يبدو أن نجمنا المصري محمد صلاح هداف ليفربول الإنجليزي، بات الأمل الوحيد لفريقه في ظل هذا الموسم الكارثي للريدز، فرغم أن الفريق خسر نقاطًا عديدة في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم، لكنه كان النقطة المضيئة الوحيدة بتنافسه على صدارة هدافي المسابقة بـ18 هدفًا بفارق هدف وحيد عن المتصدر هاري كين مهاجم توتنهام.

https://twitter.com/1iziz_/status/1379542647644295171?s=20

وفي بطولة دوري أبطال أوروبا، رغم الخسارة من ريال مدريد بالأمس في ذهاب ربع نهائي المسابقة بثلاثة أهداف لهدف، لكنه كان المتوهج الوحيد أيضًا وأحرز هدف فريقه الوحيد، ليؤكد على قيمته الثابتة وأهميته الكبرى للفريق الأحمر العريق، الذي ربما يغادره بنهاية الموسم الحالي بعد أن فاض به الكيل من أوضاع الفريق وأموره الخاصة المتعلقة بالنادي من راتب وتقدير ومعاملة بحجم ما يقدمه من مستويات هائلة في أنفيلد رود.

أرقام استثنائية لصلاح رغم الخسارة

حقق جناح الفراعنة بهدفه أكثر من رقم مميز نعرضه في النقاط الآتية، وفقًا لشبكات الإحصائيات العالمية المتخصصة “أوبتا وسكواكا”:

* بات صلاح مسجلاً لـ27 هدفًا في جميع المسابقات هذا الموسم (أكثر من أي لاعب آخر في ليفربول)، فيما سجل الفرعون للمرة الرابعة على التوالي في مسابقة دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في مسيرته وهو رقم قياسي جديد في مسيرته.

* منذ ظهور صلاح لأول مرة مع ليفربول سجل (121 هدفًا)، فقط الثلاثي كريستيانو رونالدو (140 هدفًا) وليونيل ميسي (156 هدفًا) وروبرت ليفاندوفسكي (177 هدفًا)، هم من سجلوا أهدافًا أكثر من الفرعون في جميع المسابقات بالدوريات الخمس الكبرى.

* وصل صلاح لعاشر أهدافه في مرحلة الأدوار الإقصائية بدوري أبطال أوروبا، وهو رابع إفريقي يصل لهذا الرقم بعد دروجبا وماني وإيتو، فيما أصبح إبن نجريج ثاني لاعب مصري يسجل في مرمى ريال مدريد في لقاء رسمي وبدوري أبطال أوروبا بعد ميدو الذي سجل بقميص مارسيليا، وخامس لاعب مصري عامة يسجل في الملكي بينها مباريات ودية.

ثورة غضب ضد ماني

يبدو أن الأزمة بين الجناح السنغالي ساديو ماني وصلاح لن تنتهي أبدًا، فعند الهجمة لفريق ليفربول في الدقيقة 86 من زمن المباراة توغل ماني بالكرة صوب شباك الريال وكانت زاوية التمرير سانحة أمامه ليمرر إلى صلاح الخالي من الرقابة ويجعله في موضع انفراد بالحارس كورتوا. لكن ماني أبى ذلك واستمر في مسلسل أنانيته الواضح للجميع والسلبي تجاه زميله المصري حتى لا يتفوق عليه أمام الجميع، ورفض تمرير الكرة وضاعت فرصة تسجيل الهدف الثاني، الأمر الذي أثار غضب النجم المصري وأظهر عن غضبه بالتلويح في وجه الأناني ماني.

ومن ثم أطلق عدد من جماهير ليفربول الإنجليزي وابلاً من الانتقاد في وجه ماني الذي قدّم مباراة سيئة للغاية، وواصل تعنته مع الفرعون وأضاع على فريقه فرصة تعديل النتيجة وتسجيل الهدف الثاني.

وعقب نشر الموقع الرسمي لفريق ليفربول نتيجة لقاء ريال مدريد، شنت الجماهير هجومًا شرسًا على الجناح السنغالي بسبب مستواه والأنانية مع صلاح. وقال أحد المتابعين “ماني لاعب سىء جدًا ولا يحب صلاح”. وأضاف آخر: “صلاح كان بجانب ماني ولم يمرر له هناك مشكلة ما”. وآخر: “ماني مستواه هزيل جدًا ومن يوم لآخر يثبت كرهه لصلاح بأنانيته التي أثرت على مردود الفريق بشكل عام، رغم أن الفريق يمر بمرحلة فراغ صعبة جدًا”.