في نشرته الصباحية “إزي الحال” يستعرض “مصر 360” عددا من الأخبار على مدار الساعات الماضية. أهمها استئناف امتحانات الثانوية العامة. والبنتاجون يتهم شركة صينية بتهديد الأمن القومي الأمريكي.

 

استئناف امتحانات الثانوية بمادة الفيزياء

 

عاد طلاب الثانوية العامة لاستكمال الامتحانات. عقب انتهاء أجازة عيد الأضحى. وبدأ طلاب الشعبة العلمية اليوم أداء امتحان الفيزياء.

وتعقد امتحانات الثانوية العامة 2021. كأول ثانوية بنظام البابل شيت. ويؤدى قرابة 649 ألف طالب وطالبة فى الشعبتين العلمية والأدبية الامتحانات. كما يشارك قرابة 133 ألف عضو فى الامتحانات ما بين ملاحظ ومراقب ومقدر درجات.

وبدأت الامتحانات السبت 10 يوليو الجاري. وتستمر حتى 2 أغسطس المقبل وتعلن النتيجة بعد أخر امتحان بعشرة أيام على أقصى تقدير.

امتحانات الثانوية العامة
امتحانات الثانوية العامة

وأدى طلاب الثانوية العامة قبل إجازة عيد الأضحى امتحان مواد اللغة العربية واللغة الأجنبية الثانية والكيمياء والجبر والهندسة الفراغية، والجغرافيا والفلسفة والمنطق للشعبة الأدبية. بينما يؤدى الطلاب بداية من اليوم. امتحان مواد الفيزياء والتاريخ وعلم النفس والاجتماع واللغة الأجنبية الأولى والاحياء والاستاتيكا والجيولوجيا والعلوم البيئية والتفاضل والتكامل والديناميكا لشعبة علمى رياضة.

 

41 إصابة جديدة بفيروس كورونا و 7 وفيات

 

أعلنت وزارة الصحة والسكان.تسجيل 41 إصابة جديدة  بفيروس كورونا. ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس. ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، إضافة إلى وفاة 7 حالات جديدة.

الحصيلة اليومية لكورونا
الحصيلة اليومية لكورونا

وبذلك يصبح إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد. هو 283947 من ضمنهم 227068 حالة تم شفاؤها، و16477 حالة وفاة.

 

أشرف زكي ينفي وفاة دلال عبدالعزيز

 

نفى الدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية. صحة ما تداولته بعض المواقع الإلكترونية بشأن وفاة الفنانة دلال عبدالعزيز. مشيرا إلى أنها مازالت تتلقى العلاج داخل أحد المستشفيات.

دلال عبدالعزيز
دلال عبدالعزيز

وقال زكي في تصريحات صحفية. إن الخبر الذي تم تداوله بشأن وفاة الفنانة دلال بد العزيز شائعة سخيفة. مناشدا وسائل الإعلام المختلفة تحري الدقة فيما يتم نشره من أخبار تتعلق بالحالة الصحية للفنانين.

من جهته، قال الإعلامي رامي رضوان زوج الفنانة دنيا سمير غانم: كل ما تردد عن وفاة الفنانة دلال عبدالعزيز مجرد شائعات.

وتتواجد الفنانة دلال عبدالعزيز في المستشفى منذ قرابة الـ 90 يوما بسبب مضاعفات إصابتها بفيروس كورونا، وتعاني من نقص في الأكسجين، ما يؤثر على نشاط بعض الأجهزة الحيوية في الجسم.

 

البنتاجون يتهم شركة صينية بتهديد الأمن القومي الأمريكي

قالت وزارة الدفاع الأمريكية. إن الأنظمة التي تصنعها الشركة الصينية “DJI”. تشكل تهديدات محتملة للأمن القومي الأمريكي.

وقال البنتاجون في بيان صحفي: موقف وزارة الدفاع هو أن الأنظمة التي تنتجها شركة ’Da Jiang Innovations (DJI)’ تشكل تهديدات محتملة للأمن القومي.

 

مبنى البنتاجون
مبنى البنتاجون

وأضاف: تظل سياسات وممارسات وزارة الدفاع الحالية المرتبطة باستخدام هذه الأنظمة من قبل الكيانات والقوات الحكومية الأمريكية العاملة مع الخدمات العسكرية الأمريكية دون تغيير. على عكس أي تقارير مكتوبة لم تتم الموافقة على الإفراج عنها من قبل وزارة الدفاع.

وقالت وزارة الدفاع إن التقرير الأخير الذي يشير إلى أن بعض الطائرات بدون طيار من إنتاج “دي جي آي”. قد وافقت عليها الحكومة الأمريكية لشرائها واستخدامها من قبل العديد من الوكالات الأمريكية غير دقيق، وأن نشر هذه المعلومات كان غير مصرح به.

وأشار البيان إلى أن وزارة الدفاع حظرت استخدام جميع الطائرات دون طيار التجارية الجاهزة. بغض النظر عن من صنعها. بسبب مخاوف تتعلق بالأمن السيبراني.

بالإضافة إلى ذلك، أقر الكونجرس تشريعا يحظر على الإدارات والوكالات الأمريكية شراء واستخدام الطائرات بدون طيار المصنوعة في الصين بسبب مخاوف تتعلق بالأمن القومي أيضا.