في نشرته الصباحية “إزي الحال” يستعرض “مصر 360” عددا من الأخبار على مدار الساعات الماضية. أهمها، النيابة تحبس المتهمة بقتل زوجها 4 أيام، قطع المرافق عن عقار الإسكندرية المائل، السباح التونسي أحمد حفناوي يحقق أول ذهبية للعرب

 

النيابة العامة تأمر بحبس متهمة بقتل زوجها أربعة أيام احتياطيًّا على ذمة التحقيقات

أمرت النيابة العامة بحبس المتهمة «ريهام سعيد» أربعة أيام احتياطيًّا على ذمة التحقيقات لاتهامها بقتل زوجها عمدًا مع سبق الإصرار وإحرازها سلاحًا أبيضَ -سكينًا- استخدمته في القتل.

وكانت النيابة العامة قد أُخطرت بوفاة المجني عليه فانتقلت لمناظرة جثمانه ومعاينة مسرح الحادث بالوحدة السكنية محل إقامة الزوجين، وتبينت بالجثمان إصابة بالصدر من الناحية اليسرى، وبالوحدة السكنية تبينت بعثرةَ بعض محتوياتها وكسر بباب الحمام وبعض آثار للدماء، وأمرت «النيابةُ العامة» الشرطةَ بإجراء التحريات حول الواقعة، فتوصلت إلى طعن المتهمة المجني عليه بالسكين على إثر مشادَّة بينهما تطورت حتى تضاربا فالتقطت المتهمة السكينَ من بين أدوات المطبخ وسددت طعنة لصدر المجني عليه فأحدثت إصابته التي أودت بحياته، ثم حاولت المتهمةُ ووالدةُ المجني عليه إسعافَهُ ونقله إلى طبيب ولكن وافته المنية، وكانت «النيابة العامة» قد أُخطرت من الشرطة بالعثور على السكين المستخدم بمحلِّ الواقعة فأمرت بالتحفظ عليه.

وعلى هذا أمرت النيابة العامة بضبط المتهمة، وباستجوابها أقرت بمضمون ما ورد بمحضر التحريات، وأضافت أنها كانت تحاول الذَّوْد عن نفسها خلال المشاجرةِ بينها وبين زوجها، إذ كان قد تعدى عليها مُطْبقًا على عنقها، فأرادت تخويفه بالسكين لردِّ اعتدائه عليها ولكن أصابته بالطعنة التي أودت بحياته، وقد ورد تقرير طبي يفيد بوجود سحجات بعنق المتهمة، وبمواجهتها بالسكين المضبوط أقرَّت باستخدامه في إصابة زوجها.

قطع المرافق عن عقار الإسكندرية المائل

أصدرت الأجهزة المحلية في حي الجمرك وسط محافظة الإسكندرية قرارات عاجلة بقطع المرافق عن العقار الذي شهد حدوث ميل مفاجئ أمس السبت في منطقة السيالة بحي الجمرك، وسط الإسكندرية. وذلك دون حدوث إصابات أو خسائر، فيما أخلى الحي العقار والعقارات المجاورة له.

كما قررت الأجهزة المعنية إخلاء 4 عقارات في محيط العقار المائل، وذلك تحسبًا لوجود تطورات في الواقعة، حفاظا على أرواح وممتلكات المواطنين.

تلقت غرفة عمليات حي الجمرك بلاغا يفيد ميل عقار مكون من 17 طابقا بشارع خطاب بمنطقة السيالة وانفصاله عن العقار المجاور له، وانتقل مسئولو الحي وضباط قسم شرطة الجمرك وإدارة الحماية المدنية رفقة سيارات الإسعاف إلى مكان البلاغ.

الجريدة الرسمية تنشر قرار الموافقة على اتفاقية لإنشاء محطتى تحلية فى رفح وبئر العبد

نشرت الجريدة الرسمية في عددها الصادر اليوم الأحد قرار الرئيس عبد الفتاح السيسى رقم 77 لسنة 2021، بالموافقة علي اتفاقية قرض بين حكومة جمهورية مصر العربية والصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية بمبلغ 5 ملايين و500 ألف دينار كويتي بشأن مشروع إنشاء محطتي تحلية مياه بحر في مدينتي رفح الجديدة وبئر العبد الجديدة الموقعة في الكويت بتاريخ 23 نوفمبر2020.

السباح التونسي أحمد حفناوي يحقق أول ذهبية للعرب في أولمبياد طوكيو 

حقق السباح التونسي أحمد حفناوي الميدالية الذهبية الأولى للعرب في أولمبياد طوكيو 2020 بعد فوزه اليوم الأحد بسباق 400 متر حر بزمن 3.43.36 دقيقة متفوقا على الأسترالي جاك ماكلولين صاحب الميدالية الفضية والأمريكي كيران سميث الذي حصل على الميدالية البرونزية.

وتفوق حفناوي على أقرب ملاحقيه؛ الأسترالي ماكلولين، وبفارق 16 جزءا من الثانية، ليضطر الأسترالي للقبول بالمركز الثاني والميدالية الفضية بعد تحقيقه زمن 3.43.52 دقيقة.

فيما انتزع الأمريكي كيران سميث الميدالية البرونزية بزمن 3.43.94 دقيقة بعد منافسة شرسة مع الألماني هينينج مولايتنر الذي حل رابعا والنمساوي فيلتس أوبوك الخامس.

 

لجنة برلمانية بريطانية تكشف أن النساء في جيش البلاد يتعرضن للتنمر والتحرش

قالت لجنة برلمانية بريطانية إن النساء في القوات المسلحة البريطانية يعانين من التنمر والمضايقة والتمييز والاعتداءات الجنسية، ويُحرمن من حقوقهن بسبب ما وصفته بنظام القضاء العسكري القاصر.

ووجدت اللجنة أن ستين في المئة من النساء في القوات المسلحة البريطانية عانين من التنمر والمضايقة والتمييز.

وقال نواب في اللجنة إنهم “صُدموا حقا” من روايات الاعتداء الجنسي الخطيرة والاغتصابات التي تتعرض لها النساء في القوات المسلحة، وإن هذه الحالات يجب أن تحاكم أمام محاكم مدنية بدل أن تترك للإجراءات القضائية العسكرية لتبت بها.

كما جاء في تقرير اللجنة، أن الزي الرسمي للنساء اللواتي يشكلن حوالي 12 في المئة من القوات النظامية، لا يزال حتى اليوم غير مناسب لهن وكذلك الدروع الواقية من الرصاص.