في نشرته الصباحية “ازي الحال” يستعرض “مصر 360” عددًا من الأخبار على مدار الساعات الماضية أهمها. القوى العاملة توفر 2300 فرصة عمل في 51 شركة.. والأهلي اليوم في مباراة “حلم العاشرة”.. وعشرات الضحايا في فيضانات ألمانيا.

القوى العاملة توفر 2300 فرصة عمل 

قال محمد سعفان، وزير القوى العاملة، إن الوزارة وفرت 2300 فرصة عمل، منها لذوي الإعاقة. فى جميع التخصصات والقطاعات الوظيفية المختلفة. بأجور تتراوح من 1200 إلى 15 ألف جنيه فى بعض المهن وطبقا لخبرة المتقدم. فضلا عن التأمين الصحي والاجتماعي. من خلال 51 شركة ومصنع قطاع خاص فى 12 محافظة لشغلها خلال شهري شهر يوليو الجاري وأغسطس المقبل.

وزير القوى العاملة محمد سعفان
وزير القوى العاملة محمد سعفان

وأضاف وزير القوي العاملة، في تصريحات صحفية: نشرة التوظيف النصف شهرية التي تصدرها الوزارة تتضمن هذه الفرص. مشيرا إلى أن النشرة تهدف إلى عرض جميع الوظائف المتاحة فى القطاع الخاص.

ويتم التقديم علي الموقع الالكتروني للوزارة في النشرة القومية للتشغيل، تحت مسمى “برنامج طالبي العمل “.

 

الأهلي يواجه كايزر تشيفز في التاسعة مساء اليوم

 

يواجه النادي الأهلي فريق كايزر تشيفز الجنوب أفريقي في نهائي دوري أبطال أفريقيا في تمام الساعة التاسعة مساءُ على أرض ملعب ستاد محمد الخامس في المغرب.

وفقاً لموقع الإحصائيات “ترانسفير ماركت”. تصل القيمة التسويقية للنادى الأهلى إلى 27 مليوناً و750 ألف يورو، ما يعادل 516 مليوناً و440 ألف جنيه مصرى. بينما تبلغ القيمة التسويقية لفريق كايزر تشيفز 11 مليوناً و930 ألف يورو، ما يعادل 222 مليون جنيه مصرى.

الأهلي في مواجهة كايزر تشيفز
الأهلي في مواجهة كايزر تشيفز

وقبل المواجهة الحاسمة والمرتقبة، نشر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم صورة مثيرة على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “الفيسبوك”.

وجاءت الصورة التي نشرها موقع «كاف»، تجمع بين محمد الشناوي حارس مرمي الأهلي وأحد لاعبي الفريق الجنوب أفريقي، كازير تشيفز. يتوسطهما كاس البطولة. فيما ظهر الكأس يميل ناحية حارس الأهلي عن لاعب الفريق المنافس.

بشار الأسد يؤدي اليمين الدستورية لولاية جديدة اليوم

 

يؤدي بشار الأسد، الرئيس السوري، اليمين الدستورية اليوم، لولاية جديدة في رئاسة الجمهورية.

وتقيم الرئاسة السورية، حفلا دعت إليه شخصيات سياسية وإعلامية محلية ودولية.  إضافة إلى سفراء وممثلي البعثات الدبلوماسية المعتمدين في دمشق.

وفي شهر مايو الماضي، أعلن رئيس مجلس الشعب السوري حمودة الصباغ، فوز الرئيس بشار الأسد بالانتخابات الرئاسية السورية بنسبة 95.1%. في انتخابات شهدت انتقادات دولية.

بشار الأسد
بشار الأسد

وتختلف هذه الانتخابات عن غيرها لأنها تمت فقط في مناطق سيطرة حكومة دمشق، بينما لم تشارك المناطق الخاضعة للجماعات المسلحة المتواجدة في شمال غرب سوريا مثل عفرين، وإدلب ورأس العين وجرابلس.

وهذه هي الانتخابات الرئاسية الثانية، التي تجرى في ظل الحرب السورية، التي أدت خلال 10 أعوام إلى مقتل نحو نصف مليون شخص وإصابة مئات الآلاف، فضلا عن تشريد الملايين في الداخل والخارج.

عشرات الضحايا في فيضانات ألمانيا

لقي ما لايقل عن 103 شخص مصرعهم إثر فيضانات اجتاحت ألمانيا خلال الأيام الماضية، في مناطق راينلاند بالاتينات وشمال الراين فيستفالن.
وبحسب ما نشرت وكالة الانباء الألمانية تم العثور على المزيد من القتلى خلال الساعات الماضية.

وناشد المتحدث باسم شرطة منطقة راين، المتواجدين في مناطق الفيضانات بتقديم الدعم للقوات وعدم عرقلة أعمال الإنقاذ في مناطق الفيضانات.

فيضانات ألمانيا
فيضانات ألمانيا

وأوضح في تغريدة له أن عدد ضحايا كارثة الفيضانات في غرب ألمانيا يواصل ارتفاعه، مشيرًا إلى أنه حتى أمس الجمعة، تم إحصاء 103 قتلى نتيجة الفيضانات، وفقًا للمعلومات الرسمية، من بينهم 60 شخصًا في راينلاند بالاتينات، و43 آخرين في شمال الراين وستفاليا.

وقال رئيس وزراء ولاية نوردراين فيستفالن، أرمين لاشيت، إنه يخشى أن يستمر عدد الضحايا في الارتفاع، في ظل وجود الكثير من الأشخاص المفقودين في كلتا الولايتين الفيدراليتين.