واصل النجم البرتغالي المدمر كريستيانو رونالدو مهاجم يوفنتوس الإيطالي، هوايته المفضلة في تحطيم الأرقام القياسية الخالدة بكرة القدم، وذلك بعد أن قاد برازيل أوروبا لتحقيق انتصار عريض على نظيره المجري بثلاثية نظيفة في الجولة الأولى من المجموعة السادسة لبطولة كأس الأمم الأوروبية “يورو 2020″، مساء أمس الثلاثاء.

صاروخ ماديرا سجل الهدفين الثاني والثالث للبرتغال ليؤكد انتصار أبطال أوروبا، في أول مباراة في مشوارهم للدفاع عن لقبهم القاري، هدفين ساهما في تحطيم عديد الأرقام القياسية للدون سواء المتعلقة ببطولة كأس الأمم الأوروبية أو غير ذلك، ولذلك نستعرض أهم تلك في النقاط الآتية.

أرقام قياسية تخضع للقرش الأبيض

رونالدو أصبح هداف بطولة كأس الأمم الأوروبية على مر التاريخ بتسجيله 11 هدفًا، متفوقًا على الفرنسي ميشيل بلاتيني الذي سجل 9 أهداف، كما بات أول لاعب يشارك في 5 نسخ مختلفة لبطولة كأس الأمم الأوروبية “يورو 2020”.

رونالدو شارك في المباراة الـ 22 له في كأس الأمم الأوروبية كأكثر لاعب يشارك في المباريات في اليورو، كما أصبح أكثر لاعب أوروبي يشارك في مباريات في البطولات الدولية الكبرى ( كأس العالم وأمم أوروبا) حيث لعب  39 مع البرتغال، متفوقًا على الألماني باستيان شفاينشتايجر الذي لعب 38 مباراة مع المانشافت.

رونالدو أصبح أكبر لاعب يسجل هدفين في مباراة واحيد ببطولة كأس الأمم الأوروبية بعمر 36 عامًا و130 يومًا، متفوقًا على الأوكراني شيفتشينكو الذي سجل هدفين في شباك السويد بعمر 35 عامًا و256 يومًا.

رونالدو واصل كتابة التاريخ

رونالدو يعيد الفضل لزملائه ومدرب البرتغال فخور به

عبر كريستيانو عن امتنانه لزملائه بعدما ساعدوه في تسجيل هدفين، ليصبح أكثر لاعب تسجيلاً للأهداف في بطولة أمم أوروبا عبر التاريخ، حيث قال عقب اللقاء: “كان من المهم تحقيق الفوز، كانت مباراة صعبة، أنا ممتن للفريق لمساعدتي في تسجيل هدفين وأن أكون رجل المباراة. والآن يجب أن أتابع”.

من جانبه أعرب دانيلو لاعب وسط المنتخب البرتغالي عن سعادته بالفوز قائلاً: “كان الهدف متأخرًا ولكننا فزنا بالمباراة، بعد تسجيل الهدف الأول كانت الأمور أسهل”.

فيما قال فرناندو سانتوس مدرب المنتخب البرتغالي، إن فريقه شهد لحظة من القلق في الشوط الثاني ولكنه عاد للمسار الصحيح، مضيفًا: “سجلنا الهدف الأول، فتح المنتخب المجري المساحات وأراد الفريق تسجيل المزيد من الأهداف. وانتهت المباراة بشكل جيد”.

واختتم حديثه بفخره وامتنانه لوجود رونالدو أفضل لاعبي العالم مع فريقه والبرتغال بشكل عام، مؤكدًا أن الأرقام القياسية المذهلة التي يحققها هي من تتحدث عن مدى جودته وعظمة مسيرته الكروية، معربًا عن أمنياته في الفوز بلقب اليورو للمرة الثانية على التوالي في وجود الدون ليحقق كل الانجازات الممكنة له ولبلاده.

ينتصر خارج الملعب أيضًا ويكلف كوكاكولا 4 مليارات دولار

تراجعت أسهم شركة كوكاكولا للمشروبات الغازية يوم الثلاثاء، بسبب التصرف الذي قام به النجم رونالدو، أثناء تواجده في المؤتمر الصحفي لمنتخب بلاده يوم الاثنين قبل ملاقاة المجر ضمن الجولة الأولى لمنافسات “يورو 2020″، وأبعد زجاجتين لـ “كوكاكولا” من أمامه، وأخذ زجاجة ماء وقال للكاميرات إنه يشرب الماء فقط.

وبحسب تقرير صحفي نشرته صحيفة “ماركا” الإسبانية، فإن هذا التصرف كان له تأثير سلبي كبير على العلامة التجارية، من خلال مراقبة تطور الأسهم وسعر كوكاكولا، إذ تم افتتاح سوق الأوراق المالية في الساعة 3 مساء في أوروبا، وفي ذلك الوقت كانت حصة الشركة قريبة من 56.10 دولار، وبعد 30 دقيقة، عندما دخل رونالدو والمدرب فرناندو سانتوس إلى قاعة المؤتمر الصحفي في ملعب بوشكاش بعاصمة المجر بودابست، تراجعت إلى 55.22 دولار للسهم.

وأضاف التقرير: “تسببت لفتة رونالدو في انخفاض حاد بنسبة 1.6% للشركة في سوق الأسهم، ومن الناحية الاقتصادية تحولت شركة كوكاكولا من 242 مليار دولار إلى 238 مليار دولار، وبلغ إجمالي الخسائر 4 مليارات دولار”.