أثار الإعلان المبكر عن رحيل النجم الأرجنتيني المتوهج سيرخيو أجويرو مهاجم مانشستر سيتي الإنجليزي. في الصيف المقبل بنهاية عقده وعدم التجديد له. ردود أفعال متصاعدة وتحركات حثيثة من معظم كبار القوم بأوروبا للظفر بخدماته مجانًا.

فبعد أن أُسدل الستار على مشوار صهر الأسطورة مارادونا السابق مع مان سيتي بعد 10 أعوام من التألق في ملعب الاتحاد. حيث انضم اللاعب البالغ عمره 32 عامًا إلى الفريق السماوي في 2011 ليسجل 257 هدفًا في 384 مباراة. يصبح الهداف التاريخي للنادي كما قاده للفوز بـ4 ألقاب للدوري الممتاز وبلقب كأس الاتحاد و5 ألقاب لكأس الرابطة. بات المهاجم القناص محط أنظار كبرى الأندية في العالم للتعاقد معه في صفقة انتقال حر صيفية.

ومن بين كل هذا الاهتمام بضمه، تظهر صراعات خفية أخرى خارج إطار التعاقد معه في صفقة مجانية كالمعتاد. لكن تحمل في طياتها صراعات جانبية مختلفة، كالمنافسة التقليدية والمحتدمة بين الثنائي الأفضل بالعالم بالعقدين الآخرين، ميسي ورونالدو. حيث انضمت فرقهما “برشلونة ويوفينتوس” بالترتيب للصراع على ضم أجويرو ترضةً لهما من أجل البقاء بحجة دعم فرقتيهما.

برشلونة ومحاولات إرضاء البرغوث

أولى الوجهات المحتملة لأجويرو قد يكون نادي برشلونة الإسباني الذي يبحث عن رأس حربة، بعد رحيل الأوروجواياني لويس سواريز.

كما ربطت تقارير إسبانية بين فوز لابورتا برئاسة برشلونة وقدوم أجويرو للنادي. حيث قالت التقارير إن الرئيس الجديد لبرشلونة قادر على إقناع اللاعب بالانضمام للبلوجرانا. خاصة أنه لن يرهق خزينة النادي المنهكة أصلًا بسبب جائحة كورونا.

كما أنه سيكون بمثابة ترضية كبرى لميسي بجلب صديقه في منتخب الأرجنتين والمهاجم المتمرس للفريق الكتالوني. ما قد يساهم في إقناعه بالبقاء في كتالونيا وعدم الرحيل مثلما لوح سابقًا. نتيجة لتراجع مستوى الفريق وتفريغه من نجوم كبيرة كانت تدعمه وتقود مسيرته نحو تحقيق الألقاب والبطولات بالسنوات الأخيرة.

يوفنتوس ومحاولات احتواء غضب رونالدو

نفس الأمر ينطبق على يوفنتوس الذي يسعى هو الآخر مثل برشلونة في الإبقاء على النجم العالمي رونالدو بين صفوفه. خاصة بعد حزنه الكبير هذا الموسم والمواسم السابقة بالخروج من دوري أبطال أوروبا من ثمن النهائي بشكل متتالي. كما أن لقب الدوري الإيطالي هذا العام بات بعيدًا عن السيدة العجوز. ليكون التعاقد مع أجويرو بمثابة ترضية له ليبقى موسم آخر في تورينو.

صحيفة “لاجازيتا ديلو سبورت” الإيطالية أكدت أن يوفنتوس يراهن على تعاقده مع أجويرو. كذلك يسعى قادة السيدة العجوز إلى إنجاز العملية والتوقيع مع النجم الأرجنتيني.

وأشارت الصحيفة الإيطالية إلى أن يوفنتوس يرى أن التعاقد مع أجويرو سيكون انتصارًا معنويًا لكريستيانو على ميسي.

كما أن البيانكونيري يرى أجويرو مناسبًا للغاية لهجوم الفريق. كما أنه شريك مثالي لصاروخ ماديرا والتعاقد معه سيكون استمرارًا لسلسلة التعاقدات التي يبرمها اليوفي في السنوات الأخيرة مجانًا. وقد يكون راتب اللاعب هو العائق الوحيد أمام النادي حيث يطلب الحصول على 10 ملايين يورو في الموسم.

باريس سان جيرمان حل آخر في الأفق

في ظل الأنباء الكثيرة حول احتمالية رحيل الفرنسي كيليان مبابي عن باريس سان جيرمان. قد يكون النادي الباريسي وجهة محتملة لأجويرو، في ظل قدرة النادي على دفع رواتب مغرية للاعبين.

وأشارت تقرير فرنسية إلى أن باريس سان جيرمان يخطط للتعاقد مع ليونيل ميسي وسيرجو أجويرو معًا في صفقتي انتقال حر. خصوصًا أن عقد ميسي ينتهي مع برشلونة بنهاية الموسم الجاري.

كما يرى بوكيتينو مدرب البي إس جي أن مواطنه المتمرس، والذي عانى منه كثيرًا بالبريميرليج، عندما كان مدربًا لتوتنهام. سيكون مفيدًا للغاية لهجوم فريقه. خاصة في مركز رأس الحربة الصريح الذي يعاني منه مع الفريق. مع خفوت مستوى إيكاردي وصغر سن مويس كين وافتقاده لخبرات الكون العميقة بالملاعب الأوروبية.

مانشستر يونايتد ورد الصفعة للسيتي

ربما يفكر مانشستر يونايتد في التعاقد مع أجويرو، خصوصًا وأن النادي يبحث عن رأس حربة. في ظل عدم نجاح صفقة الأوروجواياني إدينسون كافاني، والذي سيرحل بنهاية الموسم.

ولا يفضل أجويرو الإقدام على هذه الخطوة لا سيما وأن يونايتد هو الغريم التقليدي لنادي مانشستر سيتي الذي قضى معه 10 سنوات. بينما يأمل يونايتد في رد الصفعة للسيتي عندما حصل على توقيع مواطن أجويرو بنفس الطريقة من قبل. كارلوس تيفيز وقاد السيتي بعدما كان نجمًا للشياطين الحمر للفوز بلقب الدوري الممتاز.