في نشرته الصباحية “ازاي الحال” يستعرض “مصر 360” عددًا من الأخبار: تفاصيل اشتعال سيارة محملة بـ400 أنبوبة بوتاجاز، ورحلة البحث بين جماجم ضحايا حادث أسيوط الغربي، والداخلية تحذر من النصب الإلكتروني.

تفاصيل اشتعال سيارة محملة بـ400 أنبوبة بوتاجاز بالصحراوي الغربي

حريق اندلع في سيارة نقل محملة بـ400 أسطوانة بوتاجاز على الطريق الصحراوي الغربي، بقرية بني غالب في أسيوط. دون خسائر بشرية أو إصابات.

شهود العيان قالوا: “سمعنا دوي انفجار ضخم. وشاهدنا ألسنة النيران والدخان الأسود يقطع عتمة الليل بطريق بني غالب في أسيوط. كذلك هرعنا مسرعين إلى الشارع فوجدنا أسطوانات البوتجاز تتطاير في الهواء والنار تمسك بها”.

رحلة البحث بين جماجم ضحايا حادث أسيوط الغربي.. أب: مش لاقي بنتي ولا مراتي

الدماء اختلطت بالشبه والصودا الكاوية، وتحولت أجساد ضحايا حادث تصادم سيارة تحمل أنابيب بوتاجاز، بسيارتين ميكروباص وملاكي. بطريق أسيوط الغربي بالفيوم إلى هياكل عظمية، وسط صراخ وعويل المصابين.

وداخل مستشفى الفيوم العام، كان الشاب أحمد سامي، يبحث عن أسرته، وصدمه خبر وفاة ابنته سما، وإيداع جثتها المشرحة.

احذروا قبول طلبات الصداقة من هؤلاء.. الداخلية تحذر المواطنين من التعامل مع هذه الصفحات

وزارة الداخلية حذرت المواطنين من النصب باستخدام وسائل التواصل الاجتماعي عبر صفحات إلكترونية مزيفة. كذلك حذرت من قبول طلبات صداقة عشوائية.

الأحد بدء تطبيق إلغاء نظام الكفيل بالسعودية

عادل حنفي نائب رئيس اتحاد المصريين بالسعودية قال إن المملكة ستبدأ بتطبيق نظام تحسين العلاقة التعاقدية اعتبارًا من الأحد المقبل. وهو نظام حماية الأجور وتوثيق العقود وتعزيز مبادئ الصحة والسلامة المهنية.

فيروس كورونا: كيف ينظر أطباء في مصر إلى لقاح سينوفارم الصيني؟

لا تحظى السلع والبضائع الصينية في مصر بسمعة طيبة. ويرجع اقتصاديون ذلك إلى محدودية القوة الشرائية للمستهلك المصري. ما يدفع المستورد إلى جلب سلع صينية أقل جودة وأكثر رواجًا في البيع. ومن ثم أوسع في هامش الربح.

لكن هل ينطبق ذلك أيضًا على لقاح فيروس كورونا؟. تتفاوت الآراء بصورة واضحة حول هذا اللقاح بين كثيرين في مصر، بمن فيهم الأطباء.

وتسلمت مصر في آواخر فبراير الماضي شحنة تضم 300 ألف جرعة من لقاح كورونا الصيني “سينوفارم“. كذلك تلقت 50 ألف جرعة من نفس اللقاح. ومثلها من لقاح شركة أسترازينيكا.

كما أطلقت الحكومة المصرية مؤخرًا موقعًا إلكترونيًا لتسجيل المواطنين من أجل الحصول على اللقاح. كذلك أعلنت السلطات الصحية أن عدد المسجلين في اليوم الأول بلغ نحو 70 ألفًا.

فيروس كورونا: الكونجرس يقر خطة إنقاذ بايدن الضخمة بقيمة 1.9 تريليون دولار

الكونجرس الأمريكي وافق نهائيًا على مشروع قانون الإنقاذ الذي قدمه الرئيس جو بايدن، بقيمة 1.9 تريليون دولار. لمواجهة تداعيات جائحة كورونا بعد إقراره من النواب والشيوخ.

ولم يصوت النواب الجمهوريون في مجلس النواب لصالح خطة الإنقاذ والمساعدات الاقتصادية الضخمة. بينما تم تمريرها يوم الأربعاء، في تصويت على أساس حزبي بموافقة 220 نائبًا مقابل رفض 211.

وبعد تمرير الخطة في مجلس الشيوخ من قبل أصبحت مجازة الآن من الكونجرس بالكامل. كذلك ستتجه إلى مكتب الرئيس بايدن ليصادق عليها وتصبح قانونًا رسميًا ساري المفعول.

كذلك يعد مشروع قانون الإنقاذ السادس لمواجهة فيروس كوفيد -19بمثابة فوز تشريعي كبير للرئيس بايدن.

خبراء برازيليون يوجهون تحذيرا مع اقتراب المستشفيات من الانهيار

حذّر معهد فيوكروز الصحي في البرازيل، حذر من أن الأنظمة الصحية في معظم المدن الكبرى على وشك الانهيار. بسبب ارتفاع حالات الإصابة بكوفيد – 19. كذلك فإن أكثر من 80% من أسرة العناية المركزة مشغولة في عواصم 25 ولاية من أصل 27.

الخبراء حذروا من أن النوع شديد العدوى في البرازيل قد يكون له آثار غير مباشرة في المنطقة وخارجها. كذلك صرح عالم الأوبئة في فيوكروز، جيسم أوريلانا، لوكالة فرانس برس، أن “البرازيل تشكل تهديدًا للبشرية”.

هل منحت إدارة بايدن ولي العهد السعودي إعفاءً لدخول أمريكا؟ بلينكن يرد

وزير الخارجية أنتوني بلينكن تجنب الإفصاح عما إذا كانت إدارة الرئيس بايدن أصدرت إعفاءً لولي العهد السعودي لدخول أمريكا. كذلك صرح بأن “ولي العهد ليس لديه خططًا للسفر إلى الولايات المتحدة”.

وردًا على سؤال خلال جلسة استماع بمجلس النواب، حول منح إعفاءً لبن سلمان. قال بلينكن: “أولاً، سنتبع القانون. ثانيًا، كما تعلم لأسباب تتعلق بالخصوصية، هذا شيء لا يمكننا مناقشته بأي تفاصيل هنا. ويسعدني المتابعة. ثالثًا اعتقد أنه من العدل أن نقول إن ولي العهد ليس لديه خطط للقدوم إلى الولايات المتحدة”.