في نشرته المسائية “إزي الحال” يستعرض “مصر 360” عددًا من الأخبار المحلية والدولية على مدار الساعات الماضية، منها إعلان الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية عن هيكل جديد لمجلس إدارتها، ورئيس المخابرات العامة عباس كامل يزور الضفة العربية الأحد المقبل.

اقرأ أيضا:

كل ما نعرفه عن أزمات “المتحدة” ومستقبل تامر مرسي

حسن عبدالله.. رئيسا جديدا للمتحدة من خلفية اقتصادية

 

حسن عبدالله

أعلن، اليوم في مؤتمر صحفي عن تعيين حسن عبدالله رئيسا للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية خلفا لتامر مرسي الذي بات عضوا في مجلس الإدارة.

وعبدالله رجل اقتصاد يشغل عضوية مجالس إدارات عدد من الجهات منها معهد التمويل الدولي والمجلس الاستشاري للأسواق الناشئة EMAC، والبنك المركزي المصري، والبورصة المصرية.

اختيار عبدالله لإدارة لمنصب شركة تدير مواقع صحفية وقنوات تلفزيونية وتتحكم في السوق الدرامي جاء تدليلا على كلام الإعلامي عمرو أديب بالأمس بخصوص الخسائر التي منيت بها الشركة في بعض مراحلها، والإشراف على ملف طرح أسهمها في البورصة المصرية.

وبحسب الشركة، شهد موسم رمضان 2017 خسائر بلغت 470 مليون جنيه، فيما شهد موسم 2021 تحقيق أرباح وصلت إلى 260 مليون جنيه.

غير أن أديب تحدث عن مشروعات اقتصادية- فنية مشتركة ستقودها الشركة مع أصحاب رؤوس أموال في المنطقة، وهو ما يستدعى إدارة الشركة بشكل مختلف من الناحية الإدارية والمالية.

إنهاء الاحتكار؟

في الوقت ذاته، أكدت الشركة المتحدة عملها على تطوير الدراما من خلال المنظومة الجديدة للإنتاج وضبط الأسعار، حيث سيتم التعاون مع شركات الإنتاج داخل السوق المصري وهم: (شركة العدل الجروب – شركة سيل ميديا – شركة الجابري – شركة آرت ميكر – روزناما – طارق الجنايني – ماجنوم- میدیا هب).

وأشارت الشركة، خلال المؤتمر الذي أقيم اليوم، أنها ستعمل على إنعاش السوق الإعلامي والفني خلال الفترة المقبلة، وسيتم إطلاق مسابقة للتأليف تحمل أسماء كبار المؤلفين وهو ما سيفتح المجال لتبادل الأفكار وتنوع المنتج المعروض على الجمهور.

الإعلان عن التعاون مع الشركات الإنتاجية الأخرى أو ما نسميه إعلاميا بالاحتكار تحدث عنه عمرو أديب في “الحكاية، ومحمد على خير، الذي يقدم برنامجا على قناة المحور، حيث قال الأخير إن فكرة وجود شركة واحدة تحتكر الإنتاج لن تحدث بعد الآن: “سيكون سوق العمل الدرامي والإعلامي مفتوح أمام الجميع دون تهميش أو احتكار”.

وأضاف خير في تدوينة له عبر حسابه الرسمي على موقع فيسبوك: “الإنتاج الدرامي مش هيكون فيه تكرار للممثلين في الأعمال، مفيش ممثل هيقعد في بيته، اختيار الممثلين مش هيبقي ع المزاج والهوي، باستثناء بطل العمل، ستتولي نقابة الممثلين (الجهة الوحيدة) ترشيح كل الأدوار (عدا البطولة) لضمان أن الناس كلها هتشتغل”.

خالد صلاح يغادر اليوم السابع

خالد صلاح الكاتب الصحفي ورئيس مجلس إدارة اليوم السابع، أحد هؤلاء الذين أصابتهم عدوى التغيير، إذ تم تعيينه رئيسا للشركة القابضة للصحف والمواقع التي تملكها المتحدة للخدمات الإعلامية، وتضم (اليوم السابع، صوت الأمة، مجلة عين، مجلة إيجيبت توداي التي تصدر باللغة الإنجليزية، دوت مصر، موقع إنفراد، موقع مبتدا)، وهو منصب جديد استحدثته الشركة خصيصا لصلاح.

خالد صلاح

وودع صلاح زملاءه في الموقع الذي أسسه عام 2007، حيث وجه الشكر لجميع من عملوا معه في تدوينة تداولها العاملون في “اليوم السابع”.

وأفاد صحفيون بأن أكرم القصاص مدير تحرير الجريدة سيحل محل صلاح في رئاسة التحرير، دون الكشف عن هوية رئيس مجلس الإدارة الجديد.

قناة إخبارية عالمية

أعلنت الشركة المتحدة، في ثوبها الجديد، إطلاقها قناة إخبارية عالمية ستقارع القنوات الإخبارية الدولية ذات التواجد الفاعل خارج الحدود.

بحسب المعلن، تقدم القناة رؤية مصر الإقليمية والمحلية، وتضع هذه الرؤية في مقدمة الاهتمام والنقاش العام. ومن المخطط ظهورها في الربع الأول من عام 2022، ليكون جمهورها المستهدف المصريون والعرب، والناطقين باللغة العربية في نطاق تغطية النايل سات. وكذلك الناطقين باللغة العربية في أوروبا وأمريكا وكندا وأستراليا عبر خدمات IPTV.

بي بي سي: عباس كامل يزور الضفة الغربية

قال مصدر فلسطيني مسؤول لبي بي سي، إن وفدا أمنيا مصريا برئاسة رئيس المخابرات المصرية، عباس كامل، سيزور الضفة الغربية الأحد للقاء الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، ورئيس جهاز المخابرات العامة الفلسطينية ماجد فرج وعدد من المسؤولين الفلسطينيين، على أن يتوجه الوفد يوم الإثنين إلى قطاع غزة للقاء قيادات من حركة حماس.

وأضاف المصدر أن الوفد الأمني المصري سوف يزور أيضا إسرائيل، ليبحث مع الأطراف الثلاثة تثبيت وقف إطلاق النار بين فصائل المقاومة الفلسطينية المسلحة وإسرائيل.

وكان وفدا أمنيا مصريا برئاسة اللواء أحمد عبد الخالق، مسؤول الملف الفلسطيني بالمخابرات العامة المصرية، قد وصل إلى قطاع غزة عبر معبر بيت حانون أمس الجمعة، تمهيدا لزيارة عباس كامل.

وتعد زيارة الجمعة ثالث زيارة يجريها وفد مصري إلى غزة منذ وقف إطلاق النار في القطاع، إذ جرت الزيارة الأولى في 21 مايو الجاري، والثانية في 23 من الشهر نفسه.

مالي: تعيين قائد الانقلاب رئيسا مؤقتا للبلاد

 

قررت المحكمة الدستورية في مالي تعيين قائد الانقلاب العسكري، العقيد هاشمي غويتا، رئيسا في البلاد خلال المرحلة الانتقالية.

وكان العقيد غويتا أعلن الأربعاء نفسه رئيسا مؤقتا، بعد يومين من استيلائه على السلطة، في ثاني انقلاب تشهده مالي، خلال تسعة أشهر.

وكان هو أيضا قائد الانقلاب الأول في أغسطس، الذي أزاح الرئيس المنتخب، بوبكر كيتا، عن الحكم.

وبررت المحكمة قرارها “بشغور منصب الرئيس”.