في نشرته الصباحية “إزي الحال” يستعرض ” مصر 360″ عددا من الأخبار على مدار الساعات الماضية. أهمها ملايين المصريين يؤدون صلاة عيد الأضحي.. و2190 سيارة إسعاف ضمن خطة التأمين الطبي لاحتفالات العيد

ملايين المصريين يؤدون صلاة عيد الأضحى

توافد آلاف المواطنين على الميادين والحدائق والشواطيء في المحافظات للاحتفال بعيد الأضحي.

وأدى ملايين المواطنين صلاة عيد الأضحى المبارك فى مساجد الجمهورية. وسط التزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية من فيروس كورونا.

الرئيس عبدالفتاح السيسي
الرئيس عبدالفتاح السيسي

وأدى الرئيس عبد الفتاح السيسي، صلاة عيد الأضحى. في مسجد مالك الملك بمدينة العلمين الجديدة.

وبعد الصلاة استمع السيسي لشرح الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان عن مشروعات مدينة العلمين الجديدة، ومشروع مدينة الفنون بالعلمين الجديدة وما تم إنجازه فيها.

الصحة: 2190 سيارة إسعاف ضمن خطة التأمين الطبي لاحتفالات العيد

 

أعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، خطة التأمين الطبى خلال احتفالات عيد الأضحى في جميع المحافظاتز

وأكدت الوزيرة على نشر فرق التواصل المجتمعى فى المحافظات. خاصة  في الساحلية، لتقديم التوعية الصحية للمواطنين والمترددين على الأسواق والمحال التجارية والأماكن العامة وأماكن التجمعات والمتنزهات، وحثهم على الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية لفيروس كورونا.

خطة التأمين الطبي لاحتفالات العيد
خطة التأمين الطبي لاحتفالات العيد

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمى للوزارة. أن الخطة تشمل الدفع بـ2190 سيارة إسعاف مجهزة في جميع المحافظات. تم توزيعها على أماكن التجمعات العامة والمتنزهات والحدائق، والطرق السريعة، بالإضافة إلى 11 لانش إسعاف نهرى.

وأشار إلى رفع درجة الاستعداد للقصوى في جميع مستشفيات الوزارة. وتكثيف تواجد الفرق الطبية بأقسام الطوارئ. بالإضافة إلى انعقاد غرفة الأزمات والطوارئ بديوان عام الوزارة لمتابعة تنفيذ خطة التأمين الطبى على مدار الساعة.

وأكد مجاهد  توافر مخزون كافٍ من الأدوية والمستلزمات الطبية في المستشفيات.  بالإضاقة إلى توافر أرصدة من الدم ومشتقاته من جميع الفصائل بمراكز وبنوك الدم التابعة للوزارة بجميع المحافظات. كمخزون استراتيجى يبلغ ٢٠ ألف كيس دم و١٠٠ ألف كيس بلازما بجميع بنوك الدم.

 

إطلاق صاروخان من لبنان على شمال الأراضي المحتلة

 

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي عن إطلاق صاروخان من جنوب لبنان باتجاه شمال الأراض المحتلة.، مشيرًا إلى أن القبة الحديدية اعترضت أحد الصاروخين اللذين أطلقا من جنوب لبنان.

وأضاف  جيش الاحتلال، أن مدفعيته ردت على إطلاق تلك الصواريخ. مؤكدًا أنهم متأهبين على كل الجبهات.

إطلاق صواريخ من لبنان باتجاه الأراضي المحتلة
إطلاق صواريخ من لبنان باتجاه الأراضي المحتلة

وفي سياق آخر. أعلن مجلس الوزراء الإسرائيلي، أنه سيتم حجب 180 مليون دولار من عائدات الضرائب التي جمعتها حكومة الاحتلال الإسرائيلي العام الماضي، نيابة عن السلطة الفلسطينية، أو ما يقرب من 7٪ من إجمالي عائدات الضرائب المقررة.

وأوضح مجلس الوزراء الإسرائيلي، أنه سيتم حجب تلك الأموال لتعويض الرواتب المدفوعة لأفراد جيش الاحتلال الإسرائيلي وعائلاتهم.

 

أوروبا تكسر حاجز الـ 50 مليون إصابة بـ”كورونا”

 

أفاد إحصاء أعدته وكالة “رويترز” بأن أوروبا أصبحت أول منطقة على مستوى العالم تتجاوز حاجز الـ50 مليون إصابة بفيروس كورونا.

كورونا في أوروبا
كورونا في أوروبا

وأشارت الوكالة إلى أن تفشي طفرة “دلتا” المتحورة من الفيروس أدى إلى ارتفاع قياسي في عدد الإصابات اليومية.

وأضافت أن المنطقة تشهد مليون إصابة جديدة كل ثمانية أيام وسجلت 1.3 مليون وفاة منذ بدء الجائحة