يحلُّ شهر رمضان وسط ذكريات تظل عالقة في أذهان الجميع، ومنهم نجوم الكرة المصرية، حيث ترك لهم الشهر طقوسًا ومواقف غريبة وأخرى مضحكة وربما محرجة، ميَّزتْ مشوارهم الكروي سواء في الاحتراف بالدول الأوروبية أو بمسيرتهم المحلية مع الأندية والمنتخبات القومية.

يواصل “مصر 360” عرض أبرز المواقف التي واجهت نجوم الكرة في مصر مع الشهر الكريم، بعضها قالوها في أحاديث تليفزيونية وأخرى خصّونا بها، لتكون فاصلاً ترفيهيًا رياضيًا بعيدًا عن التعصب الكروي.

طارق مصطفى.. الإفطار حسب التوقيت الفضائي

طارق مصطفى أحد نجوم نادي الزمالك السابقين ومدرب منتخب مصر الحالي، كشف عن موقف الخلاف حول توقيت الإفطار على متن الطائرة في الجو خلال شهر رمضان.

وخلال وجوده ضمن صفوف منتخب مصر وأثناء سفرهم في رحلة إلى السنغال مع فاروق جعفر، الذي كان مدير الكرة وقتها- وبعد خروجهم بالطائرة من مصر في تمام الساعة السادسة، حان وقت أذان المغرب وقتها بتوقيت القاهرة وجعفر أراد الإفطار، ولكن هادي خشبة ونادر السيد رفضا وتمسكا بالإفطار عقب غياب الشمس.

وأضاف مصطفى في تصريحات خاصة لـ”مصر 360″ أن هناك مجموعة من اللاعبين قرروا الإفطار مع فاروق جعفر، والبعض الآخر قرر الانتظار مع نادر السيد.

أما عن الصيام والإفطار أثناء لعب المباريات وإجبار بعض المدربين اللاعبين على الإفطار قبل لعب أي مباراة، قال مصطفى إنه لم يحدث أى شىء من هذا القبيل، ولم يجبَر أحد من المدربين الذين تعامل معهم على الإفطار فى رمضان سواء على المستوى الدولي أو المحلي.

وقال إنه كان يفضل اللعب وهو صائم، لافتا إلى أن هناك نوعين من اللاعبين الأول من يريد أن يأكل كثيرًا وأنواعا بعينها من الأكل ومنها “المكرونة والفراخ”، وآخرون يفضلون أن تكون المعدة “خفيفة”.

خدعة أنور سلامة لياسر ريان

أما ياسر ريان نجم الأهلي السابق فقال إنه لا ينسى أول موسم له مع الأهلي، بعد الانتقال للفريق من المنصورة حيث طالبه أنور سلامة المدير الفني للفريق وقتها بأن يفطر في إحدى مباريات الفريق بالدوري العام، ولكنه رفض ثم وجد إصرارا كبيرا من المدير الفني والذي قال له إن كل لاعبي الفريق لن يصوموا خلال المباراة.

واضطر ريان عقب ذلك الإصرار إلى الإفطار في هذا اليوم احترامًا لرغبة الجهاز الفني رغم حزنه الشديد، وبالفعل شارك في المباراة التي انتهت بفوز الأهلي وقتها في الدوري العام.

وذكر ريان أن المثير للدهشة عقب المباراة حيث تحدث معه كل اللاعبين في الفريق عن سبب إفطاره في اللقاء، رغم إصرار كل اللاعبين على الصيام وهو الأمر الذى زاد حزنه، حيث علم أنه الوحيد الذى أفطر في هذا اليوم وأن أنور سلامة لجأ لهذه الحيلة لإقناعه بالإفطار.

وائل القباني ومقلب الآذان          

وائل القباني أحد نجوم نادي الزمالك السابقين الذي قرر العمل فى مجال التدريب حاليا، قال إنه حصل على بطولة أفريقيا لأبطال الكؤوس في أول شهر رمضان له مع الزمالك وذلك في الكاميرون، واعتبر هذا الحدث الأبرز طوال تاريخ مشواره مع الزمالك خلال الشهر الكريم.

ويتذكر القباني أبرز المواقف الطريفة، عندما كانوا مسافرين للكاميرون وخلال وجودهم في الأتوبيس للعودة إلى الفندق، قال إن أذان المغرب لم يصلنا أثناء الصيام، فقررت تقليد صوت الأذان وهناك من ظن أن هذا هو الأذان الحقيقي وقرر الإفطار، فقرر بعدها إخبارهم أنه ليس الأذان الحقيقي وأنه مجرد مقلب