في نشرته المسائية “ازاي الحال” يستعرض “مصر 360” عددا من الأخبار على مدى الساعات الماضية أهمها: ضبط 15 حالة غش في امتحانات الثانوية العامة، وقناة السويس تسجل أعلى عائد سنوي في تاريخها، وإحالة المدرس المتهم بالتحرش بطالبات مدرسة لغات فى بنها للجنايات.

ضبط 15 حالة غش في الثانوية العامة

رصد فريق مكافحة الغش الإلكترونى بوزارة التربية والتعليم 15 حالة غش باستخدام أجهزة الهواتف المحمولة والسماعات وتهكير جهاز التابلت خلال امتحانات الثانوية العامة التي انطلق ماراثونها أمس بامتحان اللغة العربية للشعبيتن الأدبي والعلمي.

وأكد الدكتور رضا حجازي، نائب الوزير لشئون المعلمين ونائب رئيس عام الامتحان، أن جميع مراحل العمل بامتحانات الثانوية العامة مؤمنة بالكامل بدءًا من طباعة الأسئلة، “البابل شيت” ومرورًا بنقلها إلى مراكز توزيع ورق الأسئلة ثم لجان سير الامتحان، ولجان النظام والمراقبة.

 

قناة السويس تسجل أعلى عائد سنوي في تاريخها

قال الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، اليوم الأحد، إن إحصائيات الملاحة خلال النصف الأول من العام الميلادي 2021 سجلت زيادة ملحوظة في أعداد وحمولات السفن العابرة للقناة، حيث شهدت حركة الملاحة بالقناة في الفترة من يناير إلى يونيو 2021 عبور 9763 سفينة مقابل عبور9546 سفينة خلال ذات الفترة من العام الماضي بفارق بلغ 217 سفينة بنسبة زيادة قدرها 2.3% ، فيما زادت الحمولات الصافية العابرة للقناة خلال النصف الأول من العام الجاري بنسبة 3.8% بواقع 610.1 مليون طن خلال النصف الأول من العام الميلادي الجاري، مقابل 587.7 مليون طن خلال نفس الفترة من العام الماضي، بفارق قدره 22.4 مليون طن.

السفينة "إيفر جيفين"
السفينة “إيفر جيفين”

وأكد رئيس هيئة قناة السويس، في بيان له، على أن عائدات قناة السويس رغم التحديات المختلفة شهدت طفرة كبيرة خلال الآونة الأخيرة، حيث سجلت إحصائيات الملاحة خلال العام المالي 2020/2021 أعلى إيراد سنوي في تاريخ القناة بلغ 5.84 مليار دولار مقابل 5.72 مليار دولار خلال العام المالي 2019/2020 بنسبة زيادة قدرها 2.2% بفارق 124.3 مليون دولار، كما حققت عائدات القناة خلال النصف الأول من العام الميلادي 2021 نحو 3 مليار دولار مقابل 2.76 مليار دولار خلال تلك الفترة من العام الماضي بنسبة زيادة قدرها 8.6 % بفارق 237 مليون دولار.

 

إحالة المدرس المتهم بالتحرش بطالبات مدرسة لغات فى بنها للجنايات

أحالت نيابة بنها المدرس المتهم بالتحرش بعدد من الطالبات بإحدى مدارس بنها التجريبية خلال الدروس الخصوصية إلى محكمة الجنايات بتهم التحرش وهتك العرض.

وكان قاضى المعارضات بمحكمة بنها الجزئية قد أمر، فى وقت سابق، بتجديد حبس المدرس المتهم بالتحرش بطالبات إحدى المدارس التجريبية ببنها 15 يومًا على ذمة التحقيقات فى البلاغات المقدمة ضده من الشاكيات، واللائى أكدن تحرشه بهن على فترات متباعدة، فيما أنكر المتهم كل الاتهامات مؤكدًا أن سبب البلاغات ضده خلافات شخصية.

وساهمت تدوينة لإحدى الفتيات في كشف عدد من الانتهاكات الجنسية بطلها هذه المرة مدرس من مدينة بنها، وكانت سببا في تعرضه للحبس بتهمة هتك عرض قاصرات.

الحكاية بدأت من سالي، التي كتبت في تدوينتها على “تويتر”: “لو تعرفوا مدرس متحرش مشهور جدا وذو سمعة طيبة جدا ومبطلش تحرش لحد دلوقتي ولسد بيدي أطفال بيتحرش بيهم، ضميري مأنبني إني أقول ده بس فكرة إن كل حد هو بيتحرش بيه معناها إني مشاركة فالذنب بصمتي”.

اقرأ أيضا:

تدوينة قادته للسجن.. فتيات تروي انتهاك مدرس بنها لأجسادهن

 

محافظة القاهرة توفر دار ضيافة للمتضررين من حريق 3 منازل بشارع جسر البحر

وفر حى الساحل وفر دار ضيافة للمتضررين من حريق 3 منازل بشارع جسر البحر وشوارع متفرعة منه، وذلك للاستضافة المؤقتة حتى يتم الانتهاء من الإجراءات الرسمية للتعويضات بناء على قرارات اللجان المختصة.

ومن المقرر أن يتم هدم أحد المنازل المتضررة من الحريق، وتعويض سكان المنزل بوحدات سكنية وفقا للقانون، كما سيتم ترميم عقار أخر وفى انتظار القرار النهائى للجنة.

واحترقت غية حمام بأحد المنازل بشارع جسر البحر فى الساحل شمال القاهرة ما تسبب فى اشتعال النيران بها أيضًا وبغيتين أخيرتين بشارعى على عبد العاطى وشارع نجم أشقوش بنفس الحى، وأسفر الحريق عن وجود عدة إصابات معظمها اختناق من أثر الأدخنة الناتجة عن تصاعد النيران، وتم التعامل معها من قبل سيارات الإسعاف التى هرولت إلى محل الواقعة.

زيادة عدد الرحلات الجوية اليومية بين مصر والإمارات لحل مشكلة العالقين

أعلنت وزارة الطيران المدني المصرية زيادة عدد الرحلات الجوية اليومية بين مصر والإمارات في محاولة لحل مشكلة العالقين المصريين في الإمارات

وتسبب في المشكلة قرارُ المملكة العربية السعودية تعليق الطيران المباشر بينها وبين 3 من الدول قبل نحو أسبوع، من بينها دولة الإمارات في ظل أزمة كورونا

وكان المسافرون المصريون للسعودية يقصدون الإمارات كمحطة بعدما أوقفت المملكة، في وقت سابق، حركة الطيران مع مصر واشتراطها اجراءات حجر صارمة للوافدين المصريين القادمين من دولة ثالثة.

وحظرت السعودية في فبراير الدخول إلى أراضيها مؤقتًا للقادمين من 20 دولة من بينها مصر ثم خفضت وفي مايو/آيار الماضي عدد تلك الدول إلى 9 فقط، لكن ظلت مصر من ضمنها.

ووفقا لتعليمات وزارة الطيران المصرية فقد زادت الرحلات بين مصر والإمارت في ضوء هذة الأزمة بواقع سبع رحلات يوميًا بدلًا من أربع رحلات في السابق، لتسهيل عملية عودة هؤلاء العالقين.