بعد تألقه الكبير بات محمد مجدي أفشة صانع ألعاب النادي الأهلي محط أنظار أندية أوروبا والخليج لضمه قريبًا. خاصة بعد هدفه في نهائي أفريقيا أمام الزمالك والذي حسم به نهائي القرن يوم 27 نوفمبر الماضي.

أفشة بات نجم الشباك الأول لجماهير الأهلي في الآونة الأخيرة، لاسيما بعد مستوياته الكبيرة في خط وسط النادي. كما تأثر الأحمر كثيرًا بغيابه أو بعده عن مستواه لظروف الإجهاد أو اللعب في غير مركزه. كما كان الحال في مونديال الأندية الذي توّج الأهلي ببرونزيته في قطر أول العام الحالي.

أفشة وعرض تركي لمزاملة مصطفى محمد

تقرير صحفي تركي فجر مفاجأة بشأن رغبة نادي جالاطا سراي التركي، في التقدم بعرض مالي كبير للحصول على خدمات أفشة. كذلك نشرت صحيفة “yeniasir” التركية، أن اللاعب دخل دائرة اهتمامات عملاق تركيا منذ متابعة مصطفى محمد نجمه الحالي.

وأنهت الصحيفة تقريرها بأن جالاطا سراي عقد جلسة مع أحد ممثلي الأهلي في اسطنبول، وطلب استعارة اللاعب مقابل مليون ونصف يورو. مع وضع بند ينص على نية البيع النهائي مقابل إضافة مبلغ 3 ملايين يورو.

شروط الأهلي للموافقة على رحيله

أجل مسؤولو الأهلي حسم مصير اللاعبين الراحلين بنهاية الموسم إلى الفترة المقبلة. بسبب ضغط المباريات في الفترة الحالية وانشغال الفريق بمواجهات مهمة محليًا وقاريًا.

وكشف مصدر بالنادي الأهلي أن العروض التي من المتوقع وصولها في الفترة المقبلة. أو تلك التي تتعلق بمصير بعض النجوم الفريق مثل محمد مجدي أفشة والمالي ديانج سيتم استفتاء بيتسو موسيماني فيها. كذلك الحصول على رأيه الفني أولًا.

وأضاف أنه سيتم حسم المقابل المالي الذي سيتلقاه الأهلي مقابل الاستغناء عن أي من نجومه. خصوصًا المراكز التي لا يجد فيها الأحمر البديل المناسب. أو تلك التي يقدم فيها اللاعبون مستويات أفضل.

بينما اقترب موقف اللاعبين الذي سيخرجون للإعارة كثيرًا من الحسم. حيث لن تخرج الأسماء عن اللاعبين الذين فشلوا في تقديم مستويات قوية في المباريات التي شاركوا فيها.

ضغط المباريات والغيابات التي عانى منها الفريق جعلا موسيماني، يعتمد على كل اللاعبين ويمنح الجميع الفرصة. حيث إن الظروف ساعدت الجميع باستثناء المصابين على الحصول على الفرصة كاملة.

قفشة لعب دور البطولة في نهائي أفريقيا

وكيل اللاعب يكشف كافة التفاصيل

ويقول عبدالرحمن إسماعيل وكيل أفشة، إن أندية عديدة مهتمة بالحصول على الأخير لكن لا يوجد شيء رسمي حتى الآن. كما أضاف: “هناك جالاطا سراي وبشيكتاش وفرق أخرى، لكن عقد أفشة مع الأهلي ممتد لـ2024. وطبيعي أن تكون هناك مفاوضات للتمديد مع النادي”.

بينما أنهى حديثه بأن شوقي غريب مدرب منتخب مصر الأولمبي، لم يتحدث معهم بشأن ضم اللاعب للأولمبياد. رغم علمهم بأن أفشة ضمن القائمة الأولية للمدرب الكبير.

ويلعب أفشة صاحب الـ25 عامًا في الأهلي منذ 2019 بعدما انتقل للفريق قادمًا من بيراميدز مقابل مليون يورو. وشارك في 68 مباراة مع الأهلي وسجل 12 هدفًا وأرسل 17 تمريرة حاسمة. كذلك توّج مع الفريق بأربعة ألقاب.

الأهلي يتحرك للحفاظ على أفشة

في الوقت الذي بدأ فيه الحديث عن عروض مالية ضخمة للتعاقد مع اللاعب، فإن إدارة الأهلي ووفقًا لمصدر خاص داخل القلعة الحمراء. بدأت في التحرك من أجل الحفاظ عليه وإبقائه ضمن صفوف الفريق. خاصة أنه أحد أهم العناصر الأساسية في تشكيلة المدرب بيتسو موسيماني.

وتتجه لجنة التخطيط في النادي الأهلي لعقد اجتماع مع اللاعب خلال الفترة المقبلة، لتقديم عقد جديد له مدته خمس سنوات وزيادة المقابل المالي الذي يحصل عليه بشكل سنوي. كنوع من الترضية بعد العروض الضخمة التي حصل عليها.

يأتي ذلك في الوقت الذي رفض فيه اللاعب الرحيل عن الأهلي وتمسك بالبقاء داخل النادي مؤخرًا لأندية خليجية. خاصة في ظل الشعبية الكبيرة التي يتمتع بها داخل النادي بعد بطولة أفريقيا الأخيرة. والتي سجلها خلالها هدف الفوز باللقب في شباك الزمالك بالمباراة النهائية.

ويلعب أفشة دور مهم في تشكيل النادي الأهلي سواء بصناعة الأهداف أو حتى بتسجيلها، وهو ما يجعله عنصر أساسي لا غنى عنه.