في نشرته المسائية “ازي الحال” يستعرض “مصر 360” عددًا من الأخبار على مدار الساعات الماضية بينها:  نقابة الموسيقيين تخاطب يوتيوب وفيس بوك لمنع التعامل مع حمو بيكا، والصحة تكشف نسبة ارتفاع التعافي من كورونا.

“الموسيقيين” تخاطب “يوتيوب وفيس بوك” لمنع التعامل مع حمو بيكا

أعلنت نقابة المهن الموسيقية، اليوم الخميس، أنها خاطبت مواقع “”يوتيوب” و”فيسبوك”، لمنع تعاونهم مع حمو بيكا وبعض مطربي المهرجانات.

طارق مرتضى المتحدث باسم نقابة الموسيقيين، أكد في تصريحات صحفية، إرسال النقابة خطابات رسمية بالفعل، لإدارة “يوتيوب” و”فيس بوك”. لمنع التعامل مع حمو بيكا وعدد من مطربي المهرجانات.

كما أكد على ملاحقة بيكا وبعض المطربين، ببلاغات رسمية حال اختراقهم للقرار الصادر بمنعهم من الغناء.

وقررت نقابة الموسيقيين، السبت الماضي، منع مطرب المهرجانات حمود بيكا من الغناء. ووقف إصدار أي تصاريح عمل له في مصر، بما في ذلك إحياء الحفلات الغنائية. بسبب عدم حصوله على تصريح مشتغلين أو منتسب للنقابة.

جاء القرار بعدما تحدى بيكا قرارات نقابة الموسيقيين. وأحيا حفلا غنائيا، يوم الخميس قبل الماضي. على أحد الشواطئ في منطقة الساحل الشمالي. دون حصوله على أي تصاريح بالغناء.

الصحة تكشف ارتفاع نسبة التعافى من كورونا لـــ 75.1%

كشفت وزارة الصحة والسكان عن بلوغ نسب الشفاء للمصابين بكورونا فى مستشفيات العزل 73.1 % بعد تعافي 192823 مصابا حتى اليوم.

وقال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، إنه يتم تسجيل الحالات الجديدة بعد ثبوت إيجابيتها لفيروس كورونا. وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وقال، إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة فى 27 مايو 2020،. فإن زوال الأعراض المرضية  لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر أن إجمالى العدد الذى تم تسجيله بمصر بفيروس كورونا المستجد حتى الأربعاء، هو 263606 من ضمنهم 192823 حالة تم شفاؤها، و 15136 حالة وفاة.

السيسى يهنئ الصين بمناسبة الذكرى المئوية لتأسيس الحزب الشيوعى

هنأ الرئيس عبد الفتاح  الصين بمناسبة الذكرى المئوية لتأسيس الحزب الشيوعى الصينى.

وقال السيسي في كلمة تليفزيونية، إن إنجازات الحزب الشيوعي الصيني دفعت ببلاده إلى مصاف الدول الكبرى كقوة دولية تعكس عظمة الحضارة الصينية.

وأشار الرئيس السيسي، إلى أن المفارقة التاريخية. جعلت انعقاد أول مؤتمر وطني للحزب الشيوعي الصيني يتوافق مع قيام ثورة الثالث والعشرين من يوليو عام 1952، مضيفا: تعاهدت والرئيس الصيني خلال لقاءاتنا المتكررة على دفع العلاقات بين البلدين.

مسؤولة تونسية تقترح منع الأضحية

اقترحت مسؤولة تونسية على وزارة الشؤون الدينية، إصدار فتوى تقضي بتخصيص الأموال المخصصة لشراء الأضحية من قبل كل عائلة  لتوفير العنصر البشري للمستشفيات وشراء أجهزة التنفس.

ودعت بدور ضميد معتمد، حي الرياض بسوسة، خلال اجتماع اللجنة الجهوية المنعقد اليوم الخميس بمقر ولاية سوسة،. إثر تطور الوضع الوبائي واكتشاف الطفرة الهندية بـ5 معتمديات بالجهة، إلى تخصيص الأموال المخصصة لشراء الأضحية من قبل كل عائلة  لتوفير العنصر البشري للمستشفيات وشراء أجهزة التنفس.

استعدادات عيد الأضحى
استعدادات عيد الأضحى

من جهة أخرى، أكد وزير التجارة التونسي محمد بوسعيد. خلال زيارته لولاية باجة، أن أضاحي العيد متوفرة بأعداد كافية، لافتا إلى أن تهيئة فضاءات بيع الخرفان يجب أن يطبق فيها البروتوكول الصحي والتباعد. سواء بنقاط البيع بالتفصيل أو أسواق الجملة.

الأهلى المنتصر أفريقيا يواجه بيراميدز الجريح

يخوض الأهلي في التاسعة من مساء اليوم، مواجهة مرتقبة أمام نظيره بيراميدز، ضمن مُنافسات مسابقة الدوري الممتاز على استاد الأهلي وي السلام.

ويسعى الأهلي خلال هذا اللقاء، لتحقيق الفوز واقتناص نقاط المباراة الثلاث، من أجل العودة بقوة لمنافسات مسابقة الدوري الممتاز، بعد فترة غيابه الماضية بسبب ارتباطه بخوض منافسات البطولات الإفريقية.

الأهلي المنتصر يواجه بيراميدز الجريح
الأهلي المنتصر يواجه بيراميدز الجريح

أما بيراميدز، فيأمل في تحقيق الفوز وتعزيز عقدته أمام الأهلي، من الخروج من كبوته التي يمر بها خلال الفترة الأخيرة بعد الخروج من منافسات كأس الكونفدرالية على يد الرجاء. إلى جانب خسارته الأخيرة على يد سموحة في الدوري.

وتعتبر هذه المُباراة هي الثانية عشر في تاريخ مُواجهات الفريقين، منذ صعد بيراميدز لخوض مُنافسات مسابقة الدوري الممتاز في موسم 2014/2015، حيث سبق وتواجه الفريقان في 11 مباراة ما بين مُسماه الحديث أو القديم “الأسيوطي”.