شاهد كل متابعي الدوري المصري الممتاز مساء أمس الإثنين واحدة من أمتع وأغرب مباريات الموسم الحالي بلا منازع، بين المصري البورسعيدي والزمالك في الأسبوع الـ24 من عمر المسابقة الأقدم بالمنطقة، والتي حقق خلالها الفارس الأبيض فوزًا قاتلاً في اللحظات الأخيرة للمرة الثانية على التوالي بنتيجة 3-2 ليواصل انفراده بصدارة البطولة.

وما زاد من إثارة وغرابة المباراة، هي الأحداث التحكيمية الكثيرة، حيث احتسب الحكم الدولي محمود البنا 4 ركلات جزاء بواقع 2 لكل فريق، كما طرد لاعبا من كل فريق أيضًا، بعد الرجوع لتقنية الفيديو “الفار” في أكثر من 6 حالات كاملة.

الحظ يحالف الزمالك رغم سوء مستواه

واصل الفريق الأبيض تقديم عروض متوسطة المستوى ولكن يحالفه الحظ ويفوز بآخر الدقائق بشكل قاتل بنفس السيناريو، كما حدث بلقاء طلائع الجيش بالجولة السابقة من الدوري وأمس أمام المصري، حيث بدأ الزمالك المباراة بطريقته المعتادة 4-2-3-1، لكنه اعتمد على أحمد سيد زيزو في مركز صانع الألعاب، بعد الدفع بإسلام جابر في مركز الجناح، مع الاحتفاظ بمحمود عبدالرازق “شيكابالا” على دكة البدلاء بعد عودته من الإيقاف.

وكان الزمالك اعتمد في المباراة السابقة أمام طلائع الجيش على فرجاني ساسي في مركز صانع الألعاب في ظل غياب شيكابالا ويوسف أوباما، لكن كارتيرون، مدرب الزمالك، قرر الاعتماد على زيزو، لأن ساسي لم يقدم المطلوب منه في المباراة الماضية.

وبعد مرور دقيقة ونصف فقط من المباراة، فاجأ المصري الزمالك بهدف للاعبه إيزي أميكا، وخلال الربع ساعة الأولى سيطر المصري على نصف الملعب بعد هدف التقدم.

المصري قدم مبارة كبيرة أمام الزمالك

تناقضات كثيرة شهدها أداء الزمالك أمام المصري، أولها أن الفريق بدأ الشوط الأول بشكل سيئ جدا أسفر عن هدف التقدم للمصري، فيما بدأ الشوط الثاني بشكل قوي جدا أسفر عن هدف التقدم للزمالك عن طريق أشرف بن شرقي

واصل الفرنسي باتريس كارتيرون عناده في مركز صانع الألعاب، وقرر الإبقاء على محمود شيكابالا على دكة البدلاء حتى الدقيقة ٧٥، رغم حاجة الفريق له في هذا المركز، وأضاع الزمالك العديد من الفرص السهلة، منها 4 فرص أضاعها أشرف بن شرقي، ثم أحرز اللاعب هدفا رائعا قبل استبداله.

ظهر الزمالك بشكل سيئ جدا على المستوى الجماعي، ما أدى إلى تفكك خطوط الفريق ووجود ثغرات كثيرة للفريق في نصف الملعب أسفرت عن هدفين للمصري، وواصل كارتيرون الاعتماد على أحمد فتوح وحمزة المثلوثي كظهيرين رغم تواضع مستواهما بدلا من حازم إمام ومحمد عبدالشافي، اللذين اشتركا في الشوط الثاني وقدما مستويات أفضل.

شوط مجنون ودرامي

مع الدقيقة 20 بدأ الزمالك يدخل في المباراة، وبعد 9 دقائق من السيطرة سجل محمد عبدالغني هدف التعادل بعد كرة عرضية من إسلام جابر، الربع ساعة الأخيرة من الشوط الأول كانت ساخنة جدًا، بعدما شهدت ركلة جزاء أولى للمصري في الدقيقة 35 تصدى لها محمد عواد حارس الزمالك، كما واصل التألق وتصدى لركلة جزاء أخرى للمصري في الدقيقة ٤٤، ليكون نجم الشوط الأول بدون منازع.

ومع الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع للشوط الأول، قرر الحكم طرد أحمد رفعت لاعب المصري، بعد ضرب بدون كرة للاعب الزمالك أحمد سيد “زيزو”، ثم في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع، يضيع الزمالك ضربة جزاء ثالثة لينتهي الشوط الأول بنتيجة 1-1.

وكما استحق محمد عواد لقب الأفضل، كان أشرف بن شرقي نجم الزمالك، الأسوأ بعدما أضاع ٣ أهداف مؤكدة، وزاد الطين بلة بعدما أضاع بن شرقي ركلة الجزاء المحتسبة لفريقه قبل نهاية الشوط الأول، ليفجر ثورة غضب على دكة بدلاء الفريق الأبيض بسبب مستواه السيء.

شوط ثان مختلف

أما الشوط الثاني فبدأ سريعا مثل الشوط الأول، وسيطر الزمالك على الكرة، فيما تراجع المصري للدفاع بسبب النقص العددي، وخلال أول 10 دقائق تألق أحمد دعدور، حارس المصري، وتصدي لتسديدة خطيرة من أشرف بن شرقي، وأخرى من أحمد أبو الفتوح.

ثم أضاع فرجاني ساسي فرصة ثالثة بالرأس بعد عرضية من أشرف بنشرقي، ليواصل الزمالك ضغطه العنيف، ومع الدقيقة 60 قرر النجم المغربي مصالحة جماهير الزمالك، محرزًا الهدف الثاني للزمالك من ضربة ثابتة.

أجمل أهداف الدوري

الدقيقة 67 شهدت نقطة تحول في المباراة بعد طرد طارق حامد دينامو الزمالك، بعد تدخل عنيف بالكوع مع لاعب فريق المصري محمد عنتر، وبعد دقيقتين من طرده أحرز المصري هدف التعادل بطريقة عالمية للاعب أوستين أموتو عن طريق ركلة خلفية مزدوجة ولا أروع، ثم تبادل الفريقان السيطرة حتى الدقيقة ٩٦ عندما احتسب الحكم ركلة جزاء رابعة للزمالك، بعدما لمست الكرة يد مدافع المصري أحمد شوشة.

وسجل أحمد سيد “زيزو” في الدقيقة 98 الهدف الثالث، ليفوز الزمالك بأجمل مباريات الدوري المصري حتى الآن، ويواصل صدارة المسابقة بعد وصوله للنقطة 54 بفارق 13 نقطة عن الأهلي صاحب المركز الثاني، لكن الأخير لعب 5 مباريات أقل.