في نشرته المسائية. “إزي الحال“. يستعرض “مصر 360” عددا من الأخبار الهامة على مدار الساعات الماضية. أهمها، السيسي: الجيوش الوطنية عمود فقري لاستقرار الدول.. حكم بإعدام أب ذبح نجله في الدقهلية. ومنتخب مصر الأولمبييلتقي البرازيل في ربع نهائي “أولمبياد طوكيو”

 

السيسي: الجيوش الوطنية عمود فقري لاستقرار الدول

قال الرئيس المصير عبدالفتاح السيسي إن الجيوش الوطنية عمودا فقريا لاستقرار الدول.

جاء ذلك خلال استقبال السيسي اليوم، العماد جوزيف عون، قائد الجيش اللبناني. بحضور الفريق أول محمد زكي، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، السفير على الحلبي، سفير الجمهورية اللبنانية لدى القاهرة.

السيسي يستقبل العماد جوزيف عون
السيسي يستقبل العماد جوزيف عون

 

وقال السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية إن السيسي رحب بالعماد عون في زيارته لمصر، في إطار المباحثات مع وزير الدفاع والإنتاج الحربي، مؤكدًا الاعتزاز بعمق العلاقات الوطيدة بين مصر ولبنان على المستويين الرسمي والشعبي، وحرص مصر على سلامة وأمن واستقرار لبنان ومصلحته الوطنية.

وأضاف: ثمَّن السيسي الدور الأساسي الذي يقوم به الجيش اللبناني الوطني للحفاظ على الاستقرار والتوازن في لبنان. في إطار ما تمثله الجيوش الوطنية كعمود فقري ضامن لتماسك واستقرار الدول.

ديسمبر 2022.. موعد إطلاق القمر الصناعي المصري الجديد

 

كشف الرئيس التنفيذي لوكالة الفضاء المصرية، محمد القوصي. عن قرب الانتهاء من إنشاء مركز تجميع الأقمار الصناعية في مدينة الفضاء المصرية.

وأوضح في تصريحات صحافية، أن المدينة المقامة بالقرب من العاصمة الإدارية الجديدة سيتم الانتهاء منها خلال شهر مارس أو أبريل المقبلين. مشيرا إلى أن مصر نجحت الفترة الماضية في إنهاء المرحلة الأولى من التصميمات المبدئية للقمر الصناعي “مصر سات 2” وكذلك يجري حاليا تصنيع النموذج الهندسي مع الجانب الصيني.

وأضاف الرئيس التنفيذي لوكالة الفضاء المصرية أن إطلاق القمر الصناعي “مصر سات 2” سيكون في ديسمبر 2022، بدلا من سبتمبر 2022. بسبب تداعيات فيروس كورونا. موضحاً أنه سيتم البدء في تجميع القمر الصناعي بعد الانتهاء من تجهيزات مركز تجميع الأقمار الصناعية. بحد أقصى منتصف العام المقبل. مؤكداً أنه أول قمر صناعي سيتم تجميعه بمركز التجميع المقام في مدينة الفضاء، وذلك وفقاً للاستراتيجية التي وضعتها الوكالة بشأن برنامج الفضاء المصري.

 

الإعدام لأب ذبح نجله في الدقهلية

قضت محكمة جنايات المنصورة، اليوم ، بإعدام الأب المتهم بذبح نجله بمشرط في الدقهلية. بعد وصول الرأي الشرعي من فضيلة مفتي الجمهورية في إعدامه.

جلسة محاكمة الأب المتهم بذبح نجله
جلسة محاكمة الأب المتهم بذبح نجله

كان المستشار علاء السعدني، المحامي العام الأول لنيابة جنوب المنصورة الكلية. أحال المتهم محمود حسن عبد العظيم على 40 سنة. مدير مبيعات وتسويق بشركة مقاولات ومقيم بقرية طناح مركز المنصورة لمحكمة الجنايات وجهت له النيابة بعد التحقيقات وتحريات المباحث تهمة قتل ابنه الطفل أدهم 13 سنة، عمدا مع سبق الإصرار.

وجاء في أمر الإحالة، أن المتهم اختمرت في ذهنه نية التخلص من نجله وأعد لذلك السيارة رقم (دج و ۸۳۳۹) التي استاجرها لهذا الغرض وقام باصطحابه بداخلها بعيدا عن أعين أبناء المنطقة وأعطى له قرص منوم حتى استغرق في النوم وقام بشراء مشرط طبي وذبحه ثم ادعى خطفه.

 

فتح تحقيق مع 3 أحزاب تونسية بينها “النهضة” في التمويلات الأجنبية

أعلن المتحدث الرسمي باسم القطب القضائي الاقتصادي والمالي في تونس، محسن الدالي. فتح تحقيق بشأن 3 أحزاب، بينها حركة النهضة. بشأن تلقيها تمويلات أجنبية أثناء الانتخابات.

راشد الغنوشي رئيس حركة النهضة
راشد الغنوشي رئيس حركة النهضة

وقال الدالي في تصريحات صحافية. أن التحقيق سيشمل كلا من حركة النهضة، وقلب تونس، وعيش تونسي. وسيتولى قضاة التحقيق القيام بـ”إجراءات تحفظية” ضد المشتبه بتلقيهم تمويلات أجنبية.

جاء ذلك بعد القرارات التي اتخذها الرئيس التونسي قيس سعيد. التي كان آخرها الثلاثاء، بإنهاء مهام مدير ديوان رئيس الحكومة، والأمين العام للحكومة، وعدد من المسؤولين.

 

منتخب مصر الأولمبي يصعد لدور ربع نهائي “أولمبياد طوكيو”

 

حقق منتخب مصر الأولمبي فوزا هاما على نظيره الاسترالي في آخر مباريات مجموعة منتخب مصر في أولمبياد طوكيو 2020.

مباراة مصر وأستراليا
مباراة مصر وأستراليا

وصعد منتخب مصر الأولمبي إلى الدور المقبل بعد فوزه على استراليا بهدفين دون رد. وتعادل إسبانيا على الأرجنتين بهدف لكل منهما.

وسيواجه منتخب مصر الأولمبي “البرازيل” في دور ربع النهائي لبطولة اولمبياد طوكيو 2020. بعد احتلاله المركز الثاني بفارق الأهداف عن منتخب الأرجنتين.