في نشرته المسائية “إزاي الحال” يستعرض “مصر 360” عددًا من الأخبار على مدار الساعات الماضية. منها: موافقة تشريعية النواب على عقوبات تصل للسجن المشدد لمواجهة ختان الإناث، وبلوغ نسبة التعافي من كورونا بمستشفيات العزل 76.7%، والسجن 3 سنوات لسائق بتهمة هتك عرض طفلة، و3 سنوات أخرى لمتهم بالاعتداء على طفل فى حلوان، ووفاة نائب حاكم دبي وتنكيس الأعلام لمدة 3 أيام. 

 

تشريعية النواب توافق على عقوبات تصل إلى للسجن المشدد لمواجهة ختان الإناث 

في اجتماعها اليوم الأربعاء، وافقت لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، برئاسة المستشار إبراهيم الهنيدي علي تعديل المادة (242 مكررا) من قانون العقوبات، حسبما انتهي إليه مجلس الشيوخ، والتى تقضى بعقوبة السجن لمدة لا تقل عن خمس سنوات، لمن أجرى ختانا لأنثى بإزالة أى جزء من أعضائها التناسلية الخارجية بشكل جزئى أو تام، أو ألحق إصابات بتلك الأعضاء، وتصل للسجن المشدد حال نشأ عاهة مستديمة.

وتقضى المحكمة فضلًا عن العقوبات، المتقدمة بغلق المنشأة الخاصة التي تجري فيها الختان، وإذا كانت مرخصة تكون مدة الغلق 5 سنوات، مع نزع لوحاتها ولافتاتها، سواء أكانت مملوكة للطبيب مرتكب الجريمة، أو كان مديرها الفعلي عالماً بارتكابها، وذلك بما لا يخل بحقوق الغير حسني النية، ونشر الحكم في جريدتين يوميتين واسعتي الانتشار وبالمواقع الإليكترونية التي يُعينها الحكم علي نفقة المحكوم عليه.

“الصحة”: نسبة التعافى من كورونا بمستشفيات العزل وصلت إلى 76.7%

كشفت بيانات وزارة الصحة والسكان، اليوم الأربعاء، بلوغ نسب الشفاء من فيروس كورونا بمستشفيات العزل على مستوى الجمهورية لـ 76.7 % بعد تعافى 150924 حالة حتى اليوم.

وأوضحت الوزارة، أنه يتم تسجيل الحالات الجديدة المصابة بكورونا بعد ثبوت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، ويأتي إجمالى العدد الذى تم تسجيله فى مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الأربعاء هو 196709 من ضمنهم 150924 حالة تم شفاؤها، و11680 حالة وفاة.

وطبقا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة فى 27 مايو 2020، قالت الوزارة أن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرا لتعافى المريض من فيروس كورونا.

السجن 3 سنوات لسائق بتهمة الاعتداء على طفله بعابدين بتهمة هتك العرض 

قضت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بعابدين، بمعاقبة سائق بالسجن لمدة 3 سنوات، بتهمة هتك عرض طفلة، ما نتج عنه حملها.

تعود أحداث الواقعة، بتلقى قسم شرطة عابدين، بلاغا من ربة منزل أفادت فيه باكتشافها أن ابنتها 17 سنة حامل، إثر علاقة أثمة مع سائق، فتم القبض على المتهم وإحالته للنيابة العامة، التى قررت حبسه 4 أيام على ذمة التحقيق. 

واعترف المتهم، بأنه تعرف على المجنى عليها، ونشأت بينهما علاقة عاطفية، تطورت لعلاقة جنسية، أسفرت عن حمل المجنى عليها، لتأمر النيابة العامة بإحالته لمحكمة الجنايات.

جنايات القاهرة تقضى بالسجن 3 سنوات لمتهم بالاعتداء على طفل فى حلوان

وفي حلوان، قضت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمجمع محاكم التجمع الخامس، بمعاقبة متهم بالسجن 3 سنوات بتهمة هتك عرض طفل بعد تهديده بسلاح أبيض. وكشف أمر الإحالة قيام المتهم بهتك عرض المجني عليه الطفل بالقوة والتهديد بأن أشهر في وجهه السلاح الأبيض، ثم قام بتجريده من ملابسه واعتدى عليه حال كون المجني عليه لم يجاوز الثامنة عشر ميلادية وقت ارتكاب الجريمة.

وأشار أمر الإحالة إلى قيام المتهم بسرقة المبلغ المالي وقدره مائة جنيه المملوك للمجني عليه بطريق الإكراه الواقع عليه، مستخدمًا السلاح الأبيض فتمكن بتلك الوسيلة القسرية من الاستيلاء على تلك المبالغ المالية من المجني عليه بتهديده بإفشاء الواقعة بهتك عرضه.

وفاة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وتنكيس الأعلام لمدة 3 أيام 

عن عمر يناهز 75 عاما، أعلن اليوم في الإمارات العربية المتحدة عن وفاة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي ووزير المالية، معلنة الحداد لمدة 10 أيام مع تنكيس الأعلام اعتبارا من اليوم الأربعاء وإغلاق المؤسسات الحكومية في الإمارة لمدة ثلاثة أيام اعتباراً من يوم الخميس.

وشغل الشيخ حمدان منصب وزير المالية في دولة الإمارات العربية المتحدة منذ عام 1971 وبقي في منصبه حتى وفاته.

وكان قد أصيب بوعكة صحية خلال الأشهر القليلة الماضية وخضع لعملية جراحية خارج البلاد في أكتوبر الماضي.