تأهل النادي الأهلي إلى دور الثمانية بدوري أبطال أفريقيا عقب تعادله مع المريخ السوداني بهدفين لمثلهما في أم درمان بالجولة الخامسة، فيما حسم سيمبا التنزاني صدارة المجموعة الأولى برصيد 13 نقطة.

ولم يكن يحتاج الأهلي إلى النقطة في هذه المبارة، حيث سهل فيتا كلوب الكونغولي مهمة الأحمر بخسارته برباعية مقابل هدف في تنزانيا، ليضمن للأهلي البطاقة الثانية عن هذه المجموعة.

الأهلي قدم مباراة سيئة على الصعيد الفني في ملعب الجوهرة الزرقاء، وكاد أن يخرج مهزوما لولا هدف مدافعه ياسر إبراهيم في الوقت المحتسب بدل الضائع من المبارة.

وظهر بطل القرن الأفريقي وبطل النسخة 2020 من دوري الأبطال بأداء مهزوز، إذ لم يقدم وسط ميدانه أو دفاعه المطلوب منهم في الشوط الأول على الأقل، وتسبب هبوط مستوى اللاعبين في تلقي شباك محمد الشناوي لهدفين في الشوط الأول عن طريق رمضان عجب وسيف تيري.

ورغم بداية الأهلي الجيدة في الشوط الثاني بفضل تغييرات مدربه الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني بنزول طاهر محمد طاهر ووالتر بواليا، لكن المريح ظل يهدد المارد الأحمر حتى الربع الأخير من المبارة، إلى أن تحول للهجوم وقلب الطاولة بهدفين عن طريق مدافعيه بدر بانون من علامة الجزاء، وياسر إبراهيم من ضربة رأس داخل منطقة الجزاء.

الأهلى بتأهله ثانيا عن مجموعته سيضطر إلى مواجهة واحد من الفرق الثلاث: الترجي التونسي – الوداد المغربي- صن داونز الجنوب أفريقي في مباريات دور ربع النهائي.