في نشرته الصباحية “إزي الحال” يستعرض “مصر 360” عددا من الأخبار على مدار الساعات الماضية. أهمها وفاة طالبة بمحافظة المنوفية قبل دخولها امتحان الفيزياء، السيسي يتابع ترميم الأضرحة. يوم أول حزين للبعثة المصرية في طوكيو.

 

وفاة طالبة بمحافظة المنوفية قبل دخولها امتحان الفيزياء

لفظت طالبة بالصف الثالث الثانوى بقرية كفر بلمشط التابعة لمركز منوف بمحافظة المنوفية، اليوم السبت، أنفاسها الأخيرة أثناء دخولها امتحان الفيزياء.

تلقى اللواء أحمد فاروق القرن، مدير أمن المنوفية إخطارا من مأمور مركز منوف يفيد من وفاة “منار. م. س”17 عامًا طالبة بالصف الثالث الثانوى بمدرسة نصر عبد الغفور الثانوية بنات، عقب تدهور حالتها الصحية أثناء دخولها لجنة الامتحان.

تم نقل الطالبة جثة هامدة إلى مستشفى منوف العام، وحررت المحضر اللازم بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

السيسي يتابع ترميم وتجديد أضرحة آل البيت

تابع الرئيس عبد الفتاح السيسي جهود ترميم وتجديد مقامات وأضرحة آل البيت، خاصةً أضرحة السيدة نفيسة، والسيدة زينب، وسيدنا الحسين، ويوجه كذلك بتطوير كافة الطرق والميادين والمرافق المحيطة والمؤدية لتلك المواقع.

جاء ذلك خلال اجتماع الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، مع اللواء أ.ح إيهاب الفار رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، واللواء دكتور أشرف العربي رئيس المكتب الاستشاري للهيئة الهندسية، والعميد عبد العزيز الفقي مساعد رئيس الهيئة الهندسية لتصميمات الطرق، والدكتور طارق الخضيري مدير مصنع “إبداع” للرخام والجرانيت، والمهندس أحمد فايز استشاري مشروع مسجد مصر.

اجتماع السيسي والوزراء

وصرح السفير بسام راضى، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، أن الاجتماع تناول متابعة الموقف الإنشائي والهندسي لعدد من مشروعات الهيئة الهندسية على مستوى الجمهورية، وفي مقدمتها العاصمة الإدارية الجديدة، خاصةً الحي الدبلوماسي ومقر المنظمات الدولية.

يوم أول حزين للبعثة المصرية في طوكيو.. واليد البسمة الوحيدة

شهد اليوم الأول للبعثة المصرية في دورة الألعاب الأولمبية “طوكيو 2020” العديد من الأرقام السلبية على مستوى أكثر من لعبة، بينما كان منتخب اليد هو البسمة الوحيدة بفوزه على نظيره البرتغالي في المواجهة الأولى له في دورة الألعاب.

وودعت الزهراء شعبان منافسات الرماية 10 متر بندقية هواء، وتعرض البعثة لخسارة من الصين في الريشة الطائرة، كما خسرت نور عبد السلام بصعوبة أمام التركية رقية يلدريم في ثمن نهائي التايكوندو.

وفشل الثنائي المصري محمد عامر وزياد السيسي في التأهل لربع نهائي منافسات “سلاح السابر”.

كما فشلت فريدة عثمان في التأهل لنصف نهائي “100 متر فراشة” بعد احتلال المركز الأخير في التصفية الرابعة.

ولم ينجح السباح المصري، مروان القماش، في التأهل لنهائي منافسات السباحة “400 متر حرة” رغم احتلال المركز الثاني في التصفية الثالثة.

فيما حقق المنتخب المصري لكرة اليد رجال فوزا كبيرا في مستهل لقاءاته بالدورة على نظيره البرتغالي بنتيجة 37-31.

البرلمان العراقي ينفي إصدار تشريع بقطع رواتب الموظفين الممتنعين عن تلقي اللقاح

نفى البرلمان العراقي نيته إصدار تشريع قانوني بالإلزام بتلقي اللقاح، أو قطع رواتب الموظفين الممتنعين عن تلقيه.

وبحسب تصريحات لوكالة الأنباء العراقية واع، استبعد محمد الشبكي عضو اللجنة المالية النيابية في البرلمان العراقي وجود “توجه بإصدار تشريع قانوني أو نية لقطع رواتب الموظفين في حال عدم تلقي اللقاح”.

وفي الوقت نفسه، أكد الشبكي أن هناك “أساليب ضغط عدة يمكن أن تدفع الموظفين باتجاه التلقيح ضد كورونا”، حسب تعبيره، مؤكدا أن لجنته مع “تشجيع المواطنين والموظفين من أجل أخذ اللقاحات”.