في نشرته الصباحية “إزي الحال” يستعرض “مصر 360” عددًا من الأخبار أهمها: السيسي يصدر رسميًا قانون عزل الموظفين متعاطي المخدرات، حبس فتاتي التيك توك 10 سنوات، أستاذ جامعي يصفع طالبة في بني سويف.

الرئيس السيسي يصدر رسميًا قانون عزل الموظفين متعاطي المخدرات

نشرت الجريدة الرسمية قرار الرئيس عبدالفتاح السيسي، بقانون رقم 73 لسنة 2021 في شأن شروط شغل الوظائف أو الاستمرار فيها.

ونصت المادة الأولى من القانون أن يقصد بالكلمات والعبارات التالية المعنى المبين قرين كل منها:

المخدرات طبقًا لأحكام القانون رقم 192 لسنة 1960 مكافحة المخدرات وتنظيم استعمالها والاتجار فيها من المواد والنباتات والجواهر المخدرة.

تعاطي المخدرات يقصد به تناول المخدرات المشار إليها في البند رقم 1 من هذه المبادرة.

الرئيس السيسي

السيسي لـ”نجلاء المنقوش”: لا تخشي في الله لومة لائم.. والأخيرة: شاكرة دعمكم للمرأة وليبيا

استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي، وزيرة الخارجية الليبية، نجلاء المنقوش. وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن الرئيس أكد دعم مصر الكامل للمجلس الرئاسي، وحكومة الوحدة الوطنية الليبية. بهدف استعادة ليبيا أمنها واستقرارها.

وقال الرئيس السيسي: “مصر تقدم كل الدعم الكامل لليبيا والشعب الليبي، مصر وليبيا أمن قومي واحد. نأمل أن ينتهي تصحيح المسار السياسي الحالي بانتخابات حرة تعكس إرادة الشعب الليبي. بعيدًا عن المليشيات والجماعات المسلحة”.

كذلك أضاف الرئيس: “مواقف مصر كانت دائما ثابتة وواضحة. مصر دائمًا أكدت ضرورة وحدة الأراضي الليبية، وعدم التدخل في شئون ليبيا”.

كما وجه الرئيس حديثه للوزيرة قائلًا: “استمري في مواقفك الوطنية، ولا تخشي في الله لومة لائم”. كذلك أضاف: “لكم أشقاء في مصر حريصون على أمنكم. أنا متأكد أن المرحلة الحساسة التي تمر بها ليبيا الآن ستمر بخير وسلام”.

السيسي والمنقوش

قانون الوظيفة العامة.. سجن وغرامة 200 ألف جنيه لمن يسمح لمتعاطي المخدرات بشغل وظيفة عامة

نشرت الجريدة الرسمية قرار الرئيس عبدالفتاح السيسي، على قانون رقم 73 لسنة 2021 في شأن شروط شغل الوظائف أو الاستمرار فيها.

ونصت المادة الثانية: “بأن تسري أحكام هذا القانون على العاملين بوحدات الجهاز الإداري للدولة من وزارات ومصالح. وأجهزة حكومية ووحدات الإدارة المحلية والهيئات العامة الأجهزة التي لها موازنات خاصة. وشركات القطاع العام وشركات قطاع الأعمال العام والشركات القائمة على إدارات المرافق العامة”.

عقوبة الإخلال بالقانون

ونصت المادة السادسة: “مع عدم الإخلال بأي عقوبة أشد منصوص عليها في أي قانون آخر. يعاقب بالحبس وبالغرامة التي لا تقل عن 100 ألف جنيه ولا تتجاوز 200 ألف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين. من يسمح متعمدًا لمن ثبت تعاطيه المخدرات بشغل إحدى الوظائف بالجهات المشار إليها في المادة الثانية”.

ونصت المادة السابعة: “مع عدم الإخلال بأي عقوبة أشد منصوص عليها في أي قانون آخر. يعاقب بالسجن من يتعمد الغش في إجراء التحاليل التي ينظمها هذا القانون أو يدلي بنتيجة مخالفة للواقع”.​

تأمين ومعاش.. الحكومة تبدأ تقنين أوضاع الـ”توك توك”

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعًا لبحث إجراءات تقنين أوضاع الـ”توك توك”. وتشجيع أصحابها على الترخيص، بحضور الدكتور محمد معيط، وزير المالية، واللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية.

وصرح السفير نادر سعد، المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء، بأن مدبولي، أكد خلال الاجتماع ضرورة وأهمية تقنين أوضاع الـ”توك توك”. كذلك العمل على تيسير إجراءات الترخيص لأصحابها. كما لفت إلى أن هناك فوائد واسعة من التقنين، سواء للمجتمع، أو لصاحب “التوك توك” نفسه.

