في نشرته المسائية “إزاي الحال” يستعرض “مصر 360” عددًا من الأخبار المهمة على مدار الساعات الأخيرة، من بينها: توجيه الرئيس عبدالفتاح السيسي للعاملين بزيادة رواتب موظفي الجهاز الإداري للدولة، وأصحاب المعاشات، بالإضافة إلى إحالة المتهمين الثلاثة في جريمة سيدة السلام إلى محكمة الجنايات، واحتجاج النادي الأهلي على إقامة مباراته المرتقبة أمام فيتا كلوب بحضور جمهوري.

زيادة رواتب العاملين ورفع الحد الأدني للأجور إلى 2400 جنيه.. والمعاشات بـ13%

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الإثنين، بزيادة رواتب جميع العاملين بالجهاز الإدارى للدولة بقيم متفاوتة حسب الدرجة الوظيفية. كما وجه برفع الحد الأدنى للأجور إلى 2400 جنيه، وزيادة قيمة المعاشات بنحو 13% بتكلفة إجمالية حوالي 31 مليار جنيه.

جاء ذلك خلال اجتماع الرئيس السيسى مع الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، والدكتور محمد معيط وزير المالية، بحضور أحمد كجوك نائب وزير المالية للسياسات المالية، والدكتور إيهاب أبو عيش نائب وزير المالية للخزانة العامة.

وخُصص الاجتماع لاستعراض مشروع موازنة العام المالي المقبل 2021 – 2022، وفق بيان للسفير بسام راضى، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية.

تفصيليا، تضمنت الزيادة الجديدة، علاوة دورية للموظفين المخاطبين بقانون الخدمة المدنية بنسبة 7% من الأجر الوظيفي، وعلاوة ثانية للعاملين غير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية بنسبة 13% من المرتب الأساسي، وذلك بقيمة 7,5 مليار جنيه.

وتضمنت التوجيهات، زيادة الحافز الإضافي لكل من المخاطبين وغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية بتكلفة إجمالية تصل حوالي 17 مليار جنيه. بالإضافة إلى ترقية الموظفين المستوفين اشتراطات الترقية فى 30/6/2021، بما يحقق تحسنًا فى أجورهم بقيمة إجمالية تقدر بنحو مليار جنيه.

كما وجه الرئيس بتخصيص برنامج حافز مالى يقدر بحوالى 1,5 مليار جنيه للعاملين المنقولين إلى العاصمة الإدارية الجديدة.

إحالة متهمي جريمة السلام للجنايات

النائب العام المستشار حمادة الصاوي أصدر قرارا اليوم الإثنين، بإحالة المتهمين الثلاثة في جريمة السلام إلى المحكمة الجنائية.
النيابة وجهت اتهامات للثلاثة بـ”استعراض القوة والتلويح بالعنف ضد سيدة وشخص آخر، وذلك بقصد ترويعهما وتهديدهما بإلحاق الأذى المادي والمعنوي بهما”.
وتضمن بيان النائب العام أن المتهمين “اقتحموا مسكن السيدة، حاملين أسلحة بيضاء وهددوها والشخص الآخر الذي تواجد معها، فكان من شأن ذلك إلقاء الرعب في نفسيهما، وقد بلغ الرعب من المجني عليها أن هرعت إلى شرفة مسكنها ملقية بنفسها منها، ما أودى بحياتها”.

إخلاء سبيل 31 متهما في أحداث سبتمبر 2020

قالت المفوضية المصرية للحقوق والحريات، إن محكمة جنايات القاهرة، ونيابة أمن الدولة العليا، أخلوا سبيل 31 متهما في أحداث 20 سبتمبر 2020، والمحبوسين على ذمة القضية رقم 880 لسنة 2020 حصر أمن دولة.
وكانت قوات الأمن قد ألقت القبض على المئات في عدة محافظات، خلال الاحتجاجات التي جاءت في 20 سبتمبر الماضي في ذكرى مرور عام على احتجاجات مشابهة اندلعت في 20 سبتمبر 2019.

“أسرار مصر الغارقة” تعود للقاهرة

استعادت مصر، اليوم الإثنين، القطع الأثرية التي شاركت في معرض “أسرار مصر الغارقة”، والذي أقيم بالولايات المتحدة الأمريكية وعدد من الدول الأوروبية.

الدكتور مصطفى وزيري، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، قال إن المعرض حقق نجاحاً باهراً في جميع المدن التي أقيم بها.

طقس الغد.. شبورة مائية صباحًا وبارد ليلاً

توقعت هيئة الأرصاد الجوية، وجود شبورة مائية صباح الغد على الوجه البحرى والقاهرة ومدن القناة والسواحل الشمالية وشمال ووسط سيناء. بينما يكون الطقس بارد ليلا على كافة أنحاء الجمهورية.

إجماليا يكون الطقس دافئا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والرياح معتدلة، ومائل للحرارة على جنوب سيناء، وطقس حار جنوب الصعيد.

الأهلي يحتج لـ”كاف” بسبب جماهير فيتا كلوب

على الصعيد الرياضي، تقدم النادي الأهلي، اليوم الإثنين، باحتجاج رسمي إلى الاتحاد الأفريقى لكرة القدم “كاف”، ضد قرار نادي فيتا كلوب بإقامة المباراة التي تجمعها والنادي المصري  غدا في دوري أبطال أفريقيا بحضور جماهيري، بالمخالفة لمبدأ تكافؤ الفرص.

وكان مسئولو الاتحاد الأفريقي أعلنوا مؤخرا عن إقامة جميع مباريات دورى أبطال أفريقيا بدون حضور جماهيري؛ للمساواة بين الفرق المتنافسة.