارتفاعًا في عدد الإصابات بفيروس كورونا في الأسبوع الماضي. مقارنة بالأسبوع السابق له بنسبة 2%، فيما انخفض عدد الوفيات بنسبة 6%.

كذلك قالت المنظمة: “تم الإبلاغ في الأسبوع الماضي عن أكثر من 2.7 مليون إصابة جديدة. بزيادة 2% عن الأسبوع السابق له”.

المنظمة لاحظت أنه على الصعيد العالمي انخفض عدد الحالات الجديدة في حوالي نصف الدول. بينما تم تسجيل ارتفاعها في النصف الآخر.

واشنطن تدرج مسؤولين بالحرس الثوري الإيراني على قائمتها السوداء

وزارة الخارجية الأمريكية أدرجت اثنين من الحرس الثوري الإيراني على قائمتها السوداء. كذلك وجهت لهما اتهامات بـ”الضلوع في انتهاكات لحقوق الإنسان. خلال احتجاجات في إيران عامي 2019 و2020.

وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن قال في بيان: “علي همتيان ومسعود صافداري اللذين ينتميان للحرس الثوري الإيراني. وجميع أفراد عائلتيهما منعوا حاليًا من دخول الولايات المتحدة”.

مقابلة ميجان وهاري: قصر باكنجهام يأخذ قضايا العرق “بجدية بالغة”

القصر الملكي في بريطانيا قال إن قضايا العرق، التي أثارها دوق ودوقة ساسكس، “مثيرة للقلق” وأنها “تؤخذ بجدية بالغة”. كذلك أكد القصر في بيان إن “الروايات قد تتباين”، لكن القضايا التي وردت في مقابلة الزوجين مع المذيعة أوبرا وينفري ستناقش داخليًا.

ميجان قالت إن هاري سُئل من قبل أحد أفراد العائلة المالكة، عن اللون المتوقع لبشرة ابنهما آرتشي قبل ولادته. بينما قال القصر إن أفراد عائلة ساسكس “سيظلوا دائمًا أفرادًا محبوبين للغاية من العائلة (المالكة)”.

ضمنه وثائق حرب الجزائر.. ماكرون يرفع السرية عن أرشيف سري يزيد عمره على 50 عاما

قصر الإليزيه أعلن أن الرئيس إيمانويل ماكرون يستعد لتسهيل إجراءات الوصول إلى الأرشيفات السرية. التي يزيد عمرها عن 50 عامًا خاصة المتعلقة بالجزائر.

الإليزيه قال في بيان: “اتخذ رئيس الجمهورية قرارًا بالسماح لخدمات المحفوظات بالمضي قدمًا. برفع السرية عن وثائق مشمولة بسرية الدفاع الوطني. وفق العملية المعروفة باسم ترسيم الكرتون، حتى ملفات عام 1970 المدرجة”.

كذلك يعني هذا أنه لم يعد يلزم رفع السرية عن المستندات يدويًا ورقة تلو الأخرى. بينما يمكن رفع السرية عنها بواسطة ملف. وهذا يسرع الإجراء إلى حد كبير.