تعثر الرئيس الأميركي جو بايدن، اليوم الجمعة، ثلاث مرات أثناء صعوده الطائرة الرئاسية متوجها إلى أتلانتا في ولاية جورجيا.

وخلال صعوده الطائرة، وفي منتصف السلم تعثر بايدن 3 مرات وسقط. لكنه استعاد توازنه مرة أخرى وأمسك بدرج السلم.

وأمام الباب التفت بايدن، وهو في كامل توازنه، ملوحًا بيده للكاميرات قبل الإقلاع من قاعدة أندروز العسكرية في ضاحية واشنطن.

https://www.youtube.com/watch?v=Kfy9-6OrvAs

بايدن قرر زيارة أتلانتا للقاء ممثلين عن الأمريكيين من أصول آسيوية بعد حوادث إطلاق النار، الذي وقع في صالونات للتدليك.

وأمر بايدن في وقت سابق بتنكيس الأعلام، تكريما لثماني ضحايا بينهم 6 نساء من أصول آسيوية، قتلوا مساء الثلاثاء.

الموقف الذي تعرض له بايدن، البالغ 78 عاما، والذي يعتبر الرئيس الأكبر سنا في تاريخ الولايات المتحدة، طرح تساؤلات حول صحته. لاسيما أن وسائل الإعلام ركزت على خطأ كلامي وقع فيه أمس الخميس عندما وصف نائبته، كامالا هاريس، بالرئيسة.

جو بايدن، الرئيس السادس والأربعين للولايات المتحدة، محاط بشكوك حول حالته الصحية. هذا لأنه أكبر بـ40 عامًا من متوسط ​​العمر في أمريكا، إذ يبلغ متوسطي ​​العمر البالغين هناك 38 سنة حاليًا.

وأمس الخميس، لمز الرئيس الروسي فلاديمير بوتن لحالة بايدن الصحية وذلك في معرض رده على تصريحات نظيره الأمريكي، حين قال إنه يتمنى صحة جيدة له. البعض فهم ذلك على أنه تلميح لصحة جو بايدن غير الجيدة.

وفي أحدث التقاير الصحية، قال طبيب جو بايدن، الذي أصيب بشرخ في قدمه اليمنى أثناء اللعب مع أحد كلابه في نوفمبر، إنه تعافى من الإصابة وسيعود إلى نظام التمرينات المعتاد.

وفي أول تعليق، قالت المتحدثة باسم البيت الأبيض كارين جان بيير للصحفيين إن الرئيس الأمريكى بخير. وأشارت إلى أن الرياح ربما كانت السبب وراء التعثر الذي حدث للرئيس.