سلطان البهرة عقب لقاء السيسي: مصر تتمتع بقيادة الرئيس بحرية ممارسة الشعائر

استقبل الرئيس السيسي، السلطان مفضل سيف الدين، سلطان طائفة البهرة بالهند. يرافقه أنجاله الأمير جعفر الصادق، والأمير طه مفضل، والأمير حسين مفضل.

وصرح المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية بأن الرئيس رحب بسلطان طائفة البهرة في مصر، مؤكدًا العلاقات الوطيدة التاريخية بين مصر والطائفة. كذلك أعرب عن خالص التقدير لدور سلطان البهرة في ترميم وتجديد مقامات آل البيت وعدد من المساجد المصرية التاريخية. وآخرها ترميم أضرحة السيدة نفيسة، والسيدة زينب، وسيدنا الحسين.

وأكد الرئيس إيمان مصر العميق بأهمية الحوار بين كافة شعوب العالم بمختلف مذاهبها وأعراقها، وانفتاحها الدائم على كافة الأديان والطوائف. استنادًا إلى تاريخ شعب مصر العريق وحضارته وفهمه الصحيح للدين. كذلك استعرض جهود الحكومة المصرية لتعزيز مبادئ المواطنة على أساس المساواة.

سلطان البهرة

تفعيل كارت الفلاح بـ12 محافظة.. “الزراعة”: موسم 2021 الأخير في التعامل الورقي

قال الدكتور عباس الشناوي، رئيس قطاع الخدمات الزراعية، إن هذا الموسم هو الأخير في التعامل مع الحيازات الورقية للموسم الصيفي الجاري. كذلك أوضح أن إجمالي ما تم تشغيله بلغ 12 محافظة.

كما أضاف الشناوي أن الوزارة تنسق مع وزارات الاتصالات والإنتاج الحربي والري من خلال اجتماع أسبوعي دائم. لسرعة الانتهاء من منظومة الكارت الذكي. مشيرًا إلى ضرورة تقدم باقي المزارعين إلى الجمعيات الزراعية التابعين حتى لا يتعرض في الموسم المقبل إلى عدم صرف حصته.

وأوضح رئيس قطاع الخدمات أنه سوف يتم تقديم تقنيات جديدة لكارت الفلاح، متعلقة بالوقود وخدمات الكهرباء وغيرهما. بينما لفت إلى توجيهات الحكومة برقمنة الفلاح وتسهيل أموره الحياتية، بجانب توفير مستلزمات الزراعة.

السجن 10 سنوات لحنين حسام و6 سنوات لمودة الأدهم و 3 آخرين

عاقبت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، حنين حسام بالسجن 10 سنوات غيابيًا. وقضت بالسجن 6 سنوات حضوريًا على مودة الأدهم و3 آخرين وغرامة 200 ألف جنيه. لكل المتهمين في اتهامهم بالاتجار بالبشر.

وكشف أمر الإحالة الصادر من نيابة شمال القاهرة الكلية في القضية رقم 4917 لسنة 2020 جنايات الساحل. تفاصيل الاتهامات الموجهة للمتهمتين حنين حسام ومودة الأدهم و 3 آخرين.

إذ بحسب أمر الإحالة، اتهمت النيابة العامة حنين حسام بالاتجار في البشر. كذلك أضافت التحقيقات أن المتهمة استغلت طفلتين استغلالًا تجاريًا. بأن حرضت وسهلت لهن الانضمام لأحد التطبيقات الإلكترونية التي تجني من خلالها عائدًا ماليًا.

أمّا مودة الأدهم، فاستخدمت الطفلة “ح. س” وشهرتها “ساندي، والطفل “ي. م” واللتان لم يتجاوزا الـ18 من العمر في تصوير مقاطع فيديو. مستغلة ضعفهما وعدم إدراكهما للحصول على ربح من ورائهما.

حنين حسام ومودة الأدهم

صفعَ طالبة وخلع نقابها وقال لها “غوري في داهية”.. إيقاف أستاذ بجامعة بني سويف

أثارت واقعة صفع رئيس قسم التاريخ بكلية الآداب بجامعة بني سويف طالبة بالفرقة الثانية بقسم الفلسفة على وجهها ردود فعل واسعة. خاصة بعد أن تم إيقاف رئيس القسم عن العمل من جانب رئيس الجامعة لمدة 3 أشهر أو لحين انتهاء التحقيقات معه.

وقرر الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف بإيقاف الدكتور حسين يوسف أستاذ مساعد بقسم التاريخ. استنادًا إلى قانون تنظيم الجامعات.

كذلك قال الدكتور رمضان عامر عميد كلية الآداب إنه وردت شكوى الطالبة داليا ربيع بالفرقة الثانية قسم الفلسفة. التي تشتكي الدكتور حسين يوسف أستاذ مساعد بقسم التاريخ الذي اعتدى عليها ضربًا بالقلم على وجهها. بعد تسليمها ورقة الإجابة في مادة مصادر البحث العلمي، وتم استدعاء الطالبة وسماع أقوالها.