في نشرته الصباحية “إزاي الحال” يستعرض “مصر 360” عددًا من الأخبار: منها السودان تبدأ التحرك دوليًا في أزمة مفاوضات سد النهضة، والحكومة الليبية الجديدة تحلف اليمين الدستورية، وتعرض العاصمة الصينية لأسوأ عاصفة رملية منذ 10 سنوات

السودان يطلب رسميًا تشكيل آلية رباعية دولية للوساطة في مفاوضات سد النهضة

رئيس الوزراء السوداني، عبدالله حمدوك، حرر خطابات إلى الاتحاد الأفريقي والأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة. لدعوتهم إلى تشكيل آلية رباعية للوساطة في مفاوضات سد النهضة الإثيوبي. بعد فشل التوصل إلى اتفاق ملزم بين الخرطوم والقاهرة وأديس أبابا حول قواعد ملء وتشغيل السد.

كذلك قال بيان لإدارة الإعلام في الخارجية السودانية، إن حمدوك حرر خطابات إلى الأربع جهات لتشكيل آلية وساطة في مفاوضات سد النهضة.

زلة لسان قاتلة.. نائب الدبيبة يقسم على احترام ثورة القذافي

أعضاء حكومة الوحدة الليبية برئاسة عبدالحميد الدبيبة أدوا أمام مجلس النواب في طبرق اليمين الدستورية.

كذلك أشعلت زلة لسان نائب رئيس الحكومة حسين عطية عبدالحفيظ القطراني خلال أدائه اليمين، تلك الجلسة التاريخية. كما قال المسؤول الحكومي أمام النواب: “أقسم بالله العظيم أن أؤدي مهام عملي وأظل مخلصًا لأهداف ثورة الفاتح من سبتمبر”. ليلتقط الخيط مرة أخرى ويصحح ضاحكًا “لأهداف ثورة السابع عشر من فبراير”.

العاهل الأردني: كل شخص قصّر في عمله وفي حماية أرواح الأردنيين سيحاسب

الملك عبدالله الثاني قال إن كل مقصر في عمله وفي حماية أرواح الأردنيين سيحاسب. وفق نتائج التحقيق بحادث انقطاع الأوكسجين عن مرضى في مستشفى الحسين السلط الجديد.

كذلك أضاف خلال ترؤسه اجتماع لمجلس السياسات الوطني: “رحمة الله على أهلنا الذين فقدناهم في السلط”. كما شدد على أنه ليس مقبولا أبدا أن نخسر أي مواطن نتيجة الإهمال.

بريطانيا تفرض عقوبات على 6 شخصيات بارزة في نظام الأسد.. من هم ولماذا؟

الخارجية البريطانية، أعلنت فرض مجموعة جديدة من العقوبات المحددة ضد شخصيات بارزة من نظام الرئيس السوري بشار الأسد. كذلك اعتبرت أن العقوبات تبعث بـ”رسالة واضحة مفادها بأنه لا بد من محاسبتهم على جرائمهم”.

كما قال وزير الخارجية البريطاني إن المملكة المتحدة ستفرض حظر سفر وتجميد أصول على 6 أشخاص من أركان نظام الأسد. بمن فيهم وزير الخارجية فيصل المقداد، لضمان عدم استفادتهم من المملكة المتحدة بأي شكل من الأشكال.

الحرب في اليمن: الحوثيون يعلنون استهداف مطار أبها وقاعدة الملك خالد السعودية بطائرات مسيرة

المتحدث العسكري باسم الحوثيين في اليمن، قال إن طائرات مسيّرة استهدفت مطار أبها الدولي وقاعدة الملك خالد الجوية جنوبي السعودية.

كذلك غرّد المتحدث: “هذا الاستهداف يأتي في إطار حقنا الطبيعي والمشروع في الرد على جرائم العدوان وحصاره المتواصل”.

أجواء مروعة في سماء بكين بعد تعرضها لأسوأ عاصفة رملية منذ 10 سنوات

غطت عاصفة من الغبار الكثيف العاصمة الصينية بكين ووصفها مكتب الأرصاد الجوي بأسوأ عاصفة رملية منذ عقد من الزمن.

كذلك تسببت العاصفة في ارتفاع غير مسبوق في قياسات تلوث الهواء، حيث بلغت مستويات التلوث في بعض المناطق 160. ضعف الحد الموصى به.

جوائز الأوسكار: النساء يحصدن ترشيحات غير مسبوقة

النساء والأقليات العرقية احتلوا مساحة واسعة في ترشيحات الأوسكار لهذا العام. كسابقة لم تشهدها دورات الجوائز السينمائية المرموقة سابقًا.

كذلك وبحسب “الأكاديمية الأمريكية لفنون السينما وعلومها”، رشحت سيدتين عن فئة أفضل إخراج، من أصل أكثر من سبعين مرشحة. للمرّة الأولى في تاريخ الجوائز التي أعلنت ترشيحاتها اليوم.