أعلن الفنان محمد رمضان، اليوم الخميس، أن “الدولة تحفظت على أمواله”، دون أن يذكر مزيدًا من التفاصيل، إلا أن مصادر قضائية فسرت القرار بتنفيذ حكم التعويض الصادر لصالح الطيار المتوفي أشرف أبو اليسر ب6 ملايين جنيه.

وقال رمضان، في مقطع فيديو قصير عبر حسابه على “انستجرام” إنه تلقى اتصالا هاتفيا صباح اليوم، من أحد البنوك يبلغه بأن الدولة تحفظت على أمواله.

وتابع رمضان: “رديت عليهم وقولتلهم أنا وفلوسي وبيوتي ولحم كتافي ملك البلد”.

وأردف: “الفلاحين والصعايدة والناس اللي زيي قد ما بيسيبه في البنك بيسيبوا في بيوتهم.. مستورة”. من دون أن يذكر تفاصيل أكثر عن الواقعة، وما إذا كان يتحدث بجدية، أم أن هناك تفاصيل أخرى عن الواقعة.

وصرحت مصادر قضائية لأكثر من وسيلة إعلامية أن التحفظ على أمواله نتجية صدور حكم ملزم بدفع 6 ملايين جنيه في أبريل الماضي تعويضا للطيار أشرف أبواليسر عن الأضرار التي لحقت به جراء أزمة صورة الطائرة.

كان رمضان نشر صورة له على متن طائرة يقودها الكابتن أشرف أبواليسر قال فيها إنها تجربة لقيادة الطائرة، مما تسبب في توقيع هيئة الطيران المدني عقوبة على أبو اليسر بسحب رخصته مدى الحياة لانتهاكه معايير السلامة أثناء الطيران، بالإضافة لسحب رخصة مساعده لمدة عام.

أشرف أبو اليسر

وفي الشهر نفسه الذي حصل أبو اليسر على حكم التعويض، تعرض لأزمة صحية حادة انتهت بموته في أحد المستشفيات.

وطرح محمد رمضان الأسبوع الماضي أغنية فيرستشي، وتقول كلماتها: “في البنك بيسألو من أين لك هذا مبردش عليهم غلاسة بغلاسة ورق كتيرهات اساتك ودباسة”.

وكان رمضان قد تعرض لهجوم لاذع خلال الفترة الماضية، أشهرها صدامه مع الإعلامي عمرو أديب، وقتها رد الفنان: “أنا مش بتاع ساعات أو طال عمره”. لكن أديب لم يعلق على هذه الجزئية.

وشارك رمضان في الموسم الدرامي الأخير بـ”موسى” بعد إيقاف تصوير عمله لفترة على خلفية صوره مع عدد من السياح الإسرائيليين في أحد فنادق دبي، إلا أن الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية أعادته للماراثون بعد فترة من المقاطعة الإعلامية.

وعقب انتهاء عرض موسى، سربت الإعلامية بسمة وهبة خبرا أن رمضان سيعود للعمل مرة أخرى مع المخرج محمد سامي، صاحب فكرة مسلسل “البرنس” الذي حقق نجاحا كبيرا في موسم 2020، لكن وهبة أزالت الصورة، وأعقبه قرار من المتحدة بوقف التعامل مع محمد سامي دون توضيح الأسباب.