تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو لسيارة تقودها فتاة تسير عكس الاتجاه على طريق الجلالة الرابط بين القاهرة والبحر الأحمر، قبل أن تخترق بشكل كامل. بعد اصطدامها بسيارة نقل. لتبدأ موجة من التعليقات حول الفيديو ومنها أن الفتاة كانت تحاول الانتحار.

مصدر أمني قال إن جثة الفتاة تفحمت بالكامل، نتيجة اشتعال سيارتها جراء الحادث. بينما أقيمت صلاة الجنازة على الفتاة في مدينة الشيخ زايد، جنوب الجيزة.

ليست داليا هلال

مستخدمو مواقع التواصل تداولوا صورة عليها أثار احتراق، ومدون بها اسم سيدة تدعى “داليا هلال”، على أنها ورقة تابعة لصاحبة الحادث. كما نقلت عدة مواقع إخبارية الصورة. لكن مصدر مقرب من أسرة الضحية الأصلية، قال إنها تدعى إيمان نايل، وهي ابنة الطبيب محمد نايل.

بينما تابع المصدر، الذي فضل عدم ذكر اسمه في تصريحات خاصة، أن الفتاة هي الوحيدة لأسرتها، وتبلغ من العمر 23 سنة. ودرست في إحدى الجامعات بلندن، وبعد تلقي الأسرة النبأ دخلوا في حالة صدمة.

إيمان نايل

كذلك نفى المصدر ما تردد عبر صفحات مواقع التواصل حول انتحار الفتاة. وأشار إلى أن مثل تلك الأخبار تثير غضب الأسرة.

ورقة التحاليل التي نشرها مدونون على أنها تتبع الضحية لحظة وفاتها داخل سيارتها كان مدون بها اسم المريضة داليا هلال راشد. لكن المصدر أوضح أن الورقة ربما تكون تابعة لوالدتها التي تعمل طبيبة تحاليل.

يوضح المصدر أن الابنة كانت في طريق عودتها من مدينة الجونة، وكانت على اتصال بوالدتها طوال الطريق، وأخبرتها أنها تاهت عن الطريق المؤدي للقاهرة، وأنها سلكت طريقًا آخر. كما نفى انتحارها، أو إقدامها على تلك الخطوة.

https://www.youtube.com/watch?v=FkjUIXobwOk

تحريات الأمن

تحريات الأمن أوضحت ملابسات الواقعة، حيث كانت الفتاة تسير بسيارتها الملاكي في الاتجاه المعاكس لطريق الجلالة الصحراوي، بسرعة تزيد عن 170 كم في الساعة. ما انتهى باصطدامها وجهًا بوجه مع سيارة أخرى من سيارات النقل الثقيل قادمة في طريقها. بالإضافة إلى إلى احتراق سيارتها بالكامل. ومن ثم احتراق جثتها ما صعب الوصول إلى هويتها، في بداية الأمر، حتى تم التعرف عليها.

كما استمعت النيابة لأقوال والد الفتاة وخالها اللذين حضرا لتسلّم جثمانها. بينما أكدا خلال التحقيقات التي أشرف عليها المستشار محمد الغمراوي، المحامي العام لنيابات السويس. أن الفتاة كانت قادمة من الجونة بالغردقة وفي طريق عودتها إلى منزلها في مدينة 6 أكتوبر. بينما كانت ترغب في سلك طريق القطامية – القاهرة. إلا أنها ضلت الطريق واضطرت للسير عكس الاتجاه للوصول إلى الطريق الصحيح المؤدي لطريق القطامية.

كذلك أمر المستشار محمد الديب، رئيس نيابة السويس، بانتداب المهندس الفني لمعاينة السيارتين، وطلب تحريات المباحث حول الواقعة والتصريح بدفن جثة الفتاة.

فتاة حادث طريق الجلالة

وتحت عنوان فتاة حادث طريق الجلالة، تداول عدد من المستخدمين الواقعة، مع تداول الفيديو الذي صوره أحد الأشخاص بسيارته من الجانب الآخر، قبل تصادمها واحتراقها، مع تداول عدد من الصور حول الواقعة أيضًا.

وعلَّق المهندس نجيب ساويرس، رجل الأعمال، على الحادث، عبر موقع التدوينات “تويتر”: “مشهد انتحاري لفتاة صغيرة يقال إن أهلها توفوا في حادثة سيارة قادت سيارتها في عكس الطريق فى الجلالة إلى الاصطدام والموت. شيء لا يصدق”.

بجانب الأقاويل التي ترددت حول انتحارها، ترددت عبر وسائل التواصل الاجتماعي معلومات كثيرة اعتبرها مقربون من الضحية مغلوطة، منها أنها كانت مصابة بالسرطان. كذلك أن أسرتها حاولت تزويجها، ووفق لموقع “القاهرة 24″، قال أحد أصدقائها المقربين، إن تلك المعلومات لا أساس لها من الصحة.

وتابع الصديق: “محدش فينا عارف اللي حصل، ولم تكن تعاني من أي أعراض نفسية، ولا يوجد لديها مشكلات تستدعي الانتحار. كل حاجة لسة مش واضحة للأسف. ياريت كل الكلام اللي عليها علي سوشيال ميديا يتشال، لأنه هيأذي أهلها”.