حقق منتخب مصر الأول لكرة القدم انتصارًا عريضًا اليوم الإثنين، على حساب ضيفه جزر القمر، بأربعة أهداف نظيفة.

جاء ذلك في المباراة التي جمعت الفريقين على استاد القاهرة الدولي، في الجولة الأخيرة لتصفيات أمم أفريقيا 2022، المقرر إقامتها في الكاميرون.

ورفع منتخب مصر رصيده إلى 12 نقطة، متصدرًا مجموعته التي حل منتخب جزر القمر في المركز الثاني بـ9 نقاط. وبذلك يتأهل الفريقان معًا لنهائيات الكان في النسخة القبلة 2022.

المنتخب المصري أحرز الأهداف في شوط اللقاء الأول، عن طريق محمد النني ومحمد شريف وهدفين لمحمد صلاح.

النتيجة والأداء بمثابة مصالحة من المنتخب للجماهير المصرية بعد الأداء الباهت الذي قدمه فريق المدرب حسام البدري أمام منتخب كينيا قبل أيام. وانتهى اللقاء وقتها بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

إحصائيات فريدة

وشهد لقاء اليوم إحصائيات فريدة، فهذا الفوز العريض هو أكبر انتصار لمنتخب مصر منذ أكثر من 18 شهرًا، عندما فاز المنتخب على النيجر بسداسية نظيفة في 8 سبتمبر عام 2018.

https://twitter.com/Mo11mosalah11/status/1376584349253042183?s=20

كما كسر محمد صلاح الرقم المسجل باسم لاعب الترسانة السابق حسن الشاذلي، كثاني أكثر اللاعبين تسجيلاً للأهداف في تاريخ منتخب مصر، برصيد 43 هدفا سجلها في 69 مباراة. ولا يتبقى أمام صلاح سوى حسام حسن الذي يحتل صدارة القائمة برصيد 69 هدفًا.

وارتدى محمد صلاح شارة قيادة المنتخب لأول مرة في تاريخ مشاركاته الدولية، عندما غادر عمرو السولية أرضية الملعب.

وظهر المنتخب المصري بأداء مميز خلال الشوط الأول، بينما تراجع في الشوط الثاني، وظهرت حالة من الاكتفاء بالنتيجة.

وقرر حسام البدري، المدير الفني لمنتخب مصر، إشراك 5 لاعبين في الشوط الثاني. وهم محمد فاروق وطارق حامد ومحمود جنش (أول مبارة رسمية) ومصطفى فتحي وأحمد ياسر ريان الذي ظهر لأول مرة بقميص المنتخب.

بدأ حسام البدري اللقاء بتشكيل مكون من:

حراسة المرمىمحمد الشناوي

الدفاععمر جابر – علي جبر – محمود حمدي “الونش” – عبد الله جمعة.

الوسطمحمد النني – عمرو السولية – محمد صلاح – محمود حسن “تريزيجيه” – محمد مجدي “أفشة”.

الهجوممحمد شريف.

البدلاء: محمود عبدالرحيم “جنش ” – طارق حامد – محمد هاني – حسام حسن – مصطفى فتحي – احمد سيد “زيزو”- مصطفى محمد – أحمد ياسر ريان – محمد فاروق – ياسر إبراهيم – أحمد أيمن منصور- إسلام عيسي.