في نشرته المسائية “ازي الحال” يستعرض “مصر 360” عددًا من الأخبار على مدار الساعات الماضية، منها: إحالة واقعة التنمر بفتاة الفستان إلى النيابة العامة. وتأجيل محاكمة المقاول محمد على في قضة “الجوكر”  إلى 27 يوليو. ومنع حمو بيكا من الغناء .

 

والد “فتاة الفستان” لـ”مصر360″: سأتقدم بشكوى رسمية لـ”جامعة طنطا” 

قال طارق زهران، والد الفتاة “حبيبة” صاحبة واقعة التنمر في جامعة طنطا والمعروفة إعلاميا بفتاة الفستان، إنه سيتقدم بشكوى رسمية إلى الجامعة غدا. تتضمن التنمر والتمييز وازدراء الأديان التي تعرضت له ابنته. وإنه سينتظر موقف الجامعة وكذلك طريقة تعامل المسؤولين مع ابنته.

وأشار زهران، في تصريحات خاصة، إلى أنه تلقى عددا من الاتصالات الهاتفية من قبل عميد الكلية ورئيسة القسم. ووعدوه بتحقيق الجامعة في الواقعة ودعمهم الكامل لابنته، ورفضهم لأي تمييز أو تنمر داخل أسوار الجامعة.

والجامعة تحيل الواقعة إلى النيابة العامة

إلى ذلك، قرر الدكتور محمود زكي رئيس جامعة طنطا اليوم، إحالة  شكوى الطالبة حبيبة زهران بالفرقة الثانية في كلية الآداب بجامعة طنطا و المعروفة إعلاميا بفتاة الفستان إلى النيابة العامة، لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة في الواقعة.

وعلق والد الفتاة على قرار تحويل الواقعة إلى النائب العام، قائلا: “أنا فقط أبحث عن حق ابنتي، وكل الطرق متاحة لحمايتها من أي محاولات تنمر أو تمييز، ولكني ما زلت أدرس الأمر وسأتخذ القرار غدا بعد تقديم الشكوى إلى عميدة الكلية”.

وكانت حبيبة كشفت عن أزمتها مع مراقبي الامتحانات بسبب ارتدائها فستان في أحد امتحاناتها مؤخرا.

وقالت: كنت ذاهبة إلى الامتحان ودخلت إلى لجنتي وعندما أديت الامتحان خرجت لاستلام بطاقتى، فسألني مراقب الامتحان، هل أنت مسلمة أم مسيحية؟، ونظر إلي نظرة غريبة.

وأضافت: عندما خرجت تحدثت المراقبات معي عن ضرورة ارتداء بنطلون أسفل الفستان، وسخرن من عدم ارتدائي الحجاب.

تأجيل قضية “الجوكر”  إلى 27 يوليو

 

قررت الدائرة الخامسة إرهاب في محكمة أمن الدولة طوارئ، تأجيل أولى جلسات محاكمة المقاول الهارب محمد على و102 متهما في القضية المعروفة إعلاميًا بـ“الجوكر”، لجلسة 27 يوليو المقبل.

وكانت نيابة أمن الدولة العليا طوارئ، أحالت القضية التي حملت الرقم 1530 لسنة 2020 والمعروفة باسم “خلية الجوكر” المسلحة إلى المحاكمة الجنائية، تمهيدًا لتحديد جلسة محاكمتهم.

وضمت القضية 103 متهمين تم إحالتهم إلى المحاكمة الجنائية. وتمثلت الاتهامات في إعداد قيادات التنظيم الهاربة في تركيا مخططًا يستهدف تقويض دعائم الأمن والاستقرار وإشاعة الفوضى بالبلاد وهدم مقدراتها الاقتصادية بالتزامن مع ذكرى ثورة 25 يناير.

وتضمنت الاتهامات تكليف عناصره بالداخل لتنفيذ مخطط تضمن محاوره العمل على إثارة الشارع المصري من خلال تكثيف الدعوات التحريضية والترويج للشائعات والأخبار المغلوطة والمفبركة لمحاولة تشويه مؤسسات الدولة.

وبحسب الاتهامات، استخدم التنظيم كيانات إلكترونية تحت مسمى “الحركة الشعبية – الجوكر”، استهدفت إنشاء صفحات على الفيسبوك، لاستقطاب عناصر، وتنظيم مظاهرات وقطع طرق.

مراسل وول ستريت: ترامب أراد إطلاق النار على المشاركين في مظاهرات جورج فلويد

كشفت مرسل وول ستريت جورنال، مايكل بيندر، أن الرئيس الأمريكى السابق دونالد ترامب أخبر جنرالا أمريكيا رفيعا أن يطلق النار على “المتظاهرين العنصريين”، المشاركين فى مظاهرات تندد بمقتل جورج فلويد، الرجل الأسود الذى توفى بعد أن جلس ضابط شرطة على عنقه لمدة 9 دقائق.

صحفية الجاريان البريطانية أوردت جزءا من الكتاب الجديد الذي يعتزم إصداره في أغسطس المقبل، الذي تناول فيه أن رئيس أركان الجيش الأمريكى، الجنرال مارك ميلى، قاوم مطالب ترامب بأن تقوم قواته بـ “كسر الجماجم” و”ضرب” المتظاهرين الذين يتظاهرون ضد وحشية الشرطة والعنصرية، لكن ترامب أمره بإطلاق النيران.

ترامب

وبحسب الكتاب، فإن رفض الجنرال مارك لم يثن ترامب عن مطالبه بمطاردة المتظاهرين، إذ قال: “حسنا، أطلقوا النار على سيقانهم، أو ربما أقدامهم. لكن كونوا قاسين عليهم”.

كانت محكمة مقاطعة هينيبين، في مينيابوليس، قضت الجمعة بسجن الشرطي السابق في ولاية مينسوتا ديريك تشوفين، 22 عاماً و6 أشهر. وذلك بعد إدانته بقتل جورج فلويد في مايو من العام 2020.

إسرائيل تحذر الأورببين: صواريخ إيران ستصل لكم

 

قال السفير الإسرائيلي لدى روسيا، ألكسندر بن تسفي، إن إيران تشكل تهديدا استراتيجيا لبلاده، مشيرا إلى أن التوتر سيزداد في المنطقة بوجود رئيس إيران الجديد المتشدد.

وأضاف في تصريحات صحفية: “صواريخ إيران الباليستية مداها يصل إلى 2000 كيلومتر، فهذه ليست إلى إسرائيل، فحسب، بل ستصل إلى أوروبا وما وراءها”.

وأكد ألكسندر بن تسفي، على أن الولايات المتحدة وإسرائيل ستظلان شريكين استراتيجييين بغض النظر عن ما ستؤول إليه الأمور في المفاوضات مع إيران حول العودة إلى الاتفاق النووي.

وتابع: “كنا ضد الاتفاق النووي وأصررنا على أنه كان مجرد صفقة سيئة من وجهة نظرنا. وقد تم التوقيع عليه، ثم تبين أن إيران تنتهكه في كثير من الأحيان، وبالتالي قررت الولايات المتحدة الانسحاب من هذه المعاهدة”.

منع حمو بيكا من الغناء

أصدرت نقابة المهن الموسيقية قراراً بوقف إصدار أي تصاريح عمل لمؤدي المهرجانات حمو بيكا، ومنعه من إحياء أي حفلات غنائية في مصر، لعدم حصوله على تصريح مشتغلين أو منتسب للنقابة.

حمو بيكا
حمو بيكا

جاء ذلك بعد أن أحيا مؤدي المهرجانات حمو بيكا، حفلًا غنائيًا أمس الأول الخميس، في أحد الشواطئ في منطقة الساحل الشمالي، بحضور عدد كبير من جمهوره

وكان حمو بيكا، رسب في اختبارات نقابة الموسيقيين، بشأن الانضمام إلى عضويتها، كما أنه لم يحصل على تصريح مزاولة المهنة.