يبدو أن الحرب الشرسة على فلورنتينو بيريز رئيس نادي ريال مدريد، وأكثر رؤساء أندية العالم حصدًا للألقاب وصاحب الصفقات العملاقة. بدأت تأخذ منحنى آخر بخروج تسريبات صوتية لبيريز وهو يهاجم الجميع (لاعبين ومدربين سابقين بالريال)، بهدف اغتياله معنويًا. وذلك بسبب تزعمه فكرة “دوري السوبر ليج” ووقوفه ضد الاتحاد الأوروبي والدولي لكرة القدم.

وانتشرت في الساعات الأخيرة تسريبات منسوبة لرئيس الريال، وهو يتسبب في إهانة بعض رموز ولاعبي الميرينجي السابقين. وعلى رأسهم كريستيانو رونالدو وجوزيه مورينيو، وكذلك النجمين كاسياس وراؤول والمدرب الأسبق ديل بوسكي.

التسريبات الصوتية المسجلة التي نشرتها الصحافة الإسبانية، تعود بعضها إلى عام 2006 والتي هاجم فيها بيريز راؤول وكاسياس. بالإضافة إلى نشر تسريبات جديدة أمس الأربعاء تعود لعام 2012 هاجم فيها صاروخ ماديرا والمدرب مورينيو. وهو الأمر الذي أشعل الأجواء داخل البيت الأبيض الملكي، وقلب الأمور ضد الرئيس.

بداية التسريبات

يوم الثلاثاء 13 يوليو 2021، نشرت صحيفة “الكونفدنشيال” الإسبانية، تسجيلاً صوتيًا يعود لعام 2006. يظهر فيه صوت بيريز وهو يتحدث بقسوة عن ثنائي الفريق راؤول جونزاليس، وإيكر كاسياس. ثم نشرت في اليوم التالي نفس الصحيفة، بعض التسريبات بشأن كريستيانو رونالدو ووكيل أعماله خورخي مينديز، والمدرب جوزيه مورينيو.

ولم يصل الأمر إلى هذا الحد، بل نشرت الصحيفة تسريبًا جديدًا لبيريز وهو يهاجم فيسينتي ديل بوسكي، مدرب الفريق السابق. ووصفه بأنه لا يعرف شيئًا عن التدريب.

وأوضحت صحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية، أن تسريبات بيريز كلفت صحيفة “الكونفدنشيال” أكثر من 6 ملايين يورو، للحصول عليها ونشرها للجمهور.

بيريز القوي وعداء مع أساطير الريال

هاجم بيريز ثنائي ريال مدريد كاسياس وراؤول في أول تسريب له، وقال عنهما: “كاسياس ليس حارس مرمى لفريق مثل مدريد. إنه أكبر فشل نواجهه، مثله مثل راؤول إنهما أكبر محتالين في ريال مدريد”.

بينما قال بيريز عن رونالدو: “إنه مجنون هذا الرجل أحمق، تعتقد أنه طبيعي، لكنه ليس كذلك، وإلا فلن يفعل كل الأشياء التي يفعلها”.

بينما تطرق رئيس ريال مدريد للحديث عن مدرب الفريق السابق جوزيه مورينيو. وقال: “إنه مدرب مغرور لا يفعل شيئًا مثل وكيل اللاعبين خورخي مينديز، إنهم لا يرون الواقع”.

وقال عن فابيو كوينتراو لاعب الفريق السابق: “هذا شخص بدون رأس، إنه يقود بدون رخصة ولا يهتم. إنه يسير خلف وكيل أعماله ورونالدو الذي لا يحب إلا نفسه فقط”.

بينما قال عن ديل بوسكي: “ديل بوسكي هو الكذبة الأكبر التي رأيتها في حياتي. ليس مدرب كاماتشو لا يعرف شيئًا عن التدريب، من المفترض ألا يعرض عليه أحد وظيفة جديدة”.

موقف حاسم تجاه التسريبات

فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد كان غاضبًا للغاية من تلك التسريبات، وأصدر بيانًا رسميًا هاجم فيه الصحيفة. وأكد أنه ترك الأمر مع الجهات القانونية لدراسة الأمر وستقوم برفع دعوى قضائية ضد الصحيفة.

ويعتقد بيريز أن سبب انتشار تلك التسريبات حاليًا، هو أنه أكبر الداعمين لبطولة السوبر الأوروبي. وأشار إلى أن تلك التصريحات مقصوصة من السياق الكبير الذي كان الحديث يدور حوله.

فلورنتينو بيريز
فلورنتينو بيريز

كما يرى أنه لن يرضخ لهذه “الحرب الإعلامية القذرة” لتشويهه، خاصة أنها معروفة الهوية، ولماذا تنشر في الوقت الحالي. بعدما لم ينجح اليويفا ومسؤولوه من إلحاق الضرر بريال مدريد بأيَّ عقوبة أو حرمانه من اللعب في دوري الأبطال. وبالتالي كان عليهم الانتقام من شخصه بشكل مختلف، وذلك بـ”اجتزاء بعض تصريحات السابقة من سياقها وبثها للجمهور وللجميع عبر صحيفة ليس لها مصداقية وتروج شائعات وتجني أموال فقط”، وفق قوله.

واعتبر أن الهدف هو النيل من شخصه بهدف مضايقته والانتقام منه. لكنه لن يقف مكتوف الأيدي وسيقاضي هؤلاء جراء الانتهاكات التي أضرت به وبسمعته وبهيبة النادي الملكي الكبير.