تصدر هاشتاج “حق_إسراء_عماد” موقع التدوينات “تويتر”، وسط حالة من التضامن الواسع مع الزوجة التي تبلغ من العمر 18 سنة. بعد ما قيل حول تعرضها لاعتداء عنيف من زوجها وشقيقه، اللذين اتُهما بتسديد طعنات متفرقة في جسدها كادت أن تودي بحياتها. ونشر المشاركون في الهاشتاج صورًا لـ”إسراء” تظهر حجم الطعنات التي تعرضت له، والإصابات القطعية في وجهها ورقبتها.

بداية القصة “حق إسراء عماد”

بدأ الهاشتاج بعد نشر إحدى الصفحات “فيسبوك” صورًا خاصة بـ”إسراء” وهي راقدة داخل غرفة العناية المركزة. مصابة بجروح قطعية في الصدر والرأس والوجه. وتوالت الاتهامات لزوجها لكونّه مرتكب الجريمة بالإضافة إلى شقيقه إثر خلافات زوجية بينهما. كما أن الزوجة المصابة لديها طفل.

روايات متعددة

رغم بشاعة الصور، إلا أن روايات القصة اختلفت وتعددت بشكل كبير. الرواية الأولى قالت إن سبب الحادث هو أن والد “إسراء” متزوج من والدة الزوج كزوجة ثانية. ما أدى لحدوث مشكلة تسببت في رغبة بالانتقام في شخص المجني عليها.

الرواية الثانية كانت على لسان عمة الضحية، التي قالت إن الواقعة حدثت الخميس الماضي. عندما توجهت إسراء لمنزل والدة زوجها “سائق” بمنطقة سيدي بشر بالإسكندرية. قبل أن يعتدي عليها بسلاح أبيض في وجهها وجسدها ليمزق وجهها بالكامل، نتيجة خلافات بينهما.

بينما تقول الرواية الثالثة بإن سبب الواقعة خلاف “إسراء” وحماتها، ما أدى لترك الزوجة منزل الزوجية والذهاب إلى منزل والدتها. لتكتشف خيانة زوجها وأنه على علاقة بسيدة أخرى. وعندما واجهته بالخيانة ألقى عليها يمين الطلاق، وتركها وذهب لمنزل والدته. وبعد أيام ذهبت لمنزل زوجها لتصالحه لكن “حماتها” قالت لابنها: “انزل هات حقي منها”. فاعتدى الزوج عليها في الشارع بسلاح أبيض.

إسراء وابنها

أما الرواية الأخيرة، قالت إن خلافات وقعت منذ شهر بين إسراء وحماتها وشقيق زوجها وخطيبته. كذلك اعتدى زوجها عليها بسبب هذه الخلافات وانهال عليها بالضرب هو وشقيقه.

ورغم اختلاف الروايات السابقة إلا أن المرجح أن الزوج هو من طعن زوجته بمساعدة شقيقه. قبلف أن يضعها في التاكسي الخاص به ويتوجه إلى المستشفى. قبل أن يتم إبلاغ الأمن الذي ضبط الزوج وشقيقه وتم عرضهما على النيابة.

تحقيقات النيابة

من ناحية أخرى بدأت نيابة الرمل بالإسكندرية التحقيقات مع زوج الضحية وشقيقه لاتهامهما بالشروع في قتل زوجته. وأشارت التحقيقات إلى أن المجني عليها ترقد داخل غرفة الرعاية المركزة في حالة حرجة تمنعها من الحديث لسماع أقوالها.

كذلك كلّفت النيابة العامة المباحث بسرعة تحرياتها حول الواقعة وظروفها وملابساتها. وقررت عرض المتهمين على الطب الشرعي لتحليل الكشف عن تعاطي المخدرات من عدمه.

بينما اعترف الزوج “محمد.م” سائق بارتكابه الواقعة، قائلًا: “عصبتني وشتمتني عشان كده ضربتها”. مبررًا السبب للخلافات الزوجية. كما تحرر المحضر رقم 11786 لسنة 2021 جنح المنتزه أول، وأخطرت النيابة العامة للتحقيق.

وبالعرض على النيابة العامة، أخلت سبيل المتهم لحين ورود التقرير الطبي من مستشفى شرق المدينة، وطلب تحريات المباحث حول الواقعة.