في نشرته الصباحية “ازاي الحال” يستعرض “مصر 360” عددًا من الأخبار المهمة: وزير الخارجية التركي يتحدث عن تقارب مع مصر، وتأييد إدراج أبو تريكة ضمن قوائم الإرهاب، وتفاصيل قرار مد وقف تراخيص البناء الجديدة.

تشاووش أوغلو: بدأنا اتصالاتنا الدبلوماسية مع مصر ولا يوجد أي سبب يمنع تحسين العلاقات مع السعودية

وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو، قال إن بلاده بدأت اتصالاتها الدبلوماسية مع مصر. كذلك أكد أنه لا يوجد أي سبب يمنع تحسين العلاقات مع السعودية.

كما أكد أوغلو أنه في حال أقدمت السعودية على خطوات إيجابية فستقابلها تركيا بالمثل والأمر ذاته ينطبق على الإمارات. كذلك لفت الوزير التركي إلى أن أنقرة لها اتصالات مع مصر على مستوى الاستخبارات أو وزارة الخارجية.

وزير الخارجية التركي

النقض تؤيد إدراج “أبوتريكة” و1528 آخرين بقوائم الإرهابيين

محكمة النقض، أيدت إدراج محمد أبوتريكة وآخرين، على قوائم الإرهاب، بعد أن رفضت الطعن المقدم منهم.
يذكر أن محكمة جنايات القاهرة قررت إدراج 1529 شخصًا على قوائم الإرهاب. بينهم أبوتريكة، للمرة الثانية، على قوائم الإرهاب لمدة 5 سنوات” والمنشور بالجريدة الرسمية بتاريخ 26 أبريل 2018.

“بيان رسمي”.. التنمية المحلية توضح تفاصيل قرار مد وقف تراخيص البناء الجديدة

وزارة التنمية المحلية، قالت إنه لم يتم تحديد مدة 6 أشهر جديدة لوقف تراخيص البناء. كذلك أضافت أنه لا توجد أي إشارة بمد وقف تراخيص البناء الجديدة لمدة 6 أشهر جديدة. كما لفتت إلى أنه تم التأكيد في الكتاب الدوري على استمرار المحافظات بالسماح بالبناء في القرى والعزب والتوابع. عدا المباني الخاصة في المدن الرئيسية وعواصم المحافظات. ويستمر أعمال البناء حتى الدور الرابع لحين انتهاء الاشتراطات البنائية الجديدة.

الإمارات: إنشاء صندوق للاستثمار في إسرائيل بـ10 مليارات دولار.. ونتنياهو: محمد بن زايد زعيم عظيم

وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية قالت إن الإمارات تعتزم إنشاء صندوق لضخ استثمارات في قطاعات استراتيجية بإسرائيل. كذلك أوضحت أن قيمتها ستبلغ 10 مليارات دولار.

الوكالة قالت إن الشيخ محمد بن زايد ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة. تلقى اتصالًا من رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو. كما أضافت أنه عقب الاتصال تم إعلان إنشاء صندوق بقيمة 10 مليارات دولار للاستثمار في قطاعات استراتيجية بإسرائيل.

“وام” أوضحت أن الإمارات ستستثمر من خلال الصندوق في إسرائيل بقطاعات الطاقة والتصنيع والمياه والفضاء والرعاية الصحية. كما سيركز الصندوق على مبادرات التنمية وتعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين. وسيتم تمويل الصندوق من مخصصات من الحكومة ومن مؤسسات القطاع الخاص.

نتنياهو وبن زايد

بايدن:‌ ‌وفيات‌ ‌كورونا‌ ‌تخطت‌ ‌قتلى‌ ‌الحربين‌ ‌العالميتين‌ ‌وحرب‌ ‌فيتنام‌ ‌وأحداث‌ ‌11‌ ‌سبتمبر

الرئيس الأمريكي جو بايدن، قال إن عدد وفيات كورونا في الولايات المتحدة تجاوز عدد قتلى الحربين العالميتين وفيتنام وأحداث 11 سبتمبر.

وفي خطاب متلفز بمناسبة الذكرى السنوية الأولى لإغلاق البلاد بسبب وباء كورونا. أكد بايدن أنه يريد أن يتمكن كل البالغين الأمريكيين من تلقي لقاح كورونا بحلول 1 مايو المقبل. كذلك كشف أن إدارته تسير على الطريق الصحيح لتحقيق هدفه المتمثل في تقديم 100 مليون جرعة من اللقاح. كما أوضح أن ذلك سيحدث خلال 60 يومًا بدل 100 يوم.

اشتباكات شرق العاصمة الليبية.. ومواقف متناقضة حول “خطف أعيان تاجوراء”

وسائل إعلام ليبية أعلنت تجدد الاشتباكات في تاجوراء الواقعة شرق العاصمة الليبية طرابلس، وتحديدًا في محيط تقاطع “البيفي”.

بينما تناقضت الروايات حول حقيقة ما يجري. كذلك أفادت مصادر بأن الاشتباكات دارت بالأسلحة الثقيلة بين كتيبة تسمى “أسود تاجوراء” و”كتيبة المشاة 92″. كما أرجع البعض إطلاق النار في المنطقة إلى مظهر احتفالي.

على خلفية اغتيال والد مختطف.. الاحتجاجات تتجدد في العراق

الاحتجاجات تجددت في 5 محافظات عراقية بينها العاصمة بغداد على خلفية اغتيال والد محتج مختطف منذ عام 2019.

كذلك تجددت الاحتجاجات في محافظات بغداد والمثنى وبابل وميسان وذي قار على خلفية اغتيال والد المختطف علي جاسب. كذلك وقعت صدامات بين المحتجين والقوات الأمنية في محافظة المثنى ومناوشات في المحافظات الأخرى. بينما لم تسجل أي مواجهات في العاصمة بغداد.

الأمير وليام يرد على شقيقه وزوجته ميغان: العائلة البريطانية المالكة “ليست عنصرية”

الأمير وليام دوق كامبريدج، قال في أول تعليق علني له على المقابلة التي أجراها شقيقه الأمير هاري وزوجته ميجان. وقال إن العائلة البريطانية المالكة ليست عائلة عنصرية إلى حد كبير.

وردًا على سؤال من أحد المراسلين عما إذا كان تحدث إلى شقيقه منذ المقابلة المتفجرة مع أوبرا وينفري. قال ويليام: “لم أتحدث معه بعد. ولكني سأفعل”. كذلك إذا كانت العائلة المالكة “عائلة عنصرية”، قال دوق كامبريدج “نحن لسنا عائلة عنصرية إلى حد كبير”.

تصريحات وليام كانت على هامش زيارته المدرسة 21 في ستراتفورد في لندن، لتهنئة المعلمين المشاركين في إعادة الفتح بعد الإغلاق.