في نشرته المسائية “ازي الحال” يستعرض ”مصر 360″ عددًا من الأخبار على مدار الساعات الماضية، منها:  انهيار عقار في الوراق، حركة النهضة تدعو قيس سعيد إلى حوار وطني، طرح 100 ألف وحدة سكنية الأسبوع المقبل، إعلان نتيجة الدبلومات الفنية للدور الأول للعام الدراسي ٢٠٢٠/٢٠٢١.

 

انهيار عقار بالوراق.. ووفاة المالك بعد إنقاذ طفليه

انهار عقار بشارع القومية العربية بالوراق في الجيزة صباح اليوم الثلاثاء، على أصوات اهتزاز شديدة، وتبينّ انهيار أجزاء من حجارة وخرسانات أعقبه سقوط عقار مكون من 5 طوابق، ما أسفر عن مصرع مالكه- شاب ثلاثينى- فيما نجت زوجته والتي نُقلت إلى المستشفى بسيارة إسعاف ونجليهما الاثنين أكبرهما 8 سنوات.

وقال الجيران إن المالك رفع طابقين بدون ترخيص ولم ينفذ قرار الترميم.. حاول انقاذ زوجته وطفليه وتوفيا أسفل الأنقاض

وأدى الانهيار إلى تصدعات وانهيار جزئي بعقارين مجاورين للعقار المنهار حيث تم إخلائهما من السكان دون المنقولات، كما تم تشكيل لجنه هندسية لمعاينة العقارات المجاورة.

طرح 100 ألف وحدة سكنية لمحدودي الدخل الأسبوع المقبل

كشفت الدكتورة مي عبد الحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي، عن طرح إعلان جديد يضم 100 ألف وحدة سكنية الأسبوع المقبل، مشيرة إلى أن الإعلان يشمل شرائح المجتمع المختلفة “محدودي ومتوسطي الدخل”.

تأتي هذه الخطوة ضمن مبادرة الرئيس السيسي بإتاحة الفرصة لمحدودي ومتوسطي الدخل، للحصول على سكن ملائم بأسعار مدعمة، وعلى فترات زمنية طويلة الاجل، وأعلنت عبد الحميد عن وجود وحدات جاهزة للتسليم وأخرى بعد 3 سنوات.

وأطلق البنك المركزي المصري مبادرة للتمويل العقاري بتيسيرات تتضمن تخصيص 100 مليار جنيه، من خلال البنوك أو شركات التمويل العقاري، لتمويل شراء الوحدات السكنية، بسعر عائد متناقص 3% لمدة تصل إلى 30 عاماً.

إعلان نتيجة الدبلومات الفنية للدور الأول للعام الدراسي ٢٠٢٠/٢٠٢١

اعتمد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الثلاثاء، نتيجة الدبلومات الفنية للدور الأول للعام الدراسي ٢٠٢٠/٢٠٢١.

ووجه وزير التربية والتعليم التهاني لأوائل الدبلومات الفنية، متمنيًا لهم المزيد من التفوق في حياتهم المستقبلية.

وقال الدكتور محمد مجاهد، نائب وزير التربية والتعليم لشؤون التعليم الفني، إن إجمالي الطلاب الحاضرين قد بلغ (776020) منهم (18110) نظام السنوات الخمس، (757541) نظام السنوات الثلاث، (369) بمدارس التكنولوجيا التطبيقية.

حركة النهضة تدعو قيس إلى حوار وطني

دعت حركة النهضة، أكبر حزب في تونس، الرئيس قيس سعيد إلى التراجع عن قراراته “الاستثنائية” التي أعلنها الأحد، وإلى حوار وطني لإخراج البلاد من الأزمة.

وكان الرئيس التونسي أقال حكومته وعطل العمل في عدد من المؤسسات من بينها البرلمان الذي يستحوذ عليه تحالف الإخوان المسلمين، بموجب المادة 80 من الدستور التي تتيح للرئيس اتخاذ تدابير استثنائية حال تعرض البلاد للخطر.

وكانت الحركة قد اتهمت سعيد بالانقلاب عندما أقال رئيس الوزراء وجمد البرلمان.

تونس إلى أين؟

وحثت النهضة على إجراء حوار وبذل الجهود لتجنب اندلاع حرب أهلية في البلاد، على نقيض ما كانت قد دعت إليه أنصارها في وقت مبكر أمس الاثنين إلى النزول إلى الشوارع لمواجهة قرارات الرئيس.

عمر عصر إلى ربع نهائي الأولمبياد في تنس الطاولة

نجح المصري عمر عصر، لاعب تنس الطاولة، في حسم تأهله إلى منافسات دور الـ16 في دورة الألعاب الأولمبية “طوكيو 2020”.

والتقى عمر بمنافسه السويدي ماتياس فالك في الدور الثالث لمنافسات فردي الرجال، وأنهى عصر الشوط الأول لصالحه بنتيجة 11-5، وخسر الشوط الثاني والثالث بنتيجة (6-11، 8-11)، وعاد من تأخره وحسم الشوط الرابع لصالحه بنتيجة 13-11.

وفي الشوط الخامس، تفوق اللاعب السويدي على عصر وفاز بنتيجة 11-4، ثم حسم عصر الشوط السادس لصالحه بنتيجة 11-6.

عمر عصر

وفي الشوط السابع والفيصل، تفوق عصر على هالك بنتيجة 11-8 ليحسم تأهله إلى دور الـ16 بإجمالي نتيجة الأشواط 4-3.

وسيلتقي عصر بيوان تشيه تشوانج، لاعب تايبيه الصيني، في تمام الثانية والنصف ظهر اليوم الثلاثاء.