حقق الأهلي فوزا تاريخيا على نادي الترجي التونسي في مباراة العودة في دور نصف نهائي بثلاثة أهداف مقابل لا شئ، ليضرب موعدا مع كايزر تشيفز في نهائي دوري الأبطال بالمغرب.

كان الأهلي حقق الفوز في مباراة الذهاب في استاد رادس بهدف دون رد، ليصبح مجموع المباراتين، 4 أهداف للأهلي مقابل لاشيء للترجي.

وأحرز على ملعول الهدف الأول من ضربة جزاء في الدقيقة 38 من الشوط الأول. وتمكن النادي الأهلي من تسجيل الهدف الثاني فى الدقيقة 56 من عمر اللقاء، عن طريق محمد شريف بعد تمريرة من جانب محمد مجدي أفشىة نجح فى إسكانها الشباك.

وأحرز حسين الشحات الهدف بعد تلقيه تمريرة طولية من أفشة ليسددها في مرمي الترجي بالدقيقة 62 قبل أن تحسب تسلل، ليرجع حكم المباراة للفار ويتأكد من صحة الهدف ويتراجع عن قراره.

وبالفوز على الترجي، يصعد الأهلي إلى نهائي بطولة الدوري الأفريقي، ليقابل فريق فريق كايزر تشيفز الجنوب أفريقي الذي حسم تأهله لأول مرة فى تاريخه. بعد نجاحه فى فرض نتيجة التعادل السلبي على ضيفه الوداد البيضاوي المغربي بدون أهداف. فى اللقاء الذى جمع الفريقين مساء  السبت، على ملعب “سوكر سيتي”، فى إياب الدور قبل النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا.

وسيكون نهائي دوري أبطال أفريقيا من مباراة واحدة، على ملعب محمد الخامس في المغرب. في 17 يوليو المقبل.