في نشرته المسائية “إزي الحال” يستعرض ” مصر 360″ عددا من الأخبار على مدار الساعات الماضية. أهمها إعلان نتيجة الدبلومات الفنية بعد العيد.. وأولمبياد طوكيو تواجه شبح الإلغاء بسبب كورونا

 

إعلان نتيجة الدبلومات الفنية بعد العيد

 

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني. أنها ستعلن نتيجة الدبلومات الفنية برقم الجلوس في جميع المحافظات بعد عيد الاضحى المبارك .

وكشفت مصادر بالوزارة، عن الانتهاء من  عملية تصحيح امتحانات الدبلومات الفنية ومراجعة ورصد الدرجات.

الدكتور طارق شوقي
الدكتور طارق شوقي

وأضافت المصادر، أنه من المقرر أن يتم بعد العيد تجميع نتيجة الدبلومات الفنية 2021 في جميع المحافظات. وتجهيز قائمة أوائل الدبلومات الفنية 2021 للعرض على الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم . استعدادا لاعتمادها رسميا بحد أقصى يوم 29 يوليو الجاري.

شبح الإلغاء يواجه “أولمبياد طوكيو” بسبب كورونا

قال توشيرو موتو رئيس اللجنة المنظمة لأولمبياد طوكيو:. إن إلغاء البطولة وارد في ظل المخاوف من انتشار فيروس كورونا.

وأضاف: لا يمكننا التنبؤ بما سيحدث مع عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا. لذلك سنواصل المناقشات إذا كان هناك ارتفاع في عدد الحالات.

أولمبياد طوكيو
أولمبياد طوكيو

وتابع: اتفقنا على أنه بناءً على وضع فيروس كورونا، سنعقد محادثات خماسية مرة أخرى. في هذه المرحلة، قد ترتفع حالات الإصابة بفيروس كورونا أو تنخفض، لذلك سنفكر فيما يجب أن نفعله عند نشوء الموقف.

وكان منظمو دورة الألعاب الأولمبية في اليابان. سجلوا تسع حالات جديدة من الإصابة بفيروس كورونا. وترفع هذه الحالات الجديدة عدد الاختبارات الايجابية منذ أول يوليو الجاري إلى 67.

 

رئيس مالي المؤقت يتعرض لمحاولة طعن بعد صلاة العيد

تعرض رئيس مالي الموقت أسيمي جويتا اليوم الثلاثاء، لهجوم من قبل مسلحين. أحدهما يحمل سكينا، أثناء الصلاة في الجامع الكبير في باماكو بمناسبة عيد الأضحى.

تم نقل جويتا من المكان فيما يبدو أنه لم يصاب بأي أذى.

رئيس مالي المؤقت
رئيس مالي المؤقت

وقال المسؤول عن الجامع لاتوس توريه. إنه بعد أداء الإمام الصلاة والخطبة وعندما كان الإمام متوجها لذبح الأضحية. حاول الشاب طعن جويتا من الخلف لكن شخصا آخر أصيب.

 

ثلاث صواريخ تستهدف كابول قبل صلاة العيد

 

استهدفت ثلاثة صواريخ على الأقل العاصمة الأفغانية الثلاثاء قبل دقائق من بدء الرئيس أشرف غني إلقاء خطابه بمناسبة عيد الأضحى. وفق ما أعلنت وزارة الداخلية.

وسمع دوي الصواريخ التي أطلقت حوالي الساعة الثامنة صباحا في أنحاء المنطقة الخضراء المحصنة أمنيا. التي تضم قصر الرئاسة إلى جانب عدد من السفارات، من بينها الأمريكية.

وأفاد الناطق باسم وزارة الداخلية ميرويس ستانكزاي أن أعداء أفغانستان أطلقوا هجمات صاروخية في أنحاء مختلفة من مدينة كابول.

استهداف العاصمة الأفغانية بصواريخ
استهداف العاصمة الأفغانية بصواريخ

وتابع: أصابت جميع الصواريخ ثلاثة أجزاء مختلفة من العاصمة. بناء على معلوماتنا الأولية، لم يسقط أي ضحايا. يجري فريقنا تحقيقات.

وبعد الاعتداء بدقائق،. بدأ غني إلقاء خطابه بحضور عدد من كبار المسؤولين.

وسبق أن استهدفت صواريخ القصر مرات عديدة، كان آخرها في ديسمبر الماضي..

وتأتي العملية بالتزامن هجوم واسع تشنه طالبان في أنحاء البلاد.  في وقت تمضي القوات الأجنبية قدما بانسحابها المقرر استكماله بحلول أغسطس المقبل.