يبدو أن الدولي الفرنسي أنطوان جريزمان مهاجم برشلونة الإسباني، قد سئم من وضعه بالفريق الكتالوني، ويريد الرحيل بشدة هذا الصيف عن البلوجرانا، بعدما نال منه اليأس في تقديم مستويات مشابهة لما قدمه من قبل بالليجا رفقة أتلتيكو مدريد، حيث بات على مدار موسمين بعيد كل البعد عن مستواه المعروف، وعن القيمة التي دفعت في صفقة انتقاله للفريق الكتالوني بحوالي 100 مليون يورو، ليصبح أقرب من أي وقت مضى لمغادرة البارسا خلال الميركاتو الصيفي الحالي.

وقضى جريزمان عامين مع برشلونة، فقد خلالهما الكثير من بريقه وانعكس ذلك على مستواه مع منتخب فرنسا في كأس أمم أوروبا “يورو 2020″، التي انتهت مؤخرا بتتويج منتخب إيطاليا باللقب الثاني في تاريخه.

وخرجت فرنسا بطلة العالم من دور الـ١٦ من البطولة على يد سويسرا بركلات الترجيح، ولم يقدم جريزمان أي بصمة على مدار المسابقة، عكس زميله كريم بنزيما الذي كان الاسم الأبرز في خط هجوم الديوك.

واتخذ جريزمان عدة خطوات بالفترة الماضية، تؤكد على عزمه الرحيل بالفعل من ملعب الكامب نو، خاصة مع ضم برشلونة للمهاجم الأرجنتيني سيرخيو أجويرو زميل وصديق ميسي بالمنتخب والفائز معه بكوبا أمريكا مؤخرًا، فبالتالي ستكون حظوظ جريزمان قليلة في المشاركة أو التألق لاسيما مع فتور العلاقة مع البرغوث منذ قدومه لكتالونيا.

خطة هروب متكاملة

قالت إذاعة “كادينا كوبى” الإسبانية، إن جريزمان بدء خطة الهروب من برشلونة بعدما أبدى رغبته في عدم التدرب مع الفريق خلال المرحلة المقبلة، ولا يمانع برشلونة في رحيل جريزمان عن الفريق، خصوصا وأنه سيحل أزمة سقف الرواتب في الفريق مع تسجيل عقود الصفقات الجديدة، لكن برشلونة لا يريد رحيل اللاعب إلا بشروط مادية معينة.

مبادلة منتظرة بين برشلونة وأتليتكو

وقد لاقى نبأ عدم رغبته في التدريب مع برشلونة عقب عودته من الإجازة الخاصة بلعبه في بطولة اليورو مع منتخب بلاده، أصداء عكسية على اللاعب خاصة من الجماهير التي غير راضية عن مستواه منذ قدومه مع الفريق من الأساس، بالإضافة للأزمات التي يختلقها بالنادي وكانت تلك هي آخرها في ظرف عامين فقط.

تواصل دائم من أتلتيكو

الإذاعة الإسبانية أكدت أن دييجو سيميوني المدير الفني لأتلتيكو، ولاعب الفريق  كوكي، يتواصلان بشكل دائم مع جريزمان للضغط على اللاعب من أجل العودة للفريق.

ويسعى سيميوني بقوة لضم جريزمان، لمزاملة المهاجم الأوروجواياني لويس سواريز، حتى يحافظ أتلتيكو مدريد على النجاح الذي حققه الفريق الموسم الماضي بعدما خطف لقب الدوري من العملاقين برشلونة وريال مدريد.

الأمر الذي أغضب اللاعب كذلك، حيث رحل إلى برشلونة ليتوج بالألقاب ولكنه لم يحقق ذلك وفاز الريال ثم أتلتيكو بلقب الدوري آخر موسم والذي لعب فيهما للبارسا على أمل حصد البطولات، على عكس سواريز الذي رحل ليفوز بها مع الروخي بلانكوس بدلاً من النجم الفرنسي الأعسر.

مستعد لتخفيض راتبه بأتلتيكو

كشف الصحافة الإسبانية عن استعداد جريزمان لتخفيض راتبه للنصف إذا عاد لأتلتيكو مدريد، خصوصًا وأن الفريق أحرز لقب الدوري المحلي بدون وجوده، حيث يتقاضى راتبًا ضخمًا مع برشلونة يتجاوز الـ21 مليون يورو سنويًا، بمعدل يفوق 400 ألف يورو أسبوعيًا.

وربما تكون هناك صفقة تبادلية محتملة بين برشلونة وأتلتيكو مدريد، قد تسفر عن عودة جريزمان للروخي بلانكوس مرة أخرى، مقابل انتقال اللاعب الإسباني ساؤول نيجيز لصفوف البارسا.

وتعاقد برشلونة مع الأرجنتيني سيرخيو أجويرو والهولندي ممفيس ديباي، لتدعيم خط الهجوم، ولم يعد الفريق بحاجة لوجود جريزمان هذا الصيف، كما أنه بات غير مقنعًا للمدرب الهولندي رونالد كومان، لاسيما بعد المستوى الذي قدمه بالموسم الماضي معه، وأكمله بأداء ضعيف في بطولة اليورو الأخيرة، لم يحرز خلالها سوى هدف وحيد أمام منتخب المجر بمرحلة المجموعات